«توب غولف» تطلق ثلاثة مجمعات رياضية في الرياض وجدة والشرقية

نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)
نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)
TT

«توب غولف» تطلق ثلاثة مجمعات رياضية في الرياض وجدة والشرقية

نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)
نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)

أعلنت «غولف السعودية» اليوم الخميس إبرام شراكة مع «توب غولف» و«كالاواي براندز»، الشركتين الرائدتين في رياضة الغولف الحديثة عالمياً، لإنشاء أولى مجمعاتها الرياضية والترفيهية المتخصصة في رياضة الغولف في السعودية التي تحمل اسم «توب غولف». وبموجب هذه الشراكة، تعتزم «توب غولف» و«كالاواي براندز» التعاون مع «غولف السعودية» إلى جانب الشريك التقني «توب تريسر» لتطوير حلول مبتكرة ستسهم بتعزيز مستقبل اللعبة في السعودية، التي تعد واحدة من أسرع الدول نمواً في قطاع رياضة الغولف.

«توب غولف» العلامة الرائدة عالمياً ستقوم بتوفير تجارب رياضية وترفيهية متميزة (غولف السعودية)

وستقوم «توب غولف»، العلامة الرائدة عالمياً بتوفير تجارب رياضية وترفيهية متميزة في تجارب رياضة الغولف في السعودية من خلال إطلاق ثلاثة مراكز في الرياض وجدّة والمنطقة الشرقية، كما تعتزم إطلاق المزيد من المراكز للوصول بالرياضة لمختلف مناطق السعودية. وقد نجحت «توب غولف» في اتباع نهج فريد من خلال الدمج بين الترفيه العائلي ورياضة الغولف القائمة على التقنيات الحديثة، مما ساهم في زيادة انتشار اللعبة.

وأظهرت دراسة حديثة في الولايات المتحدة أجرتها المؤسسة الوطنية للغولف أن 10 في المائة من لاعبي الغولف الجدد اتجهوا إلى لعب هذه الرياضة بشكل منتظم بعد زيارتهم لمراكز «توب غولف». 

وبالإضافة إلى اتفاقية الامتياز الحصرية لمراكز «توب غولف» الترفيهية، ستصبح «غولف السعودية» الموزع الحصري لأحدث تقنيات «توب تريسر» لتتبّع كرات الغولف في المنشآت التي سيتم بناؤها في السعودية. وستصبح أيضاً الموزع الرسمي للمعدات والملابس التي تنتجها «توب غولف كالاواي براندز» والتي تشمل كلاً من «كالاواي غولف» و«أوديسي» و«أوغيو» و«ترافيس ماثيو». وستقوم «كالاواي غولف» برعاية لاعبي الغولف السعوديين المحترفين وتزويد الملابس الرسمية للمنتخب الوطني السعودي للغولف، في حين ستصبح «ترافيس ماثيو»، و«أوديسي»، و«أوغيو» العلامات التجارية للمعدات والملابس الخاصة بمنتخبات الغولف الوطنية السعودية للرجال والسيدات والناشئين.

دراسة حديثة في أميركا أظهرت أن 10% من اللاعبين الجدد اتجهوا إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم بعد زيارة «توب غولف» (غولف السعودية)

وبهذه المناسبة، قال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لـ«غولف السعودية»: «تمثل هذه الشراكة خطوة هامة ضمن الجهود المستمرة لتطوير لعبة الغولف في السعودية.

وتشهد البنية التحتية لرياضة الغولف في السعودية تطوراً متسارعاً، وكلنا ثقة بأن هذه الاتفاقية مع العلامات التجارية التابعة لـ(توب غولف) و (كالاواي براندز) ستسهم في الارتقاء بمنظومة رياضة الغولف بشكل عام في السعودية».

وأضاف: «لقد نجحت مجمعات توب غولف في توفير تجارب ترفيهية متميزة وتقديم حلول مبتكرة لجميع عشاق اللعبة. ونحن سعداء بهذه الشراكة التي ستسهم في تطوير رياضة الغولف على المدى الطويل وستساعد على تعزيز حضورها في السعودية وخارجها». واختتم قائلاً: «يندرج هذا المشروع ضمن جهودنا المتواصلة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين والزوار والمقيمين. وسيساهم افتتاح مجمعات توب غولف في السعودية في استقطاب آلاف الناس للاستمتاع برياضة الغولف والتجارب الترفيهية المتميزة، إضافة إلى توفير المئات من فرص العمل للشباب السعودي، في إطار أهدافنا الطَموحة لإنشاء منظومة متكاملة ومستدامة لرياضة الغولف في السعودية». 

نوع علي رضا قال إن البنية التحتية لرياضة الغولف في السعودية تشهد تطوراً متسارعاً (غولف السعودية)

بدوره، قال بن شارب، المدير العام ورئيس شركة «كالاواي غولف» في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والرئيس التنفيذي السابق للامتيازات لـ«توب غولف»: «يسعدنا الإعلان عن التوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال إطلاق ثلاثة مراكز جديدة في المملكة العربية السعودية. كما نتطلع إلى التعاون مع (غولف السعودية) لتزويد اللاعبين في المنطقة بمنتجات وخدمات علاماتنا التجارية (توب غولف)، و(توب تريسر)، و(كالاواي غولف)، و(أوديسي)، و(أوغيو)، و(ترافيس ماثيو) والمساهمة في تعزيز نمو رياضة الغولف في السعودية».

وأضاف: «ستسهم هذه الشراكة في تعزيز دور (توب غولف) و(كالاواي براندز) و(غولف السعودية) في مواصلة الابتكار والارتقاء بلعبة الغولف إلى مستويات غير مسبوقة».


مقالات ذات صلة

مونديال الكيك بوكسينغ ينطلق في أوزبكستان… والأخضر يتأهب لظهور مثالي

رياضة سعودية استعد الاتحاد بمعسكر خارجي للمونديال (الشرق الأوسط)

مونديال الكيك بوكسينغ ينطلق في أوزبكستان… والأخضر يتأهب لظهور مثالي

انطلقت بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ بمشاركة المنتخب السعودي ويتنافس الأبطال من مختلف دول العالم في إطار تعزيز مكانة المملكة بالمجالات الرياضية العالمية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الإسبانية سارة سوريبيس خلال مواجهتها أمام الصينية شينيو (الشرق الأوسط)

«دورة بكين»: الإسبانية سوريبيس تورمو تفوز برابع أطول لقاء بتاريخ التنس للسيدات

فازت الإسبانية سارة سوريبيس تورمو برابع أطول مباراة في تاريخ مسابقات التنس للسيدات، الخميس، خلال مشاركتها ببطولة الصين.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية تم إيقاف المعتدي لـ12 شهراً بالإضافة إلى منعه من دخول الملاعب لمدة عام (رويترز)

حُكم بسجن مشجع لمايوركا بعد إساءة عنصرية إلى فينيسيوس

أعلن ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، الخميس، إدانة مشجع وجّه إساءة عنصرية إلى مهاجم الفريق فينيسيوس جونيور ولاعب فياريال صمويل تشوكوي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية القدية ستشارك في معرض طوكيو للألعاب «تي جي إس» (الشرق الأوسط)

جولة «اكتشاف القدية» لألعاب الواقع تذهل زوار معرض طوكيو

تواصل جولة «اكتشاف القدية» العالمية لألعاب الواقع «آي أر إل» جذب أنظار عشّاق الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية لويس إنريكي (أ.ف.ب)

إنريكي: لست قلقاً على سان جيرمان

أكد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أنه لا يشعر بقلق شديد إزاء تراجع مستوى الفريق بعد فترة التوقف الدولي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

فيتوريا ولامبارد في مقدمة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي

جماهير الأهلي تتأمل اعادة فريقها للمسار الصحيح لخوض المنافسات بشكل أقوى (تصوير: علي خمج)
جماهير الأهلي تتأمل اعادة فريقها للمسار الصحيح لخوض المنافسات بشكل أقوى (تصوير: علي خمج)
TT

فيتوريا ولامبارد في مقدمة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي

جماهير الأهلي تتأمل اعادة فريقها للمسار الصحيح لخوض المنافسات بشكل أقوى (تصوير: علي خمج)
جماهير الأهلي تتأمل اعادة فريقها للمسار الصحيح لخوض المنافسات بشكل أقوى (تصوير: علي خمج)

اكدت مصادر وثيقة الإطلاع لصحيفة "أوجوغو" البرتغالية وجود اسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا والانجليزي فرانك لامبارد في قائمة النادي الاهلي السعودي لتدريب الفريق.

واكدت ذات المصادر "ان الاهلي يدرس حالياً إقالة المدرب الالماني ماتياس يايسله بعد الخسارة القاسية في كأس الملك امام نادي الجندل في مفاجأة هي الاكبر في بطولة الكأس حتى هذا الوقت".

ويتواجد البرتغالي والانجليزي في قائمة من المرشحين إلا ان الثنائي يتصدران اعلى قائمة المرشحين للنادي الاهلي في الوقت الحالي.

وسبق للمدرب البرتغالي روي فيتوريا التدريب في الملاعب السعودية، حيث قاد البرتغالي نادي النصر لتحقيق لقب الدوري عام 2019.

وكان قد ترك روي فيتوريا تدريب منتخب مصر في فبراير الماضي وهو مدرب بلا عقد بالوقت الحالي كما هو الحال للمدرب الانجليزي فرانك لامبارد الذي لا يرتبط مع اي نادي، والذي سبق له تدريب نادي ديربي كاونتي وتشيلسي على مرحلتين ونادي إيفرتون.

ويواجه نادي الاهلي اليوم الجمعة نظيره نادي القادسية ضمن مباريات الجولة الخامسة في دوري روشن.