بالخمسة… النصر يخسر ودية سيلتا فيغو 

لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف خلال مشاركته في الشوط الأول (المركز الإعلامي للنصر)
لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف خلال مشاركته في الشوط الأول (المركز الإعلامي للنصر)
TT

بالخمسة… النصر يخسر ودية سيلتا فيغو 

لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف خلال مشاركته في الشوط الأول (المركز الإعلامي للنصر)
لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف خلال مشاركته في الشوط الأول (المركز الإعلامي للنصر)

كسب فريق سيلتا فيغو الإسباني نظيره النصر السعودي بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الاثنين، على ملعب استاديو ألجار في البرتغال، وذلك استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

وبدأ الشوط الأول من المباراة متوازناً بين الفريقين، إذ لم يتمكن أي منهما من تسجيل أي هدف. ولكن في الشوط الثاني، وعند الدقيقة 52 من عمر اللقاء، تلقى لاعب النصر عبد الإله العمري بطاقة حمراء طُرِد على إثرها من الملعب، مما جعل الفريق يكمل المباراة ناقصاً عددياً.

وتمكن فريق سيلتا فيغو من فتح النتيجة عن طريق جايل ألونسو في الدقيقة 57، ولاحقاً سجّل كل من لارسن هدفين، ورودريغيز هدفين أيضاً، في الدقائق 62 و71 و73 و75 على التوالي.

وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الأول بالكامل لفريق النصر، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف.

يشار إلى أن التشكيلة الأساسية للنصر قد شهدت ظهور اللاعب الجديد مارسيلو بروزوفيتش الذي تواجد حتى الدقيقة 58.

تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات النصر للموسم الكروي الجديد، ويأمل الجهاز الفني واللاعبون في تحسين أدائهم وتحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات المقبلة.


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: برونسون يتخطى إصابته... ويقود نيكس لكسب بايسرز

رياضة عالمية برونسون أنهى اللقاء بـ29 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة (أ.ف.ب)

«إن بي إيه»: برونسون يتخطى إصابته... ويقود نيكس لكسب بايسرز

تخطّى جايلن برونسون إصابة مبكّرة، وقاد انتفاضة قوية في الشوط الثاني، فتغلّب نيويورك نيكس على ضيفه إنديانا بايسرز 130 - 121 (الأربعاء)، معزّزاً تقدّمه 2 - 0.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية فرحة خوسيلو بهدف التعادل (رويترز)

خوسيلو... البطل غير المتوقع في معركة «سانتياغو برنابيو»

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب نصف النهائي ليصعق ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ويبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بايرن أعرب عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار المباراة (د.ب.أ)

مدرب بايرن: الحكم البولندي «غدر بنا»... قراره كارثي

أعرب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن غضبه تجاه طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الفريق أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فينيسيوس جونيور (أ.ب)

فينيسيوس: التضحيات الجماعية وراء نجاح ريال مدريد

ظهر فينيسيوس جونيور في أفضل حالاته في ليلة أوروبية ملحمية أخرى لريال مدريد عندما ساعد فريقه على التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية النورس فاز على نظيره سهم 5-7 (الشرق الأوسط)

انتصارات قياسية في بطولة كرة الصالات السعودية للسيدات

اختُتمت منافسات اليوم الأول من البطولة السعودية لكرة قدم الصالات للسيدات في نسختها الثانية التي ستستمر حتى 20 مايو (أيار) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)

انتصارات قياسية في بطولة كرة الصالات السعودية للسيدات

النورس فاز على نظيره سهم 5-7 (الشرق الأوسط)
النورس فاز على نظيره سهم 5-7 (الشرق الأوسط)
TT

انتصارات قياسية في بطولة كرة الصالات السعودية للسيدات

النورس فاز على نظيره سهم 5-7 (الشرق الأوسط)
النورس فاز على نظيره سهم 5-7 (الشرق الأوسط)

اختُتمت منافسات اليوم الأول من البطولة السعودية لكرة قدم الصالات للسيدات في نسختها الثانية، التي ستستمر حتى 20 مايو (أيار) المقبل، بمشاركة 18 فريقاً موزعة على 6 مجموعات، تقام منافساتها في الرياض، وجدة، والقطيف، والطائف، بينما ستُلعب الأدوار النهائية في الرياض.

الشباب تغلب على النسور الذهبية بنتيجة 21-0 (الشرق الأوسط)

وفي الرياض خطف فريق الشباب النقاط الثلاث الأولى أمام النسور الذهبية بنتيجة 21-0 على صالة الأول، وفي المواجهة الثانية انتصر الهمة على الرياض بنتيجة 4-5 على الصالة ذاتها.

وفي القطيف تحديداً صالة الأمير نايف بن عبد العزيز، فاز فريق القادسية على نظيره اتحاد النسور بنتيجة 16-0 وتغلب شعلة الشرقية على نظيره رأس تنورة بنتيجة 9-1.

وفي الغربية تفوق منجم المواهب على نظيره العين بـ9 أهداف مقابل 4 على صالة مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وفاز النورس على نظيره سهم 5-7 على صالة نادي الأهلي بجدة.

القادسية فاز على اتحاد النسور بنتيجة 16-0 (الشرق الأوسط)

وتشارك في البطولة التنشيطية فرق من الدوري السعودي الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات وهي «الرياض، والشباب بطل النسخة الأولى من البطولة، والشعلة، والعروبة، والهمة، والنسور الذهبية، وشعلة الشرقية، والقادسية، والفتح، والترجي، ورأس تنورة، واتحاد النسور، والعين، وسهم، والعنقاء، ونجمة جدة، ومنجم المواهب، والنورس».

وسيقام دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث قسمت فرق المنطقة الغربية إلى مجموعتين، بوجود «سهم، ونجمة جدة، والنورس»، في المجموعة الأولى، و«العين، والعنقاء، ومنجم المواهب» في المجموعة الثانية، ويتأهل للأدوار النهائية صاحب المركز الأول في المجموعتين والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

شعلة الشرقية تغلب على نظيره رأس تنورة 9-1 (الشرق الأوسط)

ووزعت فرق المنطقة الوسطى إلى مجموعتين، أولاً «الشباب، والعروبة، والنسور الذهبية»، وثانياً «الرياض، والشعلة، والهمة»، ويتأهل للأدوار النهائية الأول من كل مجموعة والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

وفي المنطقة الشرقية ينافس «القادسية، والترجي، واتحاد النسور» في المجموعة الأولى، وجاء في المجموعة الثانية «شعلة الشرقية، والفتح، ورأس تنورة»، وينطبق نظام التأهل كما في المجموعات السابقة.

وستقام الأدوار الإقصائية في منطقة الرياض ابتداءً من دور ربع النهائي خلال الفترة من 16 - 20 مايو المقبل.


الدوري السعودي: النصر «الوصيف» يبحث عن الأرقام القياسية على حساب الأخدود

جانب من تدريبات النصر الأخيرة للقاء ضمك (نادي النصر)
جانب من تدريبات النصر الأخيرة للقاء ضمك (نادي النصر)
TT

الدوري السعودي: النصر «الوصيف» يبحث عن الأرقام القياسية على حساب الأخدود

جانب من تدريبات النصر الأخيرة للقاء ضمك (نادي النصر)
جانب من تدريبات النصر الأخيرة للقاء ضمك (نادي النصر)

يسعى فريق النصر لمواصلة رحلة انتصاراته والبحث عن تسجيل مزيد من الأرقام التنافسية مع غريمه التقليدي الهلال حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الأخدود في افتتاحية الجولة 31 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويستضيف ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران اللقاء المرتقب، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير كون الفريق يسجل حضوره الأول في مدينة نجران هذا الموسم.

النصر أحكم قبضته على المركز الثاني في لائحة ترتيب الدوري خلفاً للمتصدر (الهلال) الذي أعاد فارق النقاط الـ12 عقب فوزه على الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة 28 ليبتعد بفارق نقطة عن حسم لقب الدوري مع تبقي أربع جولات على إسدال الستار على النسخة الحالية من البطولة.

رونالدو يتطلع لتحطيم رقم حمد الله في الدوري السعودي (نادي النصر)

يسعى «الأصفر العاصمي» لتحقيق المكاسب الجانبية بعد أن بات مشهد البطولة شبه محسوم لفريق الهلال، وذلك من خلال زيادة عدد نقاطه وتحقيق رقم غير مسبوق لصاحب المركز الثاني علاوة على زيادة غلته التهديفية التي من شأنها أن تحسم لقب الهداف لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ينفرد بالصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

يملك قائد فريق النصر 32 هدفاً وبفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال، الذي رفع رصيده إلى الهدف رقم 24 في مباراة الأهلي الأخيرة، وتظل الجولات الأربع المتبقية حاسمة في مسألة هداف الدوري بين النجم البرتغالي والمهاجم الصربي.

ويتطلع رونالدو إلى رفع رصيده التهديفي بعد ثلاثيته الرابعة هذا الموسم وكانت في مرمى الوحدة، في سعيه إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد والموجود بحوزة مهاجم الاتحاد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله (34 هدفاً في موسم 2018-2019).

وأبدى أفضل لاعب في العالم 5 مرات سعادته بثلاثيته وقال: «الفريق قدّم مباراة كبيرة وأمتع الجمهور»، معرباً عن سعادته بالمساهمة في تحقيق هذا الفوز الكبير.

وأوضح أنه يتمنى بلا شك الوصول إلى 900 هدف في مسيرته، مشيراً إلى أنه لا يركض وراء الأرقام القياسية ولكنها «تأتي بشكل طبيعي عن طريق مواصلة العمل واستمرار الشغف».

وأكّد أنه يتمنى أن ينهي فريقه الموسم بلقب كما بدأه عندما ظفر بكأس العرب للأندية: «لدينا مباريات مهمة وعلينا أن نستمر بنفس المنوال، وعلينا أن نعمل بجد استعداداً لنهائي كأس الملك» ضد الهلال.

يغيب عن فريق النصر لويس كاسترو المدير الفني الذي أوضح أنه يتعذر سفره لظروف صحية، إذ سبق له الغياب لأكثر من مباراة لذات السبب قبل عودته لقيادة الفريق مجدداً، لكن عامل السفر سيجعله يغيب عن مرافقة فريقه في لقاء الأخدود، الذي يبدو سهلاً من جانبه الفني نظير الفوارق الفنية الكبيرة بين الجانبين.

صاحب الأرض، فريق الأخدود، يتطلع للخروج بنتيجة إيجابية تسهم في ابتعاده عن مراكز خطر الهبوط، إذ يحتل حالياً المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، ويبتعد بفارق نقطة عن الفرق التي تحضر خلفه في لائحة الترتيب، ما يعني أن خسارته أو تعادله قد يرمى به في دائرة الخطر مع تبقي 3 جولات على النهاية.

لاعبو ضمك خلال التدريبات التحضيرية لمواجهة النصر (نادي ضمك)

الأخدود الذي يتولى قيادته الجزائري نور الدين بن زكري خرج بتعادل محبط في الجولة الماضية أمام الحزم، ليعود مجدداً للحسابات بعد أن حقق في الجولة التي تسبقها انتصاراً مثالياً أمام أبها، وستكون مواجهة النصر اختباراً قوياً للفريق الذي يدرك حجم الفروقات بينه وبين كتيبة النصر بقيادة رونالدو.

وفي العاصمة الرياض، يسعى فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته حينما يخوض مواجهة قوية أمام الرياض على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية؛ حيث يتطلع «سكري القصيم» كما يطلق عليه أنصاره العودة مجدداً للفوز من أجل المنافسة على المركز الثالث الذي يحضر فيه الأهلي.

خسر التعاون مباراته الماضية أمام الهلال ليتجمّد رصيده عند 51 نقطة في المركز الرابع وبات على بُعد 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث ونقطة وحيدة تفصله عن الاتحاد الذي يحضر خلفه في المركز الرابع.

ويتطلع التعاون لإنهاء موسمه الحالي بصورة مثالية بالحلول في المركز الثالث المؤهل لبطولة النخبة الآسيوية أو المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا 2، وكلا المركزين يؤهل الفريق للمشاركة في كأس السوبر السعودي للموسم المقبل، لكن الفريق الذي يتولى قيادته شاموسكا يدرك صعوبة المهمة أمام الرياض الباحث عن طوق نجاته لتجنب الهبوط.

صاحب الأرض، فريق الرياض، الذي سجل عودة مثالية في مباراته الماضية أمام الفتح ورفض الخروج بالخسارة بعد تأخره بهدفين حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذي شهد عودته بالتعادل ليكسب نقطة ثمينة رغم إتمامه المواجهة بعشرة لاعبين عقب حالة طرد خالد الشويع بالبطاقة الحمراء؛ حيث يملك الفريق حالياً 29 نقطة في المركز الرابع عشر ويتطلع لتسجيل نتيجة إيجابية أمام التعاون.

وفي مدينة المجمعة، يتطلع فريق الفيحاء لتسجيل نهاية مثالية لموسمه بعدما بات يُنافس على المركز السادس؛ حيث يستضيف نظيره فريق الفتح على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

عاد الفيحاء بنقاط ثمينة في الجولة الماضية أمام الاتفاق واقتنص المواجهة ليرفع رصيده إلى النقطة 41 وهو الرقم ذاته الذي تملكه فرق الاتفاق والشباب والفتح؛ حيث تتنافس الفرق الأربعة على المركز السادس الذي يحضر فيه الشباب بأفضلية الأهداف حالياً.

أما فريق الفتح فأحبط أنصاره بتعادل غريب أمام الرياض بعد أن كان يسير بصورة مثالية نحو النقاط الثلاث للمباراة إذ ظل متقدماً بثنائية حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة التي شهدت انتفاضة لفريق الرياض ونجح في تسجيل هدفين لتخرج المباراة بالتعادل.

ما زال فريق الفتح يقدم مستويات متذبذبة ونتائج متفاوتة بين الانتصار والتعادل أو الإخفاق ولم يتمكن من الانفراد بالمركز السادس بعد أن ظلت المنافسة بينه وبين الاتفاق لجولات عدة، قبل صعود الشباب والفيحاء نقطياً وحضورهما في المنافسة على المركز السادس حالياً.


رابطة الدوري السعودي تعين 18 موظفاً متفرغاً في أندية «روشن»

سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة الدوري السعودي خلال المؤتمر الدوري الذي عقد الأحد (عبد العزيز النومان)
سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة الدوري السعودي خلال المؤتمر الدوري الذي عقد الأحد (عبد العزيز النومان)
TT

رابطة الدوري السعودي تعين 18 موظفاً متفرغاً في أندية «روشن»

سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة الدوري السعودي خلال المؤتمر الدوري الذي عقد الأحد (عبد العزيز النومان)
سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة الدوري السعودي خلال المؤتمر الدوري الذي عقد الأحد (عبد العزيز النومان)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تعيين ممثل خاص لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في أندية دوري روشن كافة، اعتبارا من الموسم المقبل، على أن تتكفل الرابطة ماليا برواتب ممثلها الرسمي.

وكشفت المصادر أنه سيكون مسؤولية الممثل الخاص بالرابطة التواصل المباشر مع رابطة دوري المحترفين في كل ما يخص اللاعبين الأجانب في مرحلة ما بعد التعاقد مع اللاعبين للإشراف على الرواتب والمصاريف الخاصة باللاعبين بجانب السكن والتذاكر وجميع الأمور المتعلقة بترتيبات اللاعبين الأجانب.

ويوجد في غالبية أندية دوري روشن موظف يقوم بهذه الأعمال ولكن بتعيين من النادي نفسه ويشرف على كل اللاعبين، ولكن رابطة دوري المحترفين تعمل على تعيين موظف متفرغ للرابطة وعلى تواصل مباشر معها من أجل تنسيق العمل بشكل أفضل وأسرع.

ووضعت رابطة دوري المحترفين ضمن جوانب التركيز على الموسم المقبل رفع التركيز على برنامج رعاية اللاعبين، كما تم الكشف عنه في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي من خلال العرض التقديمي الذي قدمه سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والمشرف على برنامج استقطاب نخبة اللاعبين.

وكان نادي الخليج قد أعلن أمس عن زيارة لجنة تابعة لرابطة دوري المحترفين لمناقشة تخطيط قوائم اللاعبين للموسم المقبل، كما يفترض أن تكون قد زارت نادي الرياض أمس، وكذلك ستزور نادي الأخدود الأسبوع المقبل وبقية الأندية.

الاجتماعات يفترض أن تخصص لمناقشة العقود المنتهية والمستمرة ومطالب الأندية بالصيف ودعم المواهب السعودية في الفترة المقبلة، علما أن قوائم الأندية السعودية لن تتجاوز 25 لاعبا بحسب القرارات الأخيرة.

ويهدف برنامج استقطاب نخبة اللاعبين إلى زيادة إيرادات الدوري السعودي وخلق بيئة جاذبة لأفضل اللاعبين في العالم، على أن تقوم عملية الاستقطاب على تحليل البيانات وضمان قيمة سوقية للدوري ضمن أفضل 10 دوريات عالمية وتعزيز مكانة الدوري كوجهة لنخبة نجوم المستقبل وتعزيز الإيفاء بالالتزامات التعاقدية والتقليل من فسخ العقود.

جانب من زيارة لجنة تابعة لرابطة الدوري السعودي أمس الأربعاء إلى الخليج (نادي الخليج)

ويعمل برنامج استقطاب اللاعبين على تخصيص ميزانية للأندية ورسم خريطة الفريق بإقامة 3 اجتماعات مع الأندية لتحديد تشكيلة الفريق وفق التحليلات الفنية والاعتماد على تحليل البيانات واستكشاف المواهب العالمية للوصول لأفضل الخيارات بناء على نتائج المرحلة السابقة.

ويقوم البرنامج على دعم التفاوض مع اللاعبين المستهدفين ومنح الموافقة المبدئية للتفاوض وفق المحددات المتفق عليها مع الأندية والمساعدة في عملية التفاوض والمراجعة القانونية للعقود والدعم القانوني لها، لضمان وضوح بنودها لجميع الأطراف والالتزام بما تمت الموافقة عليه.

ويعمل أيضا البرنامج على الرعاية والاهتمام باللاعبين بشكل شامل، على أن يمتد ذلك لأسرهم وخلق بيئة مناسبة لهم.

بقيت الإشارة إلى أن البرنامج يسعى إلى تقليل متوسط أعمار اللاعبين المستقطبين من 29.1 عام إلى 27.6 عام، علما أنه أشرف على خفض 64% في التكاليف المترتبة على إنهاء العقود الموسم الحالي وزاد القيمة السوقية للدوري بمقدار 3 أضعاف.


كوريا الجنوبية تستقبل سلسلة بطولات «أرامكو» لفرق الغولف

نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
TT

كوريا الجنوبية تستقبل سلسلة بطولات «أرامكو» لفرق الغولف

نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)
نادي كوريا الجنوبية سيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عامًا (غولف السعودية)

تتجه سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إلى مدينة سول النابضة بالحياة ضمن المحطة الثانية من سلسلة الأحداث العالمية المكونة من 5 بطولات، حيث تزور لأول مرة الجولة الأوروبية للغولف للسيدات كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تقام البطولة بداية من الجمعة المقبلة، وتستمر 3 أيام؛ حيث ستشهد مشاركة 36 فريقاً، يتألف كل منها من ثلاثة محترفات وهاوية، يتنافسن على لقب الفريق، قبل أن تتنافس المحترفات في اليوم الأخير على لقب البطولة الفردي.

وفي أول زيارة للبطولة في كوريا الجنوبية، ستشارك «غولف السعودية» مع مجموعة كولون، الشريك الرسمي المضيف، لجلب المواهب العالمية من الدرجة الأولى إلى سول، من خلال الاستفادة من تجربة «كولون» في تنظيم البطولات الرئيسية منها بطولة «كولون» كوريا المفتوحة، ويهدف هذا التعاون إلى تقديم تجربة عالمية المستوى لكل من اللاعبين والمتفرجين.

وتظهر كوريا الجنوبية على مسرح المنافسات العالمية؛ حيث تبرز في لعبة غولف السيدات، وسبق أن حصلت على 8 من آخر 15 لقباً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات، بينما شكلت أيضاً 15 من أفضل 50 على مستوى تصنيفات «رولكس العالمية» لغولف السيدات الحالية.

ويسهم في النجاح الكبير للغولف في كوريا الجنوبية مشاركة المصنفة التاسعة عالمياً «هيو جو كيم» والفائزة ببطولة أماندي إيفيان التي تشارك بالبطولة بصفتها المرشحة الأقوى للظفر باللقب.

وبالنسبة لكيم، فإن المنافسة في سول بوصفها جزءاً من جولة السيدات، تعد حافزاً لها للفوز بلقبها الأول في سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

وبهذه المناسبة قالت كيم: «لقد سمعت من المشاركِات في جولة سلسلة (أرامكو) لفرق السيدات عن خصوصية وأهمية البطولة». وأضافت: «بمجرد أن سمعت أن السلسلة متجهة إلى كوريا لأول مرة، لم يكن هناك أي تردد أو شك في أنني سأنافس بها، حيث يثير حماسي تفرّد البطولة؛ لم ألعب من قبل في بطولة مثلها تماماً، وأتطلع إلى التنافس مع زميلاتي هنا في كوريا الجنوبية، وإثارة حماس الجماهير».

وستنضم إلى كيم النجمة دانييل كانغ، التي تسعى لتحقيق فوزها الأول منذ عام 2022م، وهي الفائزة الرئيسية التي لا تُعد غريبةً عن العاصمة الكورية، نظراً لأصولها الكورية.

وقالت دانييل كانغ: «تسعدني المشاركة في سلسلة فرق (أرامكو) في كوريا، ولا أستطيع الانتظار لأنني سألعب إلى جانب عدد كبير من اللاعبات، أنا ممتنة جداً لهذه الفرصة ومتحمسة للمنافسة في كوريا، أراكم جميعاً هناك».

ويطل نادي كوريا الجديد الريفي على جبل بوخانسان، وسيفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 38 عاماً - بعد أن كان نادياً حصرياً للأعضاء.

وسيستضيف النادي الحدث الذي تبلغ جوائزه مليون دولار، ما يقدم للمشاهدين لمحة طال انتظارها في نادي كوريا الجديد الريفي.

وتلتزم سلسلة (أرامكو) لفرق السيدات بتمكين النساء والفتيات في لعبة الغولف، وتركز على تعزيز مشاركة أكبر من خلال المبادرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتأكيد على الشمولية وإمكانية الوصول من خلال لعبة الغولف، يمكن للجماهير الاستمتاع بكثير من الأنشطة، واغتنام فرصتهم في لعبة الغولف الافتراضية في منطقة «أرامكو» للطاقة.


سماش السعودية 2024: هيمنة صينية… والنهائي يقترب

جانب من منافسات بطولة سماش السعودية 2024 (الشرق الأوسط)
جانب من منافسات بطولة سماش السعودية 2024 (الشرق الأوسط)
TT

سماش السعودية 2024: هيمنة صينية… والنهائي يقترب

جانب من منافسات بطولة سماش السعودية 2024 (الشرق الأوسط)
جانب من منافسات بطولة سماش السعودية 2024 (الشرق الأوسط)

استُكملت منافسات المراحل المتقدمة لبطولة سماش السعودية 2024؛ حيث أقيمت، الأربعاء، 26 مباراة في خامس أيام الأدوار النهائية التي سيطر عليها لاعبو الصين ولاعباتها، بحجزهم معظم مقاعد المراحل المقبلة في جميع الفئات، مع اقتراب اليوم النهائي للبطولة يوم السبت المقبل.

ولُعبت اليوم في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، 16 مباراة في دور الـ16، و8 في الدور ربع النهائي، ومواجهتان في الدور نصف النهائي، وشهدت إقصاء المصنف الثاني عالميّاً الصيني جيندونغ فان، والمصنف الـ19 النيجيري كوادري أرونا، في فئة فردي الرجال، أمام المصنف الـ16 الألماني باتريك فرانزيسكا، والمصنف الـ31 الكوري دايسيونغ شو، على التوالي، بينما تمكنت المصنفة لـ39 الهندية مانيكا بارترا في فئة فردي السيدات من الفوز على المصنفة الـ14 الألمانية نينا ميتيلهام.

وبخروج جيندونغ فان من منافسات فئة فردي الرجال، أصبح من المؤكد أن طرفي النهائي لن يكونا من الصين، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في بطولة من بطولات «غراند سماش».

في حين واصل المصنفان الأولان عالميّاً للرجال والسيدات، الصينيان شوكين وانغ وينغشا صن، تألقهما من خلال التأهل للمراحل المقبلة في 4 فئات (فردي وزوجي الرجال لشوكين وانغ وفردي السيدات لينغشا صن)، كما بلغا معاً نهائي الزوجي المختلط، الذي سيجمعهما غداً بالثنائي شون تينغ وونغ، وإلى جانبه هوي كيم دو، من هونغ كونغ، الصين.

من جهة أخرى، يشارك في بطولة سماش السعودية 8 حكام سعوديين، يشاركون في البطولة لأول مرة، وهم: مهنا العباد، وأحمد الحمدان، وسعيد الغامدي، ومنصور الأحمد، ويونس آل سليم، وعثمان العريفي، وأشرف فرغل، بعد ترشيح من قبل حسن حيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات والحكام.

وتُعد هذه المشاركة هي فرصة مثالية من أجل تطوير الحكام السعوديين، من خلال وجودهم في واحدة من كبرى بطولات العالم تحت المنظمة العالمية لكرة الطاولة «WTT»، في الوقت الذي أثنت فيه تينا كروتا رئيسة لجنة الحكام في الاتحاد الدولي على أداء الحكام السعوديين، وأبدت رضاها عن مشاركتهم في البطولة.


منتصف مايو... إعلان الرخصة الآسيوية للأندية السعودية

رابطة دوري المحترفين السعودي (الشرق الأوسط)
رابطة دوري المحترفين السعودي (الشرق الأوسط)
TT

منتصف مايو... إعلان الرخصة الآسيوية للأندية السعودية

رابطة دوري المحترفين السعودي (الشرق الأوسط)
رابطة دوري المحترفين السعودي (الشرق الأوسط)

تعلن لجنة التراخيص التابعة لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، في الفترة بين 15 إلى 18 مايو (أيار) الحالي، الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية، التي تؤهّل حامليها للمشاركة في المسابقات الآسيوية المختلفة في الموسم المقبل.

ويحق للأندية الاستئناف ضد قرارات اللجنة حتى العشرين من الشهر ذاته، قبل أن تعلن لجنة استئناف تراخيص الأندية قرارها بعد 5 أيام، ومن ثم إبلاغ الاتحاد الآسيوي بقائمة الأندية الحاصلة وغير الحاصلة على الرخصة.

وكان الأربعاء الموعد النهائي لتسليم متطلبات معيار كتاب التمثيل من المعايير المالية؛ إذ من المقرر أن ترفع إدارة التراخيص التقرير النهائي للجنة يوم 12 من الشهر الحالي.

ويجب على مقدّم طلب الرخصة تقديم كتاب تمثيل إلى الجهة المانحة للرخصة قبل 7 أيام من الموعد المحدد لإصدار قرارات الترخيص من قبل لجنة تراخيص الأندية.

ومن شروط حصول الأندية على الرخصة الآسيوية، كتاب التمثيل وتاريخ التوقيع.

ويجب أن يتضمن كتاب التمثيل جميع المستندات المقدمة إلى الجهة المانحة للرخصة، كاملة وصحيحة، ومدى حدوث أي تغييرات أو تحديثات عن المعلومات المقدمة تجميع المعايير الواردة في هذه اللائحة.

وقد يؤدي وقوع أي أحداث أو ظهور أوضاع ذات أهمية اقتصادية كبيرة، من عدمه، إلى حدوث تأثير سلبي على المركز المالي لمقدم طلب الرخصة من تاريخ إعداد القوائم المالية فيما يتعلق بآخر نسخة من القوائم المالية السنوية المدققة أو القوائم المالية المرحلية المراجعة (إن وُجِدت).

وفي حال حدوث أي أحداث أو أوضاع ذات أهمية اقتصادية كبرى، يجب أن يتضمن كتاب التمثيل المعدّ من قبل الإدارة وصفاً لطبيعة الحدث أو الوضع وتقديراً لتأثيره المالي، أو بياناً بعدم إمكانية إجراء مثل هذا التقدير، وما إذا كان مقدم طلب الرخصة (أو العضو المسجل لدى الاتحاد السعودي و/ أو الرابطة) لديه علاقة تعاقدية مع مقدم طلب الرخصة بالمعنى الوارد في المادة (12)، أو أي شركة، أم لمقدم طلب الرخصة يغطيها نطاق الإبلاغ تسعى للحصول، أو حصلت بالفعل، على حماية من الدائنين وفقاً للقوانين أو اللوائح خلال الـ12 شهراً التي تسبق موسم الترخيص.

ويجب إثبات موافقة الإدارة عن طريق التوقيع نيابة عن الجهة التنفيذية لمقدم طلب الرخصة، وأن يكون كتاب التمثيل معتمداً من قبل الإدارة التنفيذية لمقدم طلب الرخصة.


طائرة النخبة السعودية: سباق اتحادي - هلالي للفوز باللقب

فريق الاتحاد يتسلح بعامل الأرض والجمهور للظفر باللقب (الشرق الأوسط)
فريق الاتحاد يتسلح بعامل الأرض والجمهور للظفر باللقب (الشرق الأوسط)
TT

طائرة النخبة السعودية: سباق اتحادي - هلالي للفوز باللقب

فريق الاتحاد يتسلح بعامل الأرض والجمهور للظفر باللقب (الشرق الأوسط)
فريق الاتحاد يتسلح بعامل الأرض والجمهور للظفر باللقب (الشرق الأوسط)

تختتم الخميس على صالة نادي الاتحاد بجدة بطولة كأس النخبة للكرة الطائرة، بنسختها الخامسة والعشرين، وذلك بمواجهة نارية تحدد بطل الكأس، تجمع الاتحاد والهلال، ويتساوى الفريقان بعدد النقاط بعد فوزهما على الأهلي والابتسام.

ويسعى صاحب الأرض إلى حصد اللقب، بعد أن قدّم مستوى يؤكد جاهزيته بمساندة جماهيره الغفيرة التي ساهمت بشكل كبير في بثّ الحماس ورفع معنويات اللاعبين.

في حين يبحث الهلال عن اللقب الثالث هذا الموسم، بعد أن حقّق بطولتي الدوري ودورة الألعاب السعودية.

المباراة ستقام في السابعة مساء، إذ يقود اللقاء يعقوب السبت حكماً أول، وأحمد القرني حكماً ثانياً، وسعد اليحيوي مسجلاً، وأمين الطريفي مراقباً للحكام.

وتسبق هذا اللقاء مباراة الأهلي والابتسام لتحديد المركزين الثالث والرابع، 4 مساء، ويدير النزال هاني سنان حكماً أول، وعبد المحسن الجزيري حكماً ثانياً، وثامر منصوري مسجلاً، وخالد الحديثي مراقباً للحكام.

يبحث الهلال عن اللقب الثالث هذا الموسم بعد أن حقق بطولتي الدوري ودورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

من جانبه، أكد قائد فريق الهلال أحمد البخيت جاهزية فريقه لمواجهة الاتحاد، وقال: «سنبذل كل ما لدينا من أجل حصد اللقب الثالث لنا هذا الموسم، وندرك أهمية المباراة وقوة الخصم، لكن لديّ ثقة كبيرة بزملائي اللاعبين، ونأمل من الجمهور الهلالي الحضور ومساندتنا، ونأمل التوفيق في اللقاء».

في الوقت الذي أبدى فيه لاعب الاتحاد أسعد عزوز سعادته الكبيرة بالحضور الجماهيري الكبير الذي ساند الفريق منذ انطلاق البطولة: «وهذا هو سر نجاحنا في تحقيق الفوز».

وقال إن «المباراة ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين، ونأمل أن نقدم المستوى الذي يؤهلنا لتحقيق اللقب».


غويدو رئيس النصر التنفيذي مُهدد قضائياً في إيطاليا

غويدو فينغا (إكس)
غويدو فينغا (إكس)
TT

غويدو رئيس النصر التنفيذي مُهدد قضائياً في إيطاليا

غويدو فينغا (إكس)
غويدو فينغا (إكس)

يواجه مسؤولون سابقون في نادي روما خطر المحاكمة القضائية في إيطاليا، بعد توصل مكتب المدعي العام إلى نتائج في التحقيق المرتبط بالمكاسب الرأسمالية من بيع 12 لاعباً لكرة القدم بنادي روما، خلال الفترة ما بين 2017 و2021، التي كان يوجد بها الرئيس التنفيذي الحالي لنادي النصر غويدو فينغا مع 5 أسماء أخرى، وفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية.

وقد تم تقديم قانون إغلاق التحقيقات من مكتب المدعي العام، الذي يسبق طلب تقديم لائحة الاتهام إلى 6 أشخاص، بالإضافة إلى غويدو فينغا، الرئيس التنفيذي الحالي لنادي النصر السعودي.

الاتهامات المفترضة حسب المكتب هي حسابات كاذبة وتلاعب بالمعلومات تتعلق بسلسلة من المفاوضات لشراء وبيع بعض اللاعبين، بما في ذلك ديفريل ماركيزا، وفراتيسي، وزانيولو، وسانتون، وناينغولان. بالإضافة إلى صفقات كريستانتي، وتومينيلو، وسبينازولا، ولوكا بيليغريني، حيث تخضع أيضاً لتدقيق المحققين.

تم ذكر صفقة مانولاس ودياوارا أيضاً في الوثيقة الختامية للتحقيق. وبشكل عام، فإن هذه 12 عملية أدت إلى تحقيق مكاسب رأسمالية، حسبما يوضح مكتب المدعي العام في العاصمة، بمبلغ إجمالي قدره 179 مليون يورو.

وبحسب الاتهام، فإن الإداريين السابقين لنادي روما قد حققوا على مرّ السنين، التي حلّلها المحققون، «سلسلة من المكاسب الرأسمالية الوهمية، من خلال معاملات تبادل اللاعبين، التي تم تنفيذها على ما يبدو كمعاملات شراء وبيع منفصلة. وبالتالي، تم حسابها في انتهاك للمبدأ المحاسبي».

وتخرج الإدارة الحالية لنادي روما من التحقيق، بعد أن خضعت أيضاً للتفتيش من قبل الشرطة المالية في أبريل (نيسان) 2023.

ويوضح مكتب المدعي العام أنه «تم تقديم طلب الفصل ضد المديرين الحاليين، بما في ذلك عائلة فريدكينز، لأنه في الفترة التي تلت عام 2021، سنة شراء النادي من قبل المالكين الحاليين، لم تتم أي معاملات بنفس تلك المطعون فيها، في حين أن تداعيات المعاملات السابقة على البيانات المالية اللاحقة لم تحدد آثاراً هامة على موثوقية نتائج البيانات المالية والوضع المالي للشركة».


البطولة السعودية لكرة الصالات للسيدات تنطلق اليوم

البطولة ستقام خلال الفترة من 8 إلى 20 مايو المقبل (الشرق الأوسط)
البطولة ستقام خلال الفترة من 8 إلى 20 مايو المقبل (الشرق الأوسط)
TT

البطولة السعودية لكرة الصالات للسيدات تنطلق اليوم

البطولة ستقام خلال الفترة من 8 إلى 20 مايو المقبل (الشرق الأوسط)
البطولة ستقام خلال الفترة من 8 إلى 20 مايو المقبل (الشرق الأوسط)

تنطلق منافسات البطولة السعودية لكرة قدم الصالات للسيدات في نسختها الثانية، اليوم الأربعاء والتي ستستمر حتى 20 مايو (أيار) المقبل، بمشاركة 18 فريقاً ستُوزع على 6 مجموعات، حيث تستضيف الرياض، وجدة، والقطيف، والطائف، بينما ستقام الأدوار النهائية في الرياض.

وتلعب أولى المواجهات في المناطق الأربع، وفي الرياض ستقام منافسات المنطقة على صالة نادي الرياض، وسيواجه النسور الذهبية نظيرهم الشباب، والهمة أمام الرياض.

وتحتضن مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف مواجهات المنطقة الشرقية، وسيلتقي اتحاد النسور بنظيره القادسية، ورأس تنورة بنظيره شعلة الشرقية.

وفي الغربية يواجه منجم المواهب بنظيره العين على مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف والنورس نظيره سهم على صالة نادي الأهلي.

ستلعب فرق من الدوري السعودي الممتاز ودوري الدرجة الأولى (الشرق الأوسط)

وكشفت الأندية الشرقية لـ«الشرق الأوسط»: عن استعداداتها للبطولة إذ قالت لاعبة فريق الترجي للسيدات فاطمة السادة: «الاستعدادات كانت على مرحلتين، الأولى الإعداد البدني مع مدرب اللياقة أحمد جناحي، والثانية مع مدرب خاص للجوانب الفنية والتكتيكية».

وتابعت حديثها عن البطولة: «هذا العام يختلف عن الماضي الذي تمكنا فيه من بلوغ النهائيات في مدينة الرياض، وذلك بسبب تغير في نظام البطولة وعدد اللاعبات، وأيضاً عدد المتأهلين من المنطقة الشرقية، ولكن سنسعى جاهدين بقيادة المدرب واهتمام إدارة النادي بالفريق النسائي أن نتخطى الدور الأول، والوصول لأبعد نقطة رغم صعوبة المهمة إلا أننا واثقون».

من ناحيته، أشار عبد الرحمن الخطيب مدير فريق اتحاد النسور، إلى إيجابية التحضيرات والمشاعر تجاه هذه البطولة، موضحاً: «عانينا من بعض الإصابات على مدار الموسم، ولذلك حاولنا التركيز على الإعداد البدني بصورة أكبر وأساليب مختلفة بقيادة الخبير نواف العمرو، بوصفها بطولة تتطلب المزيد من الجهد والتركيز لتحقيق نتائج جيدة، لدينا أفضل اللاعبات ولا يساورني أي شك تجاه جاهزيتهم واستعدادهم، نأمل أن تكون بطولة موفقة للجميع».

في المقابل، أكد تميم البتيري مدير فريق شعلة الشرقية: «الاستعدادات جيدة بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا كفريق يمتلك لاعبات شاركن في الدوري الممتاز والذي اُختتم مؤخراً، ولم يتمكنّ من المشاركة في التحضيرات منذُ بدايتها، لخوضهن فترة الاستشفاء واسترجاع الطاقة الكافية للمشاركة، أيضاً تعد فرصة للاعبات الجُدد المشاركة بالبطولة حسب لائحة الاتحاد بإشراك لاعبات لم يسبق لهن اللعب».

وتشارك في البطولة التنشيطية فرق من الدوري السعودي الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات وهي «الرياض، والشباب (البطل في النسخة الأولى من البطولة) والشعلة، والعروبة، والهمة، والنسور الذهبية، وشعلة الشرقية، والقادسية، والفتح، والترجي، ورأس تنورة، واتحاد النسور، والعين، وسهم، والعنقاء، ونجمة جدة، ومنجم المواهب، والنورس».

وسيقام دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث قسمت فرق المنطقة الغربية إلى مجموعتين، بوجود «سهم، ونجمة جدة، والنورس»، في المجموعة الأولى، و«العين، والعنقاء، ومنجم المواهب» في المجموعة الثانية، ويتأهل للأدوار النهائية صاحب المركز الأول في المجموعتين والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

ووزعت فرق المنطقة الوسطى إلى مجموعتين، أولاً «الشباب، والعروبة، والنسور الذهبية»، وثانياً «الرياض، والشعلة، والهمة»، ويتأهل للأدوار النهائية الأول من كل مجموعة والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

وفي المنطقة الشرقية ينافس «القادسية، والترجي، واتحاد النسور» في المجموعة الأولى، بينما جاء في المجموعة الثانية «شعلة الشرقية، والفتح، ورأس تنورة»، وينطبق نظام التأهل كما في المجموعات السابقة.

وستقام الأدوار الإقصائية في منطقة الرياض ابتداءً من دور ربع النهائي خلال الفترة من 16 - 20 مايو (أيار) المقبل.


الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي... والفيحاء «مثالي»

جماهير الأهلي تعتبر من الأكثر حضوراً في الدوري لكن يعيب قلة منها التصرفات غير المنضبطة (محمد المانع)
جماهير الأهلي تعتبر من الأكثر حضوراً في الدوري لكن يعيب قلة منها التصرفات غير المنضبطة (محمد المانع)
TT

الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي... والفيحاء «مثالي»

جماهير الأهلي تعتبر من الأكثر حضوراً في الدوري لكن يعيب قلة منها التصرفات غير المنضبطة (محمد المانع)
جماهير الأهلي تعتبر من الأكثر حضوراً في الدوري لكن يعيب قلة منها التصرفات غير المنضبطة (محمد المانع)

بينما شهد الموسم الحالي فرض غرامات مالية على عدد من الأندية في مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك بسبب مخالفات لوائح المسابقات، كشفت القرارات الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تصدر النادي الأهلي قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامات، بينما لم يتلق نادٍ واحدٍ هو الفيحاء أي عقوبات مالية حتى أمس.

وبلغ مجموع الغرامات الموقعة على الأندية في الدوري السعودي للمحترفين حتى الجولة الـ29، ونصف نهائي كأس الملك، نحو 2 مليون و717 ألف ريال.

وتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامات بمبالغ تصل إلى 630 ألف ريال، وذلك بسبب مخالفات متكررة مثل التأخر في دخول اللاعبين إلى الملعب، وسوء سلوك الجماهير وخلافه.

وحل نادي الشباب في المرتبة الثانية في القائمة بواقع 405 آلاف ريال، بينما جاء نادي النصر في المرتبة الثالثة بنحو 400 ألف ريال.

ومن جهته، يوجد نادي الاتحاد في المرتبة الرابعة في قائمة الأندية الأكثر تعرضاً للغرامة بنحو 320 ألف ريال، بينما جاء نادي الهلال في المرتبة الخامسة بواقع 185 ألف ريال، ونادي ضمك في المرتبة السادسة بواقع 140 ألف ريال.

وغُرمت 8 أندية بأقل من 100 ألف ريال، وهي على التوالي: الرائد (80 ألفاً)، والرياض (70 ألفاً)، والتعاون (60 ألفاً)، والفتح (35 ألفاً)، والحزم (25 ألفاً)، وأبها (20 ألفاً) والخليج (20 ألفاً)، والطائي (10 آلاف).

يُعد نادي الفيحاء استثناءً في هذه القائمة خلال الموسم الحالي، حيث لم يتلقَ أي عقوبات مالية حتى الآن خلال مسابقتي الدوري والكأس.

انفوغرافيك يوضح ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين (تصميم: سهام العمري)

وأعرب محمد السناني مدير المركز الإعلامي بنادي الفيحاء عن سعادته بعدم توقيع أي غرامة مالية على نادي الفيحاء هذا الموسم.

وقال السناني، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «أود أن أعبر عن سعادتي وفخري العميق بعدم فرض أي غرامات على نادي الفيحاء خلال هذا الموسم».

وأضاف: «هذا يعكس الجهود المبذولة بشكل استثنائي من قبل إدارة النادي، اللاعبين، والجهاز الفني. فقد عملنا بجد واجتهاد للامتثال لجميع الأنظمة واللوائح».

وتابع: «ويعد ذلك تقديراً كبيراً للمسار الناجح الذي قطعه نادي الفيحاء خلال هذا الموسم، إنها ثمرة للعمل الجماعي والتفاني الذي قام به الجميع، والذي يستحق بالتأكيد هذا الاعتراف».

وواصل: «أود أن أشكر جميع أعضاء الفريق، من الإدارة والمدربين واللاعبين والأطقم الطبية والفنية والإدارية، على التزامهم القوي واحترافيتهم العالية».

وأشار: «كما أود أن أعبر عن امتناني العميق لجماهيرنا الوفية والمشجعين الذين دعمونا طوال الموسم، فهم يعدون العنصر الأساسي والروح الحقيقية لنادي الفيحاء».

الفيحاء اعتبر فريقا مثالياً إذ لم تسجل عليه إي عقوبة انضباطية (نادي الفيحاء)

وأتم: «نحن نعدكم بأننا سنستمر في العمل بكل تفانٍ واجتهاد للمضي قدماً في رحلتنا نحو تحقيق المزيد من النجاحات. سنعمل على تعزيز الروح الرياضية والانضباط داخل النادي، ونسعى جاهدين للمحافظة على سمعة الفيحاء كنادٍ محترف يلتزم باللوائح والقوانين».

يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت مؤخراً إيقاع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على نادي الاتحاد، وذلك بسبب رمي جماهيره 20 علبة مياه تجاه أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعت فريقها بالهلال في نصف نهائي كأس الملك.

كما أعلنت اللجنة، تغريم عبد الرزاق حمد الله وسعد الموسى بغرامة تُقدّر بـ20 ألف ريال لكل منهما نظير غيابهما عن منطقة المقابلات الإعلامية (الفلاش إنترفيو) بعد مواجهة الهلال.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد بصدد رفع شكوى تجاه البرازيلي مالكوم لاعب الهلال بعد الاحتفالية التي قام بها أمام جماهير الاتحاد في المواجهة التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي في نصف نهائي كأس الملك.

وكانت «الشرق الأوسط» نشرت الأربعاء 1 مايو (أيار) بأن الإدارة القانونية تدرس رفع الشكوى على الحركة التي وصفتها بالغير أخلاقية من اللاعب البرازيلي، حيث تأنت في ذلك كون الوقت في صالحها «30 يوماً».

وكان نادي الاتحاد قد تلقى استفساراً من مراقب المباراة عن المقذوفات التي تبعت احتفالية مالكوم من قبل الجماهير الاتحادية، ورد النادي بأن هذه المقذوفات تُعد ردّة فعل بعد احتفالية اللاعب البرازيلي.