«فن جميل» يستقبل طلبات التسجيل في برنامج الفنون التراثية

«فن جميل» يستقبل طلبات التسجيل في برنامج الفنون التراثية

الاثنين - 9 شعبان 1440 هـ - 15 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14748]
يشمل البرنامج الذي يستغرق عاماً زيارات ميدانية لدراسة التراث الثقافي الغني في جدة
جدة: «الشرق الأوسط»
أعلن برنامج «فن جميل» أنه بدأ باستقبال طلبات التسجيل للسنة الرابعة من برنامج الفنون التراثية في قلب المدينة القديمة (البلد) في جدة.
ويشمل البرنامج، الذي يستغرق عاماً دراسة الفنون الإسلامية التراثية والتي تتضمن دراسة الحرف وعمارة منطقة البلد، مع زيارات ميدانية منتظمة لدراسة التراث الثقافي الغني للمدينة القديمة في جدة.
وقد تمّ تطوير وإطلاق البرنامج من قبل مؤسسة مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية في لندن، من خلال الأساتذة والمعلمين المتخصّصين والقادمين من لندن، وبيت جميل للفنون التراثية - القاهرة، ومن جدة أيضاً.
ويشمل منهج الفنون التراثية مجموعة من الوحدات في كل من الهندسة الإسلامية، والأنماط الهندسية والتصميم، والزخرفة النبطية، وتناسق الألوان وتقنيات الديكور، والنجارة وأعمال الخشب، والنحت على الجبس والحرف التقليدية الأخرى. وتوجه الدعوة للطلاب، على مدار العام، للمشاركة في المهرجانات الفنية الكبرى في جدة، بما في ذلك المعارض وورش العمل والاستوديوهات المفتوحة، وفرص للتطوع في المدارس وورش العمل للأطفال والمجتمع المحلي. ويخرج الطلاب من البرنامج مزودين بفهم عميق للمبادئ وأساليب التطبيق العملي للفنون التراثية، وتعزيز الفرص المهنية في مجال الفنون، والحفاظ على التراث، والحفاظ على الهندسة المعمارية والصناعات الإبداعية.
ويكمل جميع الطلاب دراستهم بمشروع فني نهائي، مع خيار أن يكون المشروع فردياً أو جماعياً. ويُعرض المشروع النهائي في معرض خاص في بيت جميل للفنون التراثية - جدة. ويُفتتح المعرض الختامي هذا العام في 29 أبريل (نيسان) الحالي.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة