لويز تايلور
رياضة عالمية بعد 6 دقائق فقط من ظهوره في الدوري الإنجليزي سجل تونالي هدفا رائعا في فوز نيوكاسل على فيلا  (رويترز)

بداية ساندرو تونالي مع نيوكاسل تُبشر بمسيرة واعدة

طوال فترة استعدادات نيوكاسل للموسم الجديد في الولايات المتحدة، كان لاعب خط الوسط الإيطالي ساندرو تونالي، الذي انضم لنيوكاسل مقابل 55 مليون جنيه إسترليني،.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة إيدي هاو يحلق عالياً مع نيوكاسل... والتأهل لدوري أبطال أوروبا ليس بعيد المنال

إيدي هاو يحلق عالياً مع نيوكاسل... والتأهل لدوري أبطال أوروبا ليس بعيد المنال

عندما تذهب لملعب التدريب الخاص بنادي نيوكاسل، يمكنك أن ترى ما يمكن وصفه بـ«الفوضى المنظمة»، إن جاز التعبير، حيث تتزاحم الجرافات والحفارات وخلاطات الإسمنت، بينما تغطي أكوام من الرمال أماكن وقوف السيارات الخاصة بكبار الشخصيات، ويعمل المقاولون ذوو القبعات الصلبة على مدار الساعة، جنباً إلى جنب مع لاعبي الفريق الذين يحصلون على ملايين الجنيهات ويتألقون في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. يعد كل هذا جزءاً من عملية تطوير مهمة وباهظة الثمن تهدف لتطوير منشآت النادي وجذب بعض من أفضل اللاعبين في أوروبا خلال الصيف الجاري.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة تريبيير وراشفورد في نهائي كأس الرابطة (رويترز)

كيران تريبيير: إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً فيجب عليك أن تكون ذكياً

عندما سُئل الظهير الأيمن الإنجليزي كيران تريبيير عن «الحيل» التي يلجأ إليها نادي نيوكاسل تحت قيادة المدير الفني إيدي هاو للخروج بالمباريات إلى بر الأمان، رد مبتسماً: «أنا أحب ذلك. كانت أفضل تلك الحيل بالنسبة لي هي تلك التي كان يفعلها لاعب أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش، الذي كان يشد اللاعبين من شعرهم، وكان يفعل ذلك حتى في التدريبات! لقد كان الأمر جنونياً، لكنني أحب كل ذلك. من المؤكد أن مشجعي الفرق المنافسة لن يعجبهم ذلك، لكنني أعتقد أنه من الجيد رؤيته.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة لاعبو ليدز وفرحة الفوز على ساوثهامبتون (رويترز)

ما الذي يجب أن يفعله خافي غراسيا لإعادة ليدز يونايتد إلى المسار الصحيح؟

فاز ليدز يونايتد المتعثر في أول مباراة تحت قيادة المدرب الإسباني الجديد خافي غراسيا، خلفا لجيسي مارش، بتغلبه على ساوثهامبتون متذيل الترتيب بعد سلسلة من عشر مباريات دون فوز، ليغادر مراكز الهبوط. وذلك قبل الخسارة أمام فولهام في مسابقة كأس انجلترا رغم أن فولهام لم يكن في أفضل حالاته أمام ليدز الذي سنحت له العديد من الفرص وألغى الحكم هدفا له لكنه أظهر جودته.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة لم يعد نيوكاسل يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة كما كان يحدث مع بينيتيز (أ.ف.ب)

لماذا يصعب هز شباك نيوكاسل تحت قيادة إيدي هاو؟

أقرّ إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد مؤخراً أن مكانة الفريق الجديدة بوصفه منافساً شرساً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ستصعّب من قدرته على التعاقد مع لاعبين من منافسيهم المباشرين في المستقبل. لعل وصول نيوكاسل إلى هذه المكانة تحت قيادة هاو، يعود إلى أسباب معينة نسردها على النحو التالي: - إتقان الحيل الكروية شعر المدير الفني الإنجليزي إيدي هاو ببعض الخجل عندما قيل له إنه يتحول إلى «دييغو سيميوني الجديد»!

لويز تايلور (لندن)
الرياضة مايكل كاريك يسير بميدلزبره بخطوات ثابتة نحو العودة إلى الممتاز (رويترز)

مايكل كاريك يواصل ثورته «الهادئة» لإعادة ميدلزبره إلى الدوري الممتاز

كان مايكل كاريك لاعب خط وسط ذكياً جداً لدرجة أن المتفرجين في المدرجات نادراً ما كانوا يلاحظون نجاحه المستمر في التحكم بزمام ووتيرة المباريات.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة تحول ألميرون إلى مهاجم قادر على هزّ الشباك باستمرار مكافأة له على العمل الجاد والدؤوب (رويترز)

كيف توهج «ملاك الشمال» ميغيل ألميرون ليحقق أحلام نيوكاسل؟

يتألق نجم خط الوسط الباراغوياني ميغيل ألميرون بشكل لافت للأنظار هذا الموسم، حيث سجل ثمانية أهداف في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد فريقه نيوكاسل يونايتد لاحتلال المركز الثالث في جدول الترتيب.

لويز تايلور (لندن)
الرياضة سمرفيل (الثاني من اليمين) يمنح ليدز المتعثر فوزاً مفاجئاً على مضيفه ليفربول (أ.ف.ب)

جيسي مارش: لم أكمل عملي في ليدز بعد

يفصل ما يقرب من 4 آلاف ميل بين مدينتي ليدز البريطانية وراسين الأميركية، لكن يمكن القول إن القيم التي تعلمها واستوعبها المدير الفني جيسي مارش عندما كان طفلاً في تلك المدينة الأميركية هي التي تجعله يحتفظ بمنصبه حتى الآن كمدير فني لنادي ليدز يونايتد، فسكان هذا الجزء من الولايات المتحدة معروفون بالتواضع الشديد ودماثة الخلق واللطف، ويبدو أن مارش يجسد كل تلك الصفات، على الأقل بعيداً عن ملاعب كرة القدم! لقد تحلى المدير الفني لليدز يونايتد بالهدوء الشديد والصبر في مواجهة التساؤلات والشكوك الكثيرة المحيطة بمستقبله غير المستقر، وهي الصفات التي جعلت المديرين التنفيذيين للنادي يصبرون على المدير الفني الأم

لويز تايلور (لندن)
عاجل نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيدخل رفح بصفقة أو بدون صفقة الشرطة الإسرائيلية تقتل مواطناً تركياً طعن شرطياً في القدس