الأميركي كاتلين على مشارف التتويج بـ«بطولة السعودية للغولف»

حقق رقماً قياسياً وواصل سيطرته على المنافسات

كاتلين خلال منافسات اليوم الثالث (الشرق الأوسط)
كاتلين خلال منافسات اليوم الثالث (الشرق الأوسط)
TT

الأميركي كاتلين على مشارف التتويج بـ«بطولة السعودية للغولف»

كاتلين خلال منافسات اليوم الثالث (الشرق الأوسط)
كاتلين خلال منافسات اليوم الثالث (الشرق الأوسط)

واصل اللاعب الأميركي جون كاتلين سيطرته على منافسات بطولة السعودية المفتوحة للغولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وذلك لليوم الثالث على التوالي وحقق رقماً قياسياً في فئة الرجال بمجموع 62، وأصبح على أعتاب التتويج بلقب البطولة التي تختتم منافساتها السبت على ملعب نادي الرياض للغولف.

وبدأ الأميركي كاتلين الجولة قبل الأخير للبطولة، متقدماً على أبرز منافسيه سكوت هند وهاوتونغ لي، رافعاً راية التحدي مبكراً عندما سجل تقدماً في الحفر الخمس الأولى، فيما بدأ الحسم بعد أن أنهى ضرباته في الحفر 10 و11 و12 ليوسع الفارق لصالحه في لوحة المتصدرين.

وتقدم نحو المركز الثاني التايلاندي كيراديش افينيارنات؛ ليكون منافساً قوياً لأبرز المنافسين واد أورمسبي، والإسباني ديفيد بويج، وسكوت هند، والصيني لي هاوتونغ.

وعودة إلى متصدر البطولة الأميركي جون كاتلين، فهو يبحث عن انتصارات متتالية في الجولة الآسيوية بعد أن رفع كأس بطولة ماكاو الدولية في مارس (آذار) الماضي، لكن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً لا يأخذ شيئاً بوصفه أمراً مسلّماً؛ لذا سينتظر حتى نهاية الجولة الأخيرة يوم السبت.

وعقب ختام منافسات اليوم الثالث، قال كاتلين: «لعبت بشكل جيد حيث كان اليوم مشابهاً للأيام السابقة ويصبح فيها المضرب ساخناً، ويبدو أنه لا يمكنك تعويضه؛ لذلك كانت خطتي أن أستثمر أي تقدم أستطيع القيام به، خاصة مع وجود كثير من اللاعبين الجيدين».

وحول ما ينوي القيام به لليوم الختامي، أضاف: «لا شيء سيتغير سأواصل اللعب والتحدي الذي بدأت به منذ اليوم الأول».

ويذكر أن هذه هي الزيارة الثانية لكاتلين إلى المملكة، لكنها الأولى له إلى الرياض. وبعد يومه الاستثنائي، اعترف بأنه سيعود إلى المملكة كلما سنحت له الفرصة.

وقال: «لقد أحببت المكان هنا. لقد كان الناس ودودين للغاية معي، والمرافق جيدة حقاً وأنا أحب هذه البطولة. سأعود كلما كانت هناك بطولة».

وقدم لاعب جنوب أفريقيا بيتر أوهلين أفضل جولة في اليوم الثالث قبل الأخير للبطولة؛ حيث نقله مجموع 65 إلى سبعة تحت المعدل، في حين أن نجم ليف جولف قفز بنفسه إلى لوحة المتصدرين بعد تسجيله أربعة «بيردي» في أربع حفر، ويعلم أوهلين أنه سيحتاج إلى العمل أكثر ويتطلع إلى جولة نهائية يقدم فيها كل ما لديه.

وسدد لاعبو الغولف التايلانديون بانوفول بيتيارات وإتيبات بوراناتانيارات 66 و69 على التوالي في المركز التاسع تحت المعدل، بينما واصل كلا المغربيين عثمان روزي وأيوب لغيوراتي، اللعب في الجولة الثالثة التي لم تكن سهلة بالنسبة لهم أمام النجوم المشاركين.


مقالات ذات صلة

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)
رياضة عالمية لاعب الغولف الياباني هيديكي ماتسوياما (أ.ف.ب)

لاعب الغولف الياباني ماتسوياما يتعرض للسرقة في لندن بعد أولمبياد باريس

ذكرت وسائل إعلام يابانية الأربعاء أن اللاعب الياباني هيديكي ماتسوياما وأفراد فريقه تعرضوا للسرقة أثناء توقفهم في لندن خلال توجههم لخوض تصفيات كأس فيديكس للغولف.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية تشارلي هال (أ.ب)

«هال» تريد احتضان ملعب ترمب بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف

ترغب لاعبة الغولف تشارلي هال المصنفة 11 عالمياً في عودة ملعب تيرنبيري الذي يملكه دونالد ترمب إلى التناوب على استضافة بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سكوتي شيفلر (أ.ف.ب)

نجم الغولف شيفلر يحصل على 8 ملايين دولار مكافأة التميز

حصل البطل الأولمبي والمصنف الأول عالمياً سكوتي شيفلر على 8 ملايين دولار بعد احتلاله المركز الأول في قائمة كومكاست بيزنس لأفضل 10 لاعبين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.