عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 8 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 05 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14952]
> الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وزير العدل السعودي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، التقى سفير المملكة المتحدة لدى المملكة سايمون كوليس، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال العدلي والقضائي. وتطرق الصمعاني إلى مستجدات تطوير القضاء في المملكة، متناولاً اكتمال منظومة القضاء المتخصص، مشيراً إلى دور المحاكم المتخصصة في توفير المزيد من الضمانات القضائية وسرعة الفصل في المنازعات المتخصصة مع رفع جودة المخرج القضائي وفق بيئة رقمية متكاملة وفعّالة.
> الدكتور هشام بن عبد الرحمن خداوردي، الملحق الثقافي في سفارة السعودية في أستراليا، حضر الحفل الذي أقامه نادي الطلبة السعوديين بمدينة نيوكاسل الأسترالية احتفاء بالخريجين والخريجات لهذا العام. وألقى الدكتور هشام خداوردي كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، على ما يوليانه من اهتمام بالغ للمبتعثين والمبتعثات لنيل أعلى الدرجات والعودة إلى أرض الوطن بتميز ونجاح.
> الدكتور سيريل جان نون، سفير ألمانيا في القاهرة، استقبله، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بمصر، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني. وأعرب السفير عن سعادته بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وأضاف أن هناك زيادة ملحوظة في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، حيث وصل عدد السائحين في العام الماضي إلى 1.8 مليون سائح ألماني، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحي جذاب، خصوصاً شرم الشيخ والغردقة.
> جان رينهولد، السفير فوق العادة ومفوض جمهورية إستونيا لدى الكويت (مقيم في أبوظبي)، سلم، أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده إلى نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله. حضر مراسم التسليم كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.
> خوسيه أسونو، سفير دولة غينيا الاستوائية لدى مصر، استقبلته، لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب طارق رضوان، في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية. وأعرب السفير عن سعادته للقاء أعضاء اللجنة بالبرلمان المصري كأول لقاء له في مصر بعد زيارة وزارة الخارجية، مؤكداً أن الدول الأفريقية عامة بحاجة للتعاون مع بعضها البعض، مؤكداً اهتمامه بالتعاون على المستوى البرلماني بين البلدين.
> بوربرة يوزياس، سفيرة هولندا في عمان، التقت، لجنة ثلاثية مشتركة في مجلس الأعيان الأردني، مكونة من لجنة المرأة، ولجنة الصداقة الأردنية الهولندية، ولجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي. وأشارت السفيرة إلى أن العلاقات التي تجمع هولندا بالمملكة «متميزة» على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية، التي تتجلى بالتعاون والتنسيق عالي المستوى بين البلدين، والزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين الصديقين، مؤكدة استعداد بلادها لتعزيز سبل التعاون بين البلدين، لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين.
> المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان البحريني، استقبل همبرت فنسنت بويمي، القنصل الفخري للاتحاد السويسري في المنامة، أول من أمس، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال المشاريع والخدمات الإسكانية التي تقدمها الوزارة للمواطنين، ومدى إمكانية الاستفادة من الخبرات السويسرية في مجالات التعاون. وأثنى القنصل على جهود وزارة الإسكان في تنفيذ الخطط والمبادرات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود.
> أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية بفلسطين، كرّم في غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، المشاركين في معرض الأسر الفلسطينية المنتجة الذي أقيم في دولة الكويت الشهر الماضي. وأشاد مجدلاني بما قدمه المشاركون في المعرض، وقال إن «المشاركين لم ينقلوا المنتجات والتراث الفلسطيني فحسب، بل نقلوا صورة مشرفة عن واقع الإنسان الفلسطيني المكافح، الذي يعمل برغم كل الظروف والصعوبات».
> جيفري آدامز، سفير المملكة المتحدة لدى مصر، وجون نيل، القنصل البريطاني في القاهرة، استقبلهما، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، ضمن رحلتهما السياحية بأسوان. وأعرب السفير عن سعادته لزيارة عاصمة الشباب الأفريقي، التي تتمتع بالطبيعة الساحرة والتنوع السياحي المتفرد والموقع الجغرافي المتميز، كهمزة وصل بين مصر وأفريقيا، وأكد على شعوره بالأمن والأمان، حيث لمس ذلك بنفسه أثناء جولاته لزيارة المعالم السياحية والمواقع الأثرية، وهو ما يؤهلها لاستضافة الكثير من الأحداث والمنتديات العالمية.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة