أفضل أطباق الكاري لأشهر الطباخين

أفضل أطباق الكاري لأشهر الطباخين

الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
لندن: كمال قدورة
> دجاج بالزبدة - Butter Chicken

العدد: 6 - 8 أشخاص

مدة الطبخ: 35 - 40 دقيقة

الوصفة: للطباخ ر. جون من مطعم موتي محال في دلهي.

هذا الطبق واحد من أهم وأشهر الأطباق وأكثرها شعبية في الهند وبريطانيا. وهو أيضا من أشهى الأطباق التي تنتمي إلى فئة الدجاج وأطباق الكاري الشمالية والبنغالية بشكل خاص.

عادة ما يتم نقع أو تخليل أو تتبيل قطع الدجاج (يفضل أن تكون مع العظم) باللبن (كيلو) والبهارات لمدة يوم واحد أو ساعتين على الأقل. عادة ما تشمل بهارات النقع الزنجبيل والثوم المهروس (ملعقة صغيرة) ومسحوق الفلفل الأحمر الحار (ملعقة صغيرة) وأحيانا يضيف البعض الكزبرة المطحونة والكركم المطحون والكمون والملح.

للصلصة يحتاج الفرد إلى الزبدة (175 غراما) وحب الكمون (ملعقة صغيرة) والبندورة (كيلو - 2) والسكر (1 - 2 ملعقة صغيرة) ومسحوق الفلفل الأحمر الحار (ملعقة صغيرة) والملح والكريم (100 غرام) والفلفل الأخضر الحار الطازج (4 قرون مقطعة) والحلبة (ملعقة صغيرة من أوراق الحلبة المطحونة).

طريقة التحضير:

اقل الدجاج المنقوع لمدة عشر دقائق وضعه جانبا. اقل البندورة بالزبدة وأضف إليها الكمون والسكر والفلفل الأحمر والملح لمدة 3 دقائق. بعد ذلك أضف قطع الدجاج والزبدة والكريم والفلفل الأخضر والحلبة واطبخ لمدة 4 دقائق حتى يستوي الدجاج.



> كاري السمك - كارالا - Kerala Fish Curry

مدة الطبخ: 45 دقيقة

العدد: 4 - 6 أشخاص

الوصفة: الطباخ نايجيلا لوسون

المقادير:

كيلو وربع سمك أبيض - ملح - كركم (2 ملعقة صغيرة) - زيت نباتي (ملعقة صغيرة) بصل (2 - مشرح بنعومة) - فلفل أحمر حار (قرنان) - زنجبيل (قطع صغيرة طازجة) – كمون (رشة) حليب جوز الهند (علبة) – تمر هندي (ملعقة صغيرة) - مكعب خلاصة السمك (ملعقة صغيرة).

طريقة التحضير:

- قطع أولا السمك إلى قطع وضعها في وعاء وافركها بالملح وملعقة من الكركم.

- اقل البصل في مقلاة كبيرة لمدة 5 دقائق ثم أضف إليها الفلفل المقطع وشرائح الزنجبيل وما تبقى من الكركم والكمون واطبخ لمدة 3 دقائق إضافية.

- في وعاء آخر ضع حليب جوز الهند وأضف إليه ملعقة من مكثف التمر هندي وخلاصة السمك وأضف ما يكفي من الماء المغلي ليصبح الخليط لترا على الأقل.

- أضف خليط السائل هذا إلى مقلاة البصل واخلط واطبخ جيدا، ثم أضف قطع السمك إلى الصلصة واطبخ لعدة دقائق حتى يستوي السمك.
المملكة المتحدة الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة