مورينيو: من الصعب رفض أي عرض من ريـال مدريد

مورينيو: من الصعب رفض أي عرض من ريـال مدريد

السبت - 16 ذو الحجة 1440 هـ - 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14872]
مورينيو (الشرق الأوسط)
مدريد: «الشرق الأوسط»
اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه من الصعب رفض أي عرض يقدمه نادي ريـال مدريد الإسباني، وأن ذلك كان سبباً مباشراً لرفضه العودة لقيادة نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد فوزه معه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2010، وذلك من أجل قبول تولي المهمة الفنية للنادي الملكي.
وقال مورينيو، في تصريحات نشرت له من خلال فيلم وثائقي أعدته منصة «دازن» لخدمات بث الفيديو عبر الإنترنت: «السبب وراء عدم عودتي لميلان هو أنني كنت سأفقد فرصة الذهاب إلى ريـال مدريد. كنت قد اتخذت القرار مسبقاً، ولم أكن قد وقعت على العقد بعد، ولكن قراري كان محسوماً... قررت الرحيل إلى ريـال مدريد... أتيحت لي فرصة الذهاب إلى هناك مرتين، ولم أفعل، وكانت تلك هي الفرصة الثالثة... من الصعب أن تقول لا لريـال مدريد مرة واحدة، مرتين أمر في غاية الصعوبة، ثلاث مرات أمر مستحيل».
وأوضح المدير الفني السابق لناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين أنه بعد فوزه بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال مع إنتر ميلان لم يعد لديه رغبة في الاستمرار مع اللاعبين الذين كانوا بالفريق في تلك الفترة لأنه شعر بأنه كان على وشك أن يفقد السيطرة على مشاعره معهم، على حد تعبيره.
وقال مورينيو: «انتهى بي المطاف إلى الهروب من هذه المشاعر... داخل الملعب كان هناك كثير من العناق والمشاعر، ولكنني كنت أريد أن أهرب من هذا، أعرف نفسي جيداً، وأعرف لماذا قمت بهذا الأمر». وعن الانتقادات التي تلقاها على مدار مسيرته التدريبية، كونه مدرباً يميل إلى الخطط الدفاعية، قال مورينيو: «انظروا إلى معدل الأهداف في الدوري الإسباني؛ إنه شيء يجب أن يشعركم بالخزي».
اسبانيا ريال مدريد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة