خبراني يدخل مرحلة التأهيل النهائي من الإصابة

خبراني يدخل مرحلة التأهيل النهائي من الإصابة

سيكون جاهزاً إذا عادت مباريات الدوري
الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15106]
محمد خبراني (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد

أنهى اللاعب محمد خبراني مدافع فريق الأهلي البرنامج العلاجي المعد له من قبل طبيب الفريق للاستشفاء من الإصابة «تمزق في العضلة الخلفية من الدرجة الثالثة» التي غيبته عن المشاركة مع الفريق لفترة طويلة.
وسيبدأ خبراني في تنفيذ برنامج التأهيل النهائي والذي سيوضع له خلال اليومين المقبلين بالتنسيق بين الأجهزة الطبية في الفريق برئاسة الدكتور حاتم بن جمعة ومساعد مدرب الفريق فلادان ميلوفيتش الخاص بالنواحي اللياقية والإعداد البدني للاعبين ليقوم اللاعب بتنفيذه من خلال وجوده في منزله.
وينتظر أن يكون اللاعب جاهزا للمشاركة مع بقية زملائه اللاعبين حال استئناف التدريبات اليومية خلال الفترة المقبلة عقب إكمال البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع له، والذي استغرق ما يقارب الشهرين بعد أن استغل فترة التوقف الحالية للمنافسات للاستشفاء من الإصابة.
من جهة أخرى، أكد حسين عبد الغني قائد فريق الأهلي أن استئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي من الأفضل أن يكون مع بداية الموسم الرياضي المقبل عقب إيقاف الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية خلال الفترة الحالية بعد قرار وزارة الرياضة السعودية بتعليق جميع الأنشطة احترازيا، لوقف انتشار فيروس «كورونا» والمحافظة على سلامة جميع منسوبي القطاع الرياضي.
جاء ذلك من خلال حديث اللاعب عبر إحدى القنوات التلفزيونية، مبررا وجهة نظره بحاجة اللاعبين لفترة من الوقت للتأهيل من خلال التدريبات تتراوح بين شهر وشهر ونصف قبل العودة مجددا لخوض المنافسات، وذلك بعد التوقف الطويل، وأن استئناف مسابقة الدوري مع بداية الموسم المقبل الحل الأمثل من وجهة نظره.
وأبدى قائد الأهلي تفاؤله بالمرحلة المقبلة لفريقه في ظل ما يراه من اهتمام كبير من قبل مسؤولي النادي، وقال إن الأحداث التي مر بها الفريق مع بداية الموسم الحالي ومرور أكثر من مدرب أشرف على تدريب اللاعبين جميع ذلك عوامل أثرت على عطاءات اللاعبين وهزت نتائج الفريق.
وأضاف أن «هذه الأمور لا تعفينا نحن كلاعبين في فريق الأهلي من تذبذب النتائج خلال الفترة الماضية». وقال إن العمل جماعي في منظومة فريق كرة القدم، والجميع يتحمل مسؤولية أي إخفاق كما يحدث مع الانتصارات.
وأشار عبد الغني إلى أنه وزملاءه في الفريق حريصون على تقديم أفضل ما لديهم من أجل إسعاد جماهير النادي الأهلي، وأن فريقه يضم أسماء مميزة وقادرة على تقديم كل ما يرضيهم في باقي منافسات الموسم الرياضي الحالي، وأنه تقف خلفهم إدارة متحمسة ومجتهدة بقيادة عبد الإله مؤمنة الذي لمسنا منه اهتماما كبيرا رغم استلام المهمة قبل فترة بسيطة ووسط معممة الموسم، إلا أن الإدارة تبحث عن تحقيق الأفضل وتعمل على تهيئة كافة سبل النجاح للفريق.
وعن جارهم ومنافسهم فريق الاتحاد وما يمر به من تدن في النتائج خلال الموسم الحالي، وكذلك المواسم الأخيرة، قال حسين عبد الغني إن الاتحاد قادر على العودة في ظل وقفة جماهيره خلفه.
وأضاف أن الفرق الكبيرة تتعرض لاهتزاز في نتائجها وتراجع في المستوى، وهذا الأمر طبيعي وهو ما يمر به الاتحاد، والفريق قادر على العودة لوضعه الطبيعي بوقفة جماهيره، وأن عودة الاتحاد من صالح فريقه الأهلي، حيث يجمعهما تاريخ كبير.
واختتم حسين عبد الغني قائد فريق الأهلي حديثه بأن لقب الأسطورة الذي يطلقه عليه الكثير من محبي النادي الأهلي لا يستهويه ولا يشكل لديه أي فارق، رغم أنه يشكل أهمية لدى الجماهير الرياضية بمختلف ميولها، حيث تطلق الألقاب لتعبر عن محبتها للاعبيها.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة