رالي الأردن الدولي: القطري العطية يعزز رقمه القياسي بفوزه الـ16

ناصر صالح العطية (منصة إكس)
ناصر صالح العطية (منصة إكس)
TT

رالي الأردن الدولي: القطري العطية يعزز رقمه القياسي بفوزه الـ16

ناصر صالح العطية (منصة إكس)
ناصر صالح العطية (منصة إكس)

رفع السائق القطري ناصر صالح العطية انتصاراته القياسية في رالي الأردن الدولي، بالجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، إلى 16 ليفتتح رصيده هذا العام بعد انسحابه من رالي بلاده في باكورة الجولات في فبراير (شباط) الماضي.

وهو اللقب الـ85 لـ«سوبرمان» الرياضة القطرية والعالمية؛ ليعزز رقمه القياسي بعدد الانتصارات الإقليمية أمام الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات «فيا» الإماراتي «الطائر» محمد بن سليّم (60)، والذي كان يحمل أيضاً الرقم القياسي لعدد الفوز برالي الأردن (12).

ويسعى العطية الذي جلس خلف مقود الطراز الجديد من سيارة «سكودا فابيا آر إس رالي 2» لإحراز لقبه الإقليمي الـ20، وتحديداً منذ عودته إلى المراحل الخاصة بالسرعة عام 2003، علماً أنه كان تقاسم اللقب العام الماضي مع السائق العُماني عبد الله الرواحي الذي لم يكن النجاح حليفه، إذ اضطر للانسحاب جراء تعرضه لحادث في المرحلة الثالثة.

قال «العنابي» مع انتهاء الرالي الذي استمر ثلاثة أيام، وبلغت مسافته الإجمالية 575.48 كلم، منها 195.20 كلم مراحل خاصة بالسرعة: «أنا سعيد جداً بالفوز بلقب رالي الأردن. هو الرالي المفضّل بالنسبة لي والأصعب في الشرق الأوسط. للعودة بقوة مع السيارة الجديدة، نحن نتعلم الكثير. شكراً للفريق واللجنة المنظمة».

وتابع: «الفوز 16 مرة هنا أمر مذهل. رالي لبنان (الجولة المقبلة) مختلف، وعلينا أن نكون أذكياء هناك أيضاً».

وتقدم العطية على مواطنه عبد العزيز الكواري (سكودا فابيا)، وصاحب الأرض شاكر جويحان (ميتسوبيشي لانسر إيفو 10).

وكان العطية قرر الاستغناء عن خدمات ملاحه المعتاد الفرنسي ماثيو بوميل الذي رافقه لسنوات طويلة، وتوّج معه بعدة ألقاب عالمية ومحلية، أبرزها رالي داكار 4 مرات، للتعاون مجدداً مع ملاحه القديم - الجديد الإيطالي جوفاني بيرناكيني الذي حقق بدوره فوزه الخامس في الأردن والأوّل له مع العطية منذ عام 2014.

كما رفع بيرناكيني عدد انتصاراته في البطولة الإقليمية إلى 26 فوزاً ليتقدم للمركز الثالث في الترتيب على حساب البريطاني كريس باترسون (25)، وخلف الآيرلندي رونان مورغان، صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات في المقعد الساخن (41)، وبوميل (32).


مقالات ذات صلة

الخلود… فرحة الصعود لدوري المحترفين السعودي تكتمل بـ«التخصيص»

رياضة سعودية فرحة كبيرة للخلود بعد الصعود اكتملت بقرار التخصيص (دوري الدرجة الأولى)

الخلود… فرحة الصعود لدوري المحترفين السعودي تكتمل بـ«التخصيص»

تأسس نادي الخلود عام 1970م، وهو أحد أندية القصيم، ويقع مقره في محافظة الرس، بجانب غريمه التقليدي والأكثر شهرة نادي الحزم، بحكم مشاركاته المتكررة في دوري المحترف

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية نادي النجمة يملك تاريخاً من التميز (دوري الدرجة الأولى)

نادي النجمة… هل يعيده الاستثمار لواجهة الكرة السعودية؟

يقع نادي النجمة في مدينة عنيزة التابعة لمنطقة القصيم وتأسس النادي على يد مجموعة من شباب المحافظة عام 1960م باسم «الضليعة» أحد الأحياء في محافظة عنيزة.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية الأخضر سيواجه الخميس الفائز من منتخبي الهند وأوزبكستان (الاتحاد السعودي للاكروس)

المنتخب السعودي للاكروس للسيدات إلى نهائي آسيا

بلغ المنتخب السعودي للاكروس للسيدات، نهائي البطولة الآسيوية المقامة في أوزبكستان، بعد تصدره المجموعة بـ12 نقطة.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية يعد النادي أرضاً خصبة للتألق بعد الخصخصة (دوري الدرجة الأولى)

نادي الساحل… كيف ستكون تجربته الاستثمارية بعد «القرار التاريخي»؟

يُعدّ نادي الساحل من الأندية التي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، من خلال فريق كرة القدم الذي صعد لدوري الدرجة الأولى وبقي فيه لسنوات قبل أن يهبط.

علي القطان (الدمان )
رياضة سعودية نايف عسيري (نادي الأخدود)

الأخدود يضم نايف عسيري لعامين مقبلين

أعلن نادي الأخدود التوقيع مع المدافع نايف عسيري بعقد يمتد لمدة موسمين حتى عام 2026 في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الاتحاد.

علي الكليب (نجران)

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

أندي موراي (د.ب.أ)
أندي موراي (د.ب.أ)
TT

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

أندي موراي (د.ب.أ)
أندي موراي (د.ب.أ)

يأمل البريطاني أندي موراي لشراكة ناجحة مع مواطنته إيما رادوكانو في منافسات زوجي المختلط ببطولة ويمبلدون للتنس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, حصل الثنائي على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في منافسات زوجي المختلط صباح الأربعاء، حيث يسعى موراي لاستغلال أي فرصة لظهوره الأخير في بطولة ويمبلدون.

وقال موراي في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "لقد تحدثنا عن هذه الشراكة خلال عام جائحة كورونا، ولكن انتهى بنا الحال للتركيز على منافسات الفردي، لذلك لم تحدث هذه الشراكة".

وأضاف النجم البريطاني "ستكون تجربة ممتعة، لقد لعبت منافسات زوجي المختلط عندما كنت صغيرا، وكانت آخر مرة مع سيرينا ويليامز، واستمتعت بهذه التجربة فهو أمر نادرا ما أقوم به".

وتابع "الحصول على فرصة جديدة مع إيما ستكون جيدة، لأنها ستكون فرصتي الأخيرة".

وواصل "أريد أولا أن نكون قادرين على المنافسة ثم الاستمتاع باللعب بجوار واحدة من أفضل لاعبات التنس في بريطانيا".

وكشف أندي موراي "لحسن الحظ أنني تلقيت ردا سريعا منها، لأنني أرسلت لها رسالة في وقت متأخر بعد الساعة التاسعة، وكنت قلقا من أنها ستكون نائمة، لكنها ردت سريعا وقالت لنفعل ذلك".

وسيلعب موراي ورادوكانو مع مارسيلو أريفالدو من السلفادور وتشانغ شواي من الصين في الدور الأول يوم الجمعة أو السبت، بينما سيبدأ مشواره في منافسات زوجي الرجال الخميس.

ومن المقرر أن يلعب الشقيقان أندي وجيمي موراي ضد الثنائي الأسترالي رينكي هيغيكاتا وجون بيرز، واستعدا لهذه المواجهة ببروفة يوم الأربعاء استمرت مجموعة ونصف ضد الثنائي جون سالزبوري وراجيف رام.