عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14530]
> الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كرم بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، فرقة الفنون الشعبية التابعة لجامعة الاستقلال، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي. وخلال استقباله أعضاء الفرقة أشاد الرئيس الفلسطيني بمستوى الفرقة، وعملها الذي يهدف إلى حماية الموروث الموسيقي الفلسطيني، مثمنا دور الشباب في إبراز القضية الفلسطينية في العالم أجمع، ونقل معاناة شعبنا.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، رعى حفلا مشتركا نظمته جمعية شجرة الحياة الخيرية، وجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية، لتكريم الطلبة المتفوقين من الأيتام وأبناء الأسر المتعففة، في مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية، بحضور عدد من الشخصيات العامة وممثلين عن الجمعيات الأهلية والخيرية والمراكز الشبابية، وأولياء أمور الطلبة. تضمن الحفل إلقاء كلمات تم التأكيد من خلالها على أهمية الدور الذي تؤديه المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية لخدمة المجتمع.
> غسان حاصباني، نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، افتتح في حفل أقيم في جامعة بيروت العربية، مركز الرعاية الصحية، بحضور السفير المصري نزيه النجاري ورئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي والعمداء والأمين العام الدكتور عمر حوري ومديري الجامعة إلى جانب رؤساء المستشفيات ووجوه من القطاع الصحي والاستشفائي. يقدم المركز عددا من الخدمات الصحية والطبية للمجتمع بإشراف كلية الطب في الجامعة من خلال فريق طبي مميز.
> الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، حضر حفل تدشين جمعية صداقة بريطانية إماراتية جديدة تحمل اسم «جمعية الصداقة الإماراتية - البريطانية»، وذلك في إطار زيارته الأخيرة إلى المملكة المتحدة. بمشاركة إليستر برت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وما يقارب 80 شخصاً من أبرز السياسيين والدبلوماسيين والصحافيين ورجال الأعمال.
> تشن شياو قوانغ، نائب رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أقام على شرفه رئيسا مجموعة «فرنسبنك» عدنان وعادل القصار، حفل استقبال بمناسبة زيارته الرسمية إلى لبنان، في مقر فرنسبنك حضره سفير الصين وانغ كغيان وممثلون عن فرنسبنك وإعلاميون. وألقى عدنان القصار كلمة رحب فيها بالوفد الصيني، مؤكدا دعمه لاستفادة الصين من موقع لبنان الاستراتيجي، نظرا لدور الصين المستمر والمرتقب في إعادة أعمار سوريا والعراق.
> المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، التقى بمقر سفارة المملكة في باريس، النائبة في مجلس الشيوخ الفرنسي نائبة رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية ناتالي جوليت، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري. أطلع الدكتور عبد الله الربيعة، النائبة الفرنسية على ما تقدمه المملكة ممثلة بالمركز من جهود إغاثية وإنسانية للمنكوبين في العالم وبالأخص اليمن لرفع معاناتهم وتحسين سبل معيشتهم.
> بسمة النسور، وزيرة الثقافة الأردنية، كرمت في المكتبة الوطنية الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي لعام 2018 في حقول بحقول الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي والتي أعلنت أسماء الفائزين بها مطلع أغسطس (آب) الماضي. هدفت المسابقة التي بلغت قيمة جوائزها نحو 5 آلاف دينار إلى الكشف عن المواهب الإبداعية الشابة، والأخذ بيدها لتكون رافدا حقيقيا للحركة الثقافية في الأردن، وتقديمها إعلاميا ومعنويا، وتنمية روح التنافس البناء بينها، وتوزيع التنمية الثقافية توزيعا عادلا يشمل أبناء محافظات المملكة.
فلسطين الامارات العربية المتحدة السعودية عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة