عملية نوعية للتحالف شمال الحديدة

عملية نوعية للتحالف شمال الحديدة

السبت - 22 محرم 1441 هـ - 21 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14907]
العقيد الركن تركي المالكي
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذها فجر أمس عملية استهداف نوعية شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع الميليشيات الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي، وذلك إلحاقاً للبيان الصادر من القيادة الخميس الماضي بشأن اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير عن بعد، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن الأهداف المدمرة شملت 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية؛ حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأضاف المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاكٍ لنصوص {اتفاق استوكهولم} واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

إلى ذلك، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن استمراره في منح التصاريح لجميع الناقلات المتجهة إلى الموانئ اليمنية، وأشار إلى استمرار الميليشيات الحوثية في تعطيل دخول السفن لميناء الحديدة. وأوضح التحالف أن ميليشيات الحوثي تعطل دخول السفينتين «لي روبي» و«توروس إم» المحملتين بمواد غذائية، طبقاً لما ورد في موقع «العربية.نت».

كما أفادت مصادر عسكرية يمنية بسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، بغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأوضحت المصادر أن «مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنَّت عدداً من الغارات في المدخل الشمالي لمدينة الحديدة، واستهدفت مواقع عسكرية وتجمعات للانقلابيين، تشن غارات في المدخل الشمالي لمدينة الحديدة، بالتزامن مع استهداف مواقع مماثلة لميليشيات الانقلاب شرق المدينة.

...المزيد
السعودية اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة