على خلفية تصريحات عنصرية... حزب الإصلاح البريطاني يسحب دعمه لـ3 مرشحين بالانتخابات

زعيم حزب الإصلاح البريطاني نايغل فاراج 28 يونيو 2024 (رويترز)
زعيم حزب الإصلاح البريطاني نايغل فاراج 28 يونيو 2024 (رويترز)
TT

على خلفية تصريحات عنصرية... حزب الإصلاح البريطاني يسحب دعمه لـ3 مرشحين بالانتخابات

زعيم حزب الإصلاح البريطاني نايغل فاراج 28 يونيو 2024 (رويترز)
زعيم حزب الإصلاح البريطاني نايغل فاراج 28 يونيو 2024 (رويترز)

سحب حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة دعمه لـ3 مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، حسبما قال الحزب لوسائل إعلام بريطانية اليوم (السبت)، قبل أيام من الانتخابات العامة المقبلة.

ومع إغلاق باب الترشيحات قبل الانتخابات المقررة يوم الخميس المقبل، سيظلّ المرشحون الثلاثة تحت راية حزب الإصلاح البريطاني في بطاقات الاقتراع.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، نشر المرشح في وسط إنجلترا إدوارد أوكنفول العام الماضي تعليقات تناولت مستوى ذكاء الأشخاص المتحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء. وأكّد أوكنفول أن هذه التصريحات سُحبت من سياقها.

وبحسب صحيفة «تايمز»، قال المرشح روبرت لوماس إن على الأشخاص السود «تحريك مؤخراتهم الكسولة» والكف عن التصرف «مثل المتوحشين». وتحدث الحزب عن «اقتباسات مجتزأة خارج السياق».

أمّا المرشحة ليسلي ليلي، فيُقال إنها وصفت على شبكات التواصل الاجتماعي المهاجرين الذين يعبرون بشكل غير قانوني المانش بأنهم «نفايات».

وتنصّل زعيم الحزب نايغل فاراج علناً من المرشحين الثلاثة حين واجهته شبكة «بي بي سي» بالتصريحات التي اتُهموا بالإدلاء بها، قائلاً مساء الجمعة: «لا أريد أن تكون لي أي علاقة بهم».

وبحسب منظمة «هوب نات هيت» (الأمل لا الكراهية)، اضطر حزب الإصلاح البريطاني إلى التخلي عن 166 مرشحاً منذ مطلع العام، بعدما أدلى كثير منهم بتصريحات عنصرية أو مسيئة.

وأقرّ فاراج الذي أعلن ترشحه في بداية شهر يونيو (حزيران)، بأنه لم يتسنَّ الوقت لحزبه «للتحقق بشكل كامل» من مرشحيه.


مقالات ذات صلة

الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها الوثيق مع فرنسا بعد الانتخابات

الولايات المتحدة​ جوردان بارتيلا رئيس قائمة حزب مارين لوبان لانتخابات البرلمان الأوروبية بعد مقابلة مع وكالة «أسوشييتد برس» في نانترري​ خارج باريس الأربعاء 20 فبراير 2019 (أ.ب)

الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها الوثيق مع فرنسا بعد الانتخابات

توقعت الولايات المتحدة، الاثنين، الحفاظ على تحالفها القوي مع فرنسا بعد فوز اليمين المتطرف في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا غلاف صحيفة «فاينانشيال تايمز» يظهر مع صحف أخرى في كشك لبيع الصحف في نيويورك (رويترز)

«فاينانشيال تايمز» و«ذي إيكونوميست» تعلنان دعمهما حزب العمال البريطاني

أعلنت صحيفة «فاينانشيال تايمز» ومجلّة «ذي إيكونوميست»، الاثنين، دعمهما حزب العمال البريطاني قبل الانتخابات العامة المقررة، الخميس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا مارين لوبان، مرشحة حزب "التجمع الوطني" القومي، تتفاعل في نهاية يوم الانتخابات الفرنسية في باريس، فرنسا، 1 يوليو 2024 (إ.ب.أ)

ردود فعل متباينة على فوز اليمين القومي بالانتخابات التشريعية الفرنسية

تصدّر فوز اليمين الفرنسي بقيادة حزب «التجمّع الوطني» بالجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الصفحات الرئيسية للصحف العالمية وبدأت تخرج ردود الساسة الأوروبيين.

شادي عبد الساتر (بيروت)
شمال افريقيا الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني (أ.ف.ب-أرشيفية)

تحديات تنتظرُ موريتانيا في العهدة الرئاسية الثانية لغزواني

ما يضعف حجج المعارضة هو أن «الإشراف على الانتخابات تمّ من طرف لجنة مستقلة، وشهادة المراقبين الدوليين على تزكيتها، وعدم تقديم المرشحين أدلة تزوير دامغة»...

الشيخ محمد (نواكشوط)
العالم العربي إعادة انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية (أ.ف.ب)

إعادة انتخاب الغزواني رئيساً لموريتانيا في الدورة الأولى

أُعيد انتخاب الرئيس الموريتاني، محمد ولد شيخ الغزواني، لولاية ثانية، بـ56.12 في المائة من الأصوات، حسب إعلان اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (نواكشوط)

«تاليس» تزيد وتيرة إنتاجها من الصواريخ في بلجيكا

شعار شركة «تاليس» (أ.ف.ب)
شعار شركة «تاليس» (أ.ف.ب)
TT

«تاليس» تزيد وتيرة إنتاجها من الصواريخ في بلجيكا

شعار شركة «تاليس» (أ.ف.ب)
شعار شركة «تاليس» (أ.ف.ب)

أعلنت مجموعة التكنولوجيا الفرنسية تاليس، الاثنين، أنها زادت معدل إنتاجها من الصواريخ الموجهة 5 أضعاف في موقع «هيرستال» التابع لها في بلجيكا، بهدف تعزيز «قدرات القوات المسلحة في أوروبا بالذخيرة».

ووفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، قالت المجموعة إن هذه الصواريخ الموجهة بالليزر عيار 70 ملم، والتي أكدت أنها «مقاومة للتشويش»، سيزيد معدل إنتاجها من 1000 إلى 5 آلاف بحلول عام 2025.

وأشادت وزيرة الدفاع البلجيكية لوديفين ديدونديه بالخطوة في بيان قائلة: «في مواجهة التحديات الجيوسياسية الحالية، تسهم هذه المبادرة في تعزيز سيادة بلجيكا الاستراتيجية وضمان السلام والأمن في أوروبا».

ويمكن استخدام هذا النموذج الصاروخي على «عدة منصات جوية أو برية أو بحرية» وكذلك في «مكافحة المسيّرات» وفي «الضربات أرض - أرض»، وفق ما أوضحت «تاليس».

وأكدت المجموعة أن زيادة وتيرة الإنتاج تتطلب خطة استثمارية تزيد قيمتها على 20 مليون يورو، بدعم خاص من الاتحاد الأوروبي الذي يرغب في زيادة إنتاج الذخائر في أوروبا بشكل كبير بحلول عام 2025.

وفي بداية يونيو (حزيران)، أعلنت المجموعة شراء وزارة الدفاع الأوكرانية نظام دفاع جوياً متكاملاً ثانياً «للمساهمة في حماية أراضيها» في مواجهة الجيش الروسي.

وفي بلجيكا، توظف شركة «تاليس» أكثر من 1200 شخص موزعين على 9 مواقع.