«رالي بولندا»: تويوتا يستدعي روفانبيرا لتعويض غياب أوجيه

كالي روفانبيرا (الشرق الأوسط)
كالي روفانبيرا (الشرق الأوسط)
TT

«رالي بولندا»: تويوتا يستدعي روفانبيرا لتعويض غياب أوجيه

كالي روفانبيرا (الشرق الأوسط)
كالي روفانبيرا (الشرق الأوسط)

قال فريق تويوتا الأربعاء إن كالي روفانبيرا بطل العالم سيحل مكان سيباستيان أوجيه بالفريق خلال رالي بولندا المرتقب، وذلك بعد استبعاد السائق الفرنسي إثر حادث سير تعرض له خلال الاستعداد للسباق.

ووفقاً لوكالة رويترز, كان من المفترض أن يغيب روفانبيرا (23 عاما) عن السباق، إذ يبتعد السائق الفنلندي عن المنافسات لفترة خلال هذا العام لإعادة شحن طاقته بعد فوزه بلقبين متتاليين.

واضطر أوجيه ومساعده فينسن لاندايس إعلان الانسحاب الثلاثاء عقب حادث التصادم مع سيارة أخرى خلال عملية استطلاع الطريق قبل البدء.

وقضى أوجيه بطل العالم للراليات ثماني مرات، الليلة في المستشفى وخرج صباح الأربعاء بينما تم السماح للاندايس بالخروج الثلاثاء.

بدوره, قال فريق تويوتا "إن روفانبيرا ومساعده يوني هالتونين سافرا في وقت متأخر الثلاثاء استعدادا للرالي الذي يشكل المرحلة السابعة من منافسات الموسم".

ويتأخر فريق تويوتا الياباني بفارق 13 نقطة عن هيونداي في ترتيب بطولة العالم، وسينضم روفانبيرا في الفريق إلى الويلزي إلفين إيفانز والياباني تاكاموتو كاتسوتا.

ويعود رالي بولندا، الذي ينطلق غدا الخميس، إلى جدول منافسات بطولة العالم بعد غياب لمدة سبعة أعوام.


مقالات ذات صلة

«رالي بولندا»: نقل أوجييه وملّاحه إلى المستشفى بعد رحلة استطلاعية

رياضة عالمية الحادث وقع أثناء قيامهما باستطلاع أحد مسارات «رالي بولندا» (أ.ف.ب)

«رالي بولندا»: نقل أوجييه وملّاحه إلى المستشفى بعد رحلة استطلاعية

نُقل الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم للراليات ثماني مرات وملّاحه فنسان لانديه إلى المستشفى، بعد حادث تعرّض له خلال التحضير لـ«رالي بولندا»، حسب ما أعلن فريق

«الشرق الأوسط» (وارسو)
رياضة سعودية يزيد الراجحي يحتفل بعد التتويج بلقب رالي ديسافيو (الشرق الأوسط)

الراجحي بطلاً لرالي ديسافيو الأرجنتيني

تُوّج يزيد الراجحي، سائق الراليات السعودي، بلقب النسخة الثانية من رالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني لموسم 2024، الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة سعودية الأمير خالد بن سلطان الفيصل وجونا سييل في صورة تذكارية مع سيارة رالي بمناسبة توقيع العقد (الشرق الأوسط)

السعودية تستضيف بطولة العالم للراليات لمدة 10 أعوام

أعلنت وزارة الرياضة، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت اسم «رالي السعودية»، ولمدة (10) أعوام، بداية من العام المقبل 2025.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية ناصر صالح العطية (منصة إكس)

رالي الأردن الدولي: القطري العطية يعزز رقمه القياسي بفوزه الـ16

رفع السائق القطري ناصر صالح العطية انتصاراته القياسية في رالي الأردن الدولي بالجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى 16 ليفتتح رصيده هذا العام

«الشرق الأوسط» (عمان)
رياضة سعودية أرجوان أكدت أن إنجازها لم يكن وليد الصدفة (الشرق الأوسط)

السائقة السعودية «أرجوان» تتألق في رالي تبوك

أضافت سائقة الراليات السعودية أرجوان عمار إنجازاً جديداً إلى مسيرتها المميزة، وذلك خلال مشاركتها في رالي تبوك 2024.

«الشرق الأوسط» (تبوك)

«كأس أوروبا»: مبابي يختبر قناعاً جديداً قبل مواجهة بلجيكا

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)
TT

«كأس أوروبا»: مبابي يختبر قناعاً جديداً قبل مواجهة بلجيكا

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)

يختبر كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي، الذي تعرّض لكسر في الأنف في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا لكرة القدم، قناعاً جديداً، وذلك قبل مواجهة بلجيكا، الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حالياً في ألمانيا.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، نشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السبت، صوراً من التدريب المغلق للفريق قبل يومين من المباراة، إذ ارتدى المهاجم قناعاً مختلفاً عن الذي ارتداه في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، التي انتهت بالتعادل 1-1 مع بولندا.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، هدفاً من ضربة جزاء في المباراة، لكنه شكا بعد ذلك من عدم إحساسه بالراحة في أثناء ارتدائه القناع، مشيراً إلى أنه يؤثر في رؤيته.

وسيكون القناع الجديد أكبر حجماً، ولكنه أكثر أحكاماً، وذكرت إذاعة «مونت كارلو سبورت»، أن «القناع الجديد اُختير ليكون أكثر راحة، ولكي لا يزعج اللاعب خلال مباراة، الاثنين، في دوسلدورف».

ولم يسجل المنتخب الفرنسي هدفاً من لعب مفتوح في أي مباراة من النسخة الحالية بأمم أوروبا.

على الجانب الآخر، غادر الجناح كينغسلي كومان معسكر المنتخب الفرنسي في غرب ألمانيا، وذلك لحضور مولد طفله الرابع، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وسافر اللاعب، البالغ من العمر 28 عاماً، إلى السويد، ليكون إلى جانب صديقته، حسبما أوضحت «مونت كارلو سبورت»، ووسائل إعلام أخرى.

ومن المتوقع عودة اللاعب في الوقت المناسب لمواجهة بلجيكا.