كاردوزو: «عمالقة الترجي» لا يخافون اللعب في القاهرة

كاردوزو (إكس)
كاردوزو (إكس)
TT

كاردوزو: «عمالقة الترجي» لا يخافون اللعب في القاهرة

كاردوزو (إكس)
كاردوزو (إكس)

طالب ميغيل كاردوزو، مدرب الترجي التونسي، لاعبيه «العمالقة» بعدم الخوف عند مواجهة الأهلي المصري وسط عدد كبير من الجماهير في استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، غداً (السبت).

وتعادل الفريقان دون أهداف في رادس ذهاباً، السبت الماضي، لذا فإن أي فوز للأهلي على ملعبه سيضمن له الاحتفاظ باللقب وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج 12 مرة.

ويرى المدرب البرتغالي أن فريقه سيطر على مجريات لقاء الذهاب، نافياً اللجوء لطريقة دفاعية أمام الأهلي.

وأبلغ مؤتمراً صحافياً، اليوم (الجمعة)، «نحن فخورون بالتأهل للنهائي، وهدفنا الآن الفوز باللقب، نستعد مثل أي مباراة بكل قوة، نحترم الأهلي مثلما يحترمنا».

وأضاف كاردوزو، الذي تسلم القيادة مطلع هذا العام، «لا أحب الحديث عن المنافس، أركز على فريقي فقط، لاعبو فريقي عمالقة وأثق فيهم، يتمتعون بتركيز شديد وبحب كبير للنادي».

وتابع مدرب سيلتا فيغو، ونانت، وريو أفي السابق: «يجب أن نلعب المباراة دون خوف، وأن نستغل كل أسلحتنا في الملعب، لا أؤمن بالسحر بل بالساحر الذي يجتهد ويسخر مهاراته، أي اللاعب الذي يستغل الفرص».

وأضاف: «حققنا نتائج جيدة ضد أفضل الفرق في أفريقيا خارج أرضنا، وفي ظروف مختلفة في بريتوريا (الفوز على ماميلودي صن داونز في قبل النهائي)، وفي أبيدجان (الفوز على أسيك بركلات الترجيح في دور الثمانية)، والآن نحن في القاهرة، كل تجربة مختلفة ويجب أن نتحدى كل الصعاب ونزداد نضجاً».

وأوضح: «لم نلعب مباراة دفاعية أمام الأهلي في الذهاب، ويمكن رؤية إحصاءات المباراة، سيطر الترجي على اللقاء. إذا شاهدتم مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين أتلانتا وباير ليفركوزن لم تكن بين فريق يدافع وآخر يهاجم (فاز أتلانتا 3 - صفر)، بل كان هناك توازن وهذا ما نريده، شاهدت مباراتنا أمام الأهلي مرتين، وأنا سعيد بأدائنا».


مقالات ذات صلة

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

رياضة عربية كأس دوري أبطال أفريقيا (غيتي)

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن لوائح النسخة الجديدة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) للموسم المقبل 2025 - 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية محمود «كهربا» حاملاً الكأس خلال مراسم تتويج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا (أ.ف.ب)

محمود «كهربا»: لقب «أبطال أفريقيا» الأغلى في مسيرتي

أكد محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم النادي الأهلي المصري أن لقب دوري أبطال أفريقيا الذي تحقق مؤخراً هو الأغلى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)

كولر لجماهير الأهلي: دعونا نحتفل بالأبطال ليومين!

لم تمرّ ساعات على نجاح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12 إلا وتلقى المدرب كولر مطالبات عدة من المشجعين بحصد اللقب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أفشة حصد لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة (رويترز)

أفشة بعد التتويج الأفريقي الرابع: الأهلي هو التاريخ والمستقبل

قال محمد مجدي «أفشة» لاعب الأهلي إن ناديه هو التاريخ والمستقبل بعدما عزز رقمه القياسي، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي (أ.ف.ب)

مدرب الترجي: الأهلي ليس سهلا على أرضه .. وفخور باللاعبين

قال ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي إنه فخور بلاعبيه رغم الخسارة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الأهلي المصري السبت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

جاسم بن ثامر يتمسك برئاسة الغرافة القطري حتى 2028

جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
TT

جاسم بن ثامر يتمسك برئاسة الغرافة القطري حتى 2028

جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)

احتفظ الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني برئاسة نادي الغرافة القطري لمدة 4 سنوات قادمة حتى عام 2028.

وجاء انتخاب الشيخ جاسم بالتزكية لعدم وجود أي مرشحين آخرين، حيث اعتمدت الجمعية العمومية للنادي فوزه رسمياً خلال اجتماعها اليوم الخميس.

وبعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع، تم عرض فيديو لبعض الإنجازات التي حققتها مختلف الألعاب الرياضية بالنادي، وقام المدير العام للنادي باستعراض جدول الأعمال للجمعية العمومية بالتصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة تقرير رئيس النادي عن أعمال السنة المنتهية، وبرامج وخطة العمل للسنة الجديدة.

وكان الشيخ جاسم بن ثامر تولى رئاسة الغرافة في 15 أغسطس (آب) 2016، بالتزكية بعد إعلان الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني عدم ترشحه بعد انتهاء فترة ولايته، ليستمر في منصبه حتى 2028، ومعه الشيخ خالد بن أحمد نائباً لرئيس النادي للدورة الانتخابية (2024 - 2028).

وشهد الاجتماع التصويت على بقاء اللجنة السابقة لشؤون العضوية والانتخابات برئاسة سعد محمد الرميحي وعضوية الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني، والشيخ ثاني بن ثامر ومحمد بن يوسف الدوسري وجاسم المنصوري، واتفق الأعضاء على اختيار كل من عبد الرحمن بن سعيد وأحمد الشحي وعيسي شاهين الكواري كثلاثة أعضاء بدلاء.

وتوجه أعضاء الجمعية العمومية للغرافة بالتهنئة للشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني لاستمرار رئاسته للنادي.