عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14961]
> الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة السعودي، افتتح المؤتمر السعودي الرابع للمحاكاة الصحية الذي يقام بعنوان «نتواصل لنتعاون»، وتضمن حفل الافتتاح تقديم اللجنة العلمية للمؤتمر، واستعراضاً للبرنامج العلمي والمحاور المعتمدة في المؤتمر، وكرّم وزير الصحة الجهات الراعية والمشاركين والجهات المنظمة للمؤتمر. وافتتح الوزير المعرض المصاحب للمؤتمر، واطلع على الأركان والأجنحة للجهات المشاركة من القطاع الحكومي والخاص، وشاهد عدداً فعاليات المحاكاة في المعرض.
> الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، زار على هامش مشاركته بمنتدى باريس للسلام، جامعة باريس - ساكلاي. والتقى الوزير مع سيلفي ريتيلو رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة، بحضور إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا، تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك في مجال بناء القدرات وتبادل البرامج العلمية والاستفادة من خبرات الجامعة الفرنسية.
> هشام بدر، سفير مصر في روما، شارك في جلسة حوار نظمتها السفارة المصرية للاحتفال بذكرى مرور 150 عاماً على إنشاء قناة السويس، وذلك بمقر الأكاديمية المصرية للفنون والثقافة في روما. وأكد السفير أن قناة السويس الجديدة أعادت للبحر المتوسط مركزيته على خارطة تدفقات التجارة الدولية، بما فتح المجال لإطلاق جولتي الحوار الاستراتيجي بين مصر وإيطاليا خلال العامين الماضيين، والوصول بمستوى التعاون الثنائي في المجال البحري إلى مستويات غير مسبوقة.
> ماورو ماياني، سفير جمهورية سان مارينو لدى الإمارات، حضر أول من أمس، افتتاح فعاليات أسبوع تراث جمهورية سان مارينو بمركز فعاليات التراث الثقافي «البيت الغربي» في قلب الشارقة. وأعرب السفير عن شكره وتقديره لإمارة الشارقة وجهودها في عالم المعرفة والثقافة والتراث، وتقدم بوافر التقدير إلى حاكم الشارقة صاحب المشروع الثقافي العميق الذي يتجلى في مختلف بلدان العالم، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى معهد الشارقة للتراث الذي أتاح لهم فرصة تقديم تراث سان مارينو وتعريف الجمهور العربي به.
> خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، استقبل أول من أمس، وفداً من لجنة الإدارات المعنية بالدفاع والعلاقات الخارجية التابعة للجمعية الوطنية في البرلمان الكيني، برئاسة كاتو أولي ميتيتو، رئيس وفد لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية بكينيا. وتناول الجانبان العلاقات الثنائية العمانية الكينية ومدى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها، وأكدا ضرورة وجود مجموعة صداقة برلمانية بين البرلمانيين.
> أولوغبيك مقصودوف، سفير جمهورية أوزباكستان لدى السعودية، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل رئيس المنظمة الدولية للإبل، فهد بن فلاح بن حثلين. وأبدى السفير رغبته بفتح باب التعاون بين البلدين في نقل ثقافة مهرجانات الإبل إلى بلاده والاستفادة من التجارب والخبرة السعودية عبر تنظيم مهرجان للإبل في آسيا الوسطى، إضافة إلى إرسال إبل إلى بلاده لتعزيز الإنتاج وبحث الفرص الاستثمارية في صناعة منتجات الإبل بين البلدين.
> مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، استقبلت أول من أمس، عدداً من سيدات نادي المطبخ الأردني بجمعية الطهاة الأردنيين، وقالت إن الطعام التراثي المحلي يشكل قيمة مضافة للمنتج السياحي، وإن صناعة سياحة الطعام والشراب باتت من أهم ركائز المنتج السياحي بالمملكة، وأثنت على أداء الجمعية خلال مشاركتها في مسابقة الأكل التراثي الأردني في معرض هوريكا، مؤكدة حرص الوزارة على دعم الهيئات والجمعيات المحلية في هذا السياق.
> الدكتور بسام التلهوني، وزير العدل الأردني، استقبل أول من أمس، ماريا هادجيثودسيو، سفيرة الاتحاد الأوروبي بعمان، التي أشادت بالجهود المبذولة في مجال الإصلاحات التشريعية لقطاع العدل، وأبدت رغبتها بالاستمرار في التواصل وتعزيز الحوار مع المؤسسات المدنية والرسمية المختلفة لتوفير البيئة المناسبة من أجل تنفيذ فعّال لهذه التشريعات، وأكدت اهتمام الاتحاد الأوروبي في دعم الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات قطاع العدالة.
> نادية الوزان، الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) بالإنابة، شهدت أول من أمس، افتتاح أعمال المنتدى الإقليمي حول التآزر بين الأوساط الأكاديمية والشركاء في التكنولوجيا المتقاربة، الذي عقد في مكتبة الكويت الوطنية، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين من الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو).
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة