المسيليم يلحق بالسومة ويؤسس صالة تدريب «منزلية»

المسيليم يلحق بالسومة ويؤسس صالة تدريب «منزلية»

الجهاز الفني يشدد على «الغذاء الصحي» للاعبين
الخميس - 15 شعبان 1441 هـ - 09 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15108]
ياسر المسيليم (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد

لحق ياسر المسيليم، حارس مرمى فريق الأهلي، بعدد من زملائه اللاعبين، واستكمل تجهيز صالة لياقة بدنية متكاملة في منزلة، لمساعدته في أداء التدريبات اليومية.

وكانت «الشرق الأوسط» قد أشارت قبل أيام إلى قيام إدارة النادي بمبادرة مميزة، من خلال توفير عدد من الأجهزة الرياضية للمساعدة في تنفيذ البرامج المعدة لهم من قبل الجهاز الفني، بجانب توفير أجهزة طبية خفيفة، تساعد من لديه برامج علاجية في إكمالها بمتابعة الجهاز الطبي؛ إلا أن بعض عناصر فريق الأهلي فضلوا تجهيز صالة رياضية متكاملة في منازلهم، يتقدمهم اللاعب عمر السومة مهاجم الفريق، وزملاؤه: عبد الفتاح عسيري، وسلمان المؤشر، ومحمد المجحد، ولحق بهم مؤخراً ياسر المسيليم.

ويقوم الجهاز التدريبي المساعد للمدرب الصربي فلادان، بتزويد اللاعبين ببرنامج تدريبي يومي، مع قيامه بالمتابعة بشكل دقيق، والعمل على استقبال أي استفسارات أو طلبات من قبل لاعبي الفريق، لتنفيذ البرنامج الموضوع لهم بشكل سليم ودقيق.

وشدد مدرب فريق الأهلي على جميع اللاعبين بالالتزام بتناول وجبات طعام صحية، خلال وجودهم هذه الفترة في منازلهم، بعد توقف الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية بقرار من قبل وزارة الرياضة السعودية، لمنع تفشي فيروس «كورونا»، والمحافظة على سلامة جميع منسوبي القطاع الرياضي.

ويضع الجهاز الفني لفريق الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الطبي بالنادي ومسؤول التغذية في الجهاز، برنامجاً غذائياً صحياً ومتوازناً يسير عليه اللاعبون، للمحافظة على معدل اللياقة البدنية خلال توقف التدريبات الجماعية اليومية، بجانب عدم تأثر الكتلة العضلية.

ويحرص فلادان على الاستماع لمساعديه في الجهاز الفني بشكل يومي، لمتابعة تنفيذ البرامج الموضوعة للاعبين، ودراسة التقرير الفني الخاص بمتابعة سير التدريبات، لوضع البرامج المناسبة خلال الأيام المقبلة.


السعودية الدوري السعودي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة