أوروغواي تودع الخميس اللاعب إزكييردو بعد وفاته بأزمة قلبية

نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام (رويترز)
نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام (رويترز)
TT

أوروغواي تودع الخميس اللاعب إزكييردو بعد وفاته بأزمة قلبية

نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام (رويترز)
نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام (رويترز)

تودّع أوروغواي، الخميس، لاعب كرة القدم خوان إزكييردو الذي توفي في البرازيل نتيجة تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة لفريقه ناسيونال ضد ساو باولو في إياب ثمن نهائي مسابقة كأس ليبرتادوريس.

وتقام مراسم دفن إزكييردو، الخميس، في العاصمة مونتيفيديو، بعدما فارق ابن الـ27 عاماً الحياة الثلاثاء في أحد مستشفيات ساو باولو، بعد 5 أيام من انهياره في الدقيقة 84 من المباراة.

ودخل المدافع بديلاً مطلع الشوط الثاني في مباراة الخميس الماضي ثم استُبدل في الدقيقة 90+1، بعدما قُدّمت له الرعاية الطبية سريعاً قبل نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى ألبرت أينشتاين.

أثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض (رويترز)

وأثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض وتأهلهم إلى ربع النهائي، إذ ألغى نادي ناسيونال مؤتمره الصحافي ولم يُقدّم تصريحات في المنطقة المختلطة.

ووفق مصدر رسمي، أُعيد جثمان إزكييردو إلى أوروغواي، مساء الأربعاء، على متن طائرة عسكرية، سبقتها طائرة أخرى تقل أحباءه، بينهم شريكته وطفلاه الصغيران الذين انضموا إليه في البرازيل.

وقال نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام، إن مراسم الدفن ستكون ظهر الخميس (الساعة 3:00 بعد الظهر بتوقيت غرينيتش) في مقر النادي، من دون أن تكون هناك جنازة عامة، بحسب المصدر نفسه.

ومنذ الإعلان عن وفاته، توجه سكان مونتيفيديو إلى مقر نادي ناسيونال، أحد الأندية الرئيسية في البلاد، للتعبير عن حزنهم بوضعهم باقات الزهور والرسومات والرسائل والأعلام أمام النادي إضافة إلى إضاءة الشموع.

كما شارك في هذه اللفتة مشجعو النادي المنافس بينارول الذين قدموا واجب العزاء وحتى إنهم عانقوا نظراءهم من ناسيونال رغم الخصومة التاريخية بينهم.

وأعرب ويلسون غوادالوبي، وهو موظف حكومي يبلغ من العمر 36 عاماً، عن حبه للاعب، وقال لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «الأمر مؤلم، مؤلم جداً».

ونشر ناسيونال عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان «خوان، أنت بجانبنا إلى الأبد»، مسترجعاً فيه رحلة المدافع الذي عاد إلى هذا النادي مطلع عام 2024 بعد عام بألوان ليفربول مونتيفيديو.

مشجعو أوروغواي عاشوا لحظات مؤلمة هذا الأسبوع

وتضامن عالم الساحرة المستديرة مع المدافع الأوروغوياني، حيث ارتدى ساو باولو الأحد قمصاناً باللون الأزرق الفاتح كتب عليها «فويرسا إزكييردو» (إلى الأمام إزكييردو) خلال مباراته على أرضه أمام فيتوريا في الدوري.

كما أهدى الهداف الأوروغوياني لويس سواريز هدفي فوز فريقه إنتر ميامي الأميركي على سينسيناتي السبت لمدافع ناسيونال.

وكتب مواطنه داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي على منصة «إكس» (تويتر سابقاً): «خوان، نحن جميعاً معك ومع عائلتك!».

لحظات إنعاش اللاعب باءت بالفشل (أ.ف.ب)

خلال مسيرته، لعب إزكييردو أكثر من 100 مباراة في دوري الدرجة الأولى الأوروغوياني.

وبعد تعرضه للأزمة القلبية، أعلن الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم تعليق جميع المباريات حتى عطلة نهاية الأسبوع الحالي.


مقالات ذات صلة

طفلة تشبه سابالينكا تسحر جماهير «أميركا المفتوحة»

رياضة عالمية سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)

طفلة تشبه سابالينكا تسحر جماهير «أميركا المفتوحة»

هيمنت أرينا سابالينكا على مباراتها في الدور الثاني لـ«دورة أميركا المفتوحة»، أمس (الأربعاء)، في حين فازت واحدة من أصغر مشجعيها بقلوب مشجعي التنس في كل مكان.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية فيكتوريا أزارينكا (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: أزارينكا تتغلّب على الصداع النصفي... وتصل للدور الثالث

قالت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء إنها عانت صداعاً نصفياً خلال مباراتها أمام كلارا بوريل في «بطولة أميركا المفتوحة»، أمس، لكنها نجحت في الفوز.

رياضة عالمية أليكس دي مينو (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: الإصابة قد تبعد دي مينو عن الدور الثاني

يملك الأسترالي أليكس دي مينو المصنف العاشر توقعات منخفضة في دورة أميركا المفتوحة للتنس وسط صراعه المستمر مع إصابة في أعلى الفخذ وربما لا يكون لائقاً.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية كارولين غارسيا (أ.ف.ب)

الفرنسية غارسيا: عانيت من الإساءات الحقيرة في الإنترنت

تحدثت لاعبة التنس الفرنسية كارولين غارسيا عن الإساءات «الحقيرة» التي تعرضت لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات تدمر اللاعبين.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية ديوكوفيتش (د.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: ديوكوفيتش وغوف إلى الدور الثالث دون عناء

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأميركية كوكو غوف الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، من دون عناء.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

طفلة تشبه سابالينكا تسحر جماهير «أميركا المفتوحة»

سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)
سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)
TT

طفلة تشبه سابالينكا تسحر جماهير «أميركا المفتوحة»

سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)
سابالينكا نظرت إلى الشاشة ورأت نسخة مصغرة منها (أ.ب)

هيمنت أرينا سابالينكا على مباراتها في الدور الثاني لدورة أميركا المفتوحة، أمس (الأربعاء)، في حين فازت واحدة من أصغر مشجعيها بقلوب مشجعي التنس في كل مكان من خلال ارتداء ملابس تشبه نجمتها المفضلة.

وهتفت الطفلة، التي كانت ترتدي قميص «نايكي» باللون الزهري، وتحمل وشم نمر مؤقتاً على ساعدها الأيسر، لسابالينكا بقوة خلال فوزها 6 - 3 و6 - 1 في ملعب «لويس أرمسترونغ».

وقالت سابالينكا ضاحكة: «نظرت إلى أعلى ورأيت على الشاشة الكبيرة، تشبه نسخة مصغرة مني. كان الأمر لطيفاً للغاية. إنه حافز كبير للاستمرار وإلهام الجيل الشاب. هذا هو الهدف الرئيسي. كانت تلك لحظة رائعة للغاية».

أرينا سابالينكا تذهب إلى الطفلة بعد المباراة لالتقاط الصور التذكارية (أ.ب)

بعد المباراة، هرعت سابالينكا نحو الطفلة التي قدّمت إلى لاعبة روسيا البيضاء لعبة على شكل نمر. تستمد سابالينكا الإلهام من وشم النمر الذي قالت إنه يذكّرها بالقتال دائماً حتى النهاية.

والتقط الثنائي الصور معاً، وحرصت سابالينكا على التقاط بعض الصور بوساطة هاتفها الخاص.

وقالت للصحافيين: «كانت هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها شخصاً يرتدي ملابسي نفسها، ولديه وشم ونمر صغيران. كم هو لطيف هذا؟».

لم تكن سابالينكا وحدها التي سُحرت بمشابهتها الصغيرة.

ونشرت «بطولة أميركا المفتوحة» على حسابها في موقع «إكس» مقطع فيديو، قائلة: «توقفوا عما تفعلونه، لدينا لحظة البطولة».

وعلقت التونسية أُنس جابر: «لطيفة للغاية».

وستسعى المصنّفة الثانية سابالينكا إلى مواصلة تقديم أداء جيد لجماهيرها من جميع الأعمار عندما تواجه إيكاترينا ألكسندروفا في الدور الثالث غداً (الجمعة).