عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14660]
> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، استقبل بمكتبه، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في المنامة، إيغور كريمنوف، حيث تم استعرض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وسبل وإمكانيات تطويرها بالشكل الذي يرقى إلى طموحات قيادتي البلدين. وأكد الوزير على اهتمام حكومة مملكة البحرين وحرصها الدائم على تطوير علاقاتها بكافة الدول الشقيقة والصديقة، لافتاً إلى أهمية الزيارات المتبادلة والفعاليات الاقتصادية المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة.
> الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، أشرف على تنفيذ مشروع «صحتك تهمنا» بالتعاون مع مستشفى إعادة التأهيل التربوي النفسي رقم 2 في العاصمة الكازاخية آستانا بدعم مقدم من جمعية الشارقة الخيرية. وقال الجابر، خلال لقائه أيغيريم المولدايفا، مديرة المستشفى، إن بلاده تنفذ عدداً من المشاريع الخيرية والإنسانية ضمن «عام التسامح». من جهتها، أعربت مديرة المستشفى عن شكرها لجمعية الشارقة الخيرية وسفارة الدولة على الدعم المستمر وتنظيم مثل هذه الفعاليات.
> الدكتور محمد أبو رمان، وزير الثقافة ووزير الشباب الأردني، زار جامعة العلوم الإسلامية العالمية، والتقى رئيس الجامعة، الدكتور سلمان البدور. وقال إن وزارة الشباب تسعى لتطوير خطط وبرامج الوزارة بما ينسجم مع إبداعات الشباب واهتماماتهم، لافتاً إلى أهمية انفتاح وزارة الشباب على الجامعات وإطلاق أنشطة وبرامج شبابية تستهدف فئة الشباب، وأهمية دور الجامعات في استيعاب طاقات وإبداعات الشباب، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تفعيل المراكز الشبابية على مستوى المملكة لتكون وطناً لأفكار الشباب على كافة الصُعُد.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم رئيس جمعية كشافة البحرين، يرافقه أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة، افتتحا المخيم الكشفي السنوي الرابع والأربعين تحت شعار «الكشفية ومئوية التعليم» مواكبة لاحتفالات الوزارة بمئوية التعليم النظامي. وأكد وزير التربية أهمية الحركة الكشفية التي تعتبر رافداً أساسياً للعملية التربوية.
> محمد عبد الله علي التوم، السفير السوداني في لندن، أقام مجلس السفراء العرب في المملكة المتحدة حفل توديع وتكريم له بمناسبة انتهاء فترة عمله في بريطانيا. وشارك في الحفل السفراء العرب المعتمدون لدى المملكة المتحدة، إضافة إلى رئيس بعثة جامعة الدول العربية في لندن.
> الدكتور أندريه شالر، السفير السويسري في الرياض، استقبله رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بالسعودية، الدكتور خالد بن عبد المحسن المحيسن، بمكتبه بمقر الهيئة في مدينة الرياض. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. واطّلع السفير السويسري، خلال اللقاء، على أهم الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في مجال تعزيز النزاهة وإشاعة الشفافية ومكافحة الفساد، كما استمع الدكتور خالد إلى التجربة السويسرية في ذات المجال.
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، رئيسة جامعة زايد، افتتحت الجناح الدائم لكلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة في «وير هاوس 48» بمجمع السركال أفينيو. وأكدت الكعبي أن هذه الخطوة تعزز حضور الشباب في المشهد الإبداعي بالدولة من خلال استحداث مساحات متعددة تساعدهم على استكشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم الابتكارية وتطويرها.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت الإعلامية الكويتية عائشة سالم الرشيد، حيث أظهرت الإعلامية الكويتية مدى حبها لمصر ووصفتها بـ«قلب العروبة النابض». ورحبت الوزيرة بالإعلامية عائشة الرشيد في بلدها الثاني مصر، مقدمة الشكر لها على دعمها الكامل للدولة المصرية في كافة التحديات الصعبة التي مرت بها.
> مروان حمادة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال بلبنان، استقبل المصور رامي رزق، في حضور شقيق الوزير الصحافي علي حمادة، ومستشار الوزير البروفسور نعيم عويني، واطلع على الصور الفنية التي أظهر «رزق» من خلالها روائع الطبيعة اللبنانية وجمال التراث اللبناني، حيث حازت الصور على تقدير وإعجاب الوزير، مهنئاً المصور ومعبراً عن إعجابه بعمله الذي وصفه بـ«المبهر» الذي رفع من خلاله اسم لبنان الثقافة والفن في أرقى المعارض.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة