السعوديتان دانية عقيل ومها الحملي تتأهبان لرالي حائل

فعاليات مصاحبة متنوعة خلال المنافسات... والخميس شارة الانطلاق

دانية عقيل نجمة سعودية تسعى للفوز في رالي حائل (الشرق الأوسط)
دانية عقيل نجمة سعودية تسعى للفوز في رالي حائل (الشرق الأوسط)
TT

السعوديتان دانية عقيل ومها الحملي تتأهبان لرالي حائل

دانية عقيل نجمة سعودية تسعى للفوز في رالي حائل (الشرق الأوسط)
دانية عقيل نجمة سعودية تسعى للفوز في رالي حائل (الشرق الأوسط)

أعلنت البطلة السعودية في راليات السيارات، دانية عقيل، جاهزيتها التامة للمنافسة على خطف لقب بطل رالي حائل تويوتا الدولي 2024 ضمن المشاركات النسائية في الرالي الذي سينطلق الخميس المقبل، من خلال مشاركتها المنتظرة للمرة الرابعة على التوالي بفئة «تي1 بلس» على متن سيارة من طراز تويوتا هايلكس مع فريقها الجديد «أوفر درايف راسينغ»، متطلعة بحماس وطموح لتحقيق اللقب بعد تزايد خبرتها في مسارات الرالي، ومشاركاتها في ثلاث نسخ سابقة، واكتسابها معرفة وخبرة بتضاريس حائل الصعبة. كما تستعد سائقة الراليات السعودية مها الحملي للمشاركة في رالي حائل تويوتا الدولي 2024، بعد أن شاركت مؤخراً في رالي داكار السعودية، وتعرضت خلاله لحادث في الربع الخالي، مؤكدة جاهزيتها وحماسها في الرالي وتحقيق فوزها للمرة الخامسة بالمركز الأول ضمن مشاركاتها الـ11 التي حققت فيها المركز الأول أربع مرات.

وسيعلن من خلال «رالي حائل تويوتا الدولي» بطل أول جولة من بطولة كأس العالم للراليات فئة الباها لعام 2024 من خلال قطع مسافة 484 كلم يمرّ من خلالها المتسابقون على تضاريس متنوعة، تتناغم مع شتاء المنطقة التي تمثل أجمل منطقة سياحية شتوية في المملكة وفق تحديد موسمها السياحي خلال الشتاء، ليشكل ذلك عاملاً محفّزاً للسائقين.

من ناحية أخرى، تكثف لجنة السلامة والإنقاذ لرالي حائل الدولي تويوتا الدولي 2024، جهودها لتقديم خدماتها لتحقيق أعلى مستوى للوقاية من الأخطار ومواجهة الحوادث المحتمل وقوعها خلال رياضة السيارات والدراجات النارية لجميع مراحل الرالي، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للرالي، وتوفير جميع وسائل الوقاية والحماية.

تجهيز مستمر يسبق انطلاقة الرالي في حائل (واس)

وينطلق رالي حائل، الخميس المقبل، وسط تجهيزات لافتة من المنظمين، حيث سيشارك نخبة من السائقين والسائقين الأبطال على مستوى العالم.

وأكد العقيد طارق الخريجي، رئيس لجنة السلامة والإنقاذ، الحرص على ضمان الالتزام بمتطلبات السلامة في مواقع الفعاليات منذ بداية الإنشاء حتى نهايتها، وتكثيف وُجود دوريات السلامة للكشف عن المواقع التابعة لفعاليات الرالي كافة، إضافة إلى تقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ في مواقع الفعاليات، وفي نقاط البداية والنهاية للمراحل، والتدخل السريع في مضمار ومسار السباق، مشيراً إلى أن الكوادر البشرية المشاركة بلغت أكثر من 120 كادراً من ضباط وأفراد، وأكثر من 40 آلية ومعدة للإطفاء والسلامة.

من ناحيتها، جهزت أمانة منطقة حائل، ممثلة ببلدياتها مواقع الفعاليات المصاحبة لرالي حائل تويوتا الدولي 2024، والمرافق التابعة له.

وكانت الفعاليات المصاحبة لرالي حائل قد انطلقت أمس بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات، وتستمر لمدة 6 أيام في متنزه المغواة. وتشمل الفعاليات الحرف اليدوية التراثية، كصناعة المشغولات اليدوية بأنواعها مثل «الخوص، والسدو، وعمل القرب، والمنسوجات»، والأسر المنتجة التي تستعرض أنواع المأكولات المشهورة بالمنطقة كالجريشة، والهريسة، والمطازيز، والمرقوق، والكبيبا، إلى جانب وجود الجلسة التراثية، وركايب الإبل، و«فود ترك»، التي يعمل من خلالها شباب وفتيات المنطقة، ويقدمون وجبات سريعة ومتنوعة، إضافة إلى وجود ميدان الخيل الأصايل، وجناح تويوتا، ومنصة تصوير لمتسابقي الرالي، وخيمة الضيافة السعودية، والعرضة، والسامري، وفعاليات للأطفال، والرسم الحي.


مقالات ذات صلة

فيلم براد بيت عن الفورمولا 1 سيكون اسمه «إف ون»

رياضة عالمية براد بيت بطل فيلم «إف ون» عن عالم الفورمولا 1 (أ.ب)

فيلم براد بيت عن الفورمولا 1 سيكون اسمه «إف ون»

أعلنت شركة «أبل» و«فورمولا ون» و«وارنر براذرز» أن الفيلم القادم من بطولة براد بيت وإنتاج لويس هاميلتون سيحمل اسم «إف ون».

ذا أتلتيك الرياضي (لوس أنجليس)
رياضة عالمية البريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين (رويترز)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: نوريس الأسرع في التجارب الحرة الأولى

استعاد البريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين توازنه وسجل أسرع زمن الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى.

«الشرق الأوسط» (سلفرستون)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن بطل العالم في الفورمولا 1 (أ.ف.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: مصالحة سريعة بين فيرستابن ونوريس

رحّب الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة ضمن بطولة العالم للفورمولا 1... باستعادة الصداقة مع لاندو نوريس.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

«جائزة بريطانيا الكبرى»: فيرستابن يأمل في تفادي كابوس 2021

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في تفادي تكرار كابوس 2021، حين يتقابل مع البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين وجهاً لوجه على حلبة سيلفرستون.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون )
رياضة عالمية  أوليفر بيرمان (أ.ب)

«فورمولا 1»: بيرمان سينافس مع فريق هاس في 2025

أعلن فريق هاس الأميركي، المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات (الخميس)، أن الشاب البريطاني أوليفر بيرمان سيشارك مع الفريق الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون (إنجلترا))

الاتفاق... استراتيجية طموحة لموسم مختلف

الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

الاتفاق... استراتيجية طموحة لموسم مختلف

الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)
الإنجليزي جيرارد وضع بصمته سريعا مع الكتيبة الاتفاقية (تصوير: عيسى الدبيسي)

يسعى نادي الاتفاق لتطبيق استراتيجية طموحة، بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد، الذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق الكروي.

ويواصل النادي مشروعه معتمداً على الصفقات الواقعية والتعاقدات الذكية من الدوري السعودي، والإحلال والتجديد السلس في صفوف الفريق.

ومع تنامي الثقة في مدربه الإنجليزي، يبدو أن الاتفاق يسير نحو بناء فريق قوي ومنافس على البطولات في السنوات المقبلة.

وبعد الصفقات القوية التي أبرمها الصيف الماضي، اتسمت الصفقات الشتوية للنادي بالواقعية، و«العين الجيدة» في التعاقد مع لاعبين من الدوري السعودي، حيث سارت عملية الإحلال والتجديد بسلاسة في صفوف الفريق مع التقنين في إبرام الصفقات والتركيز على النوعية.

ويعود الاتفاق إلى المسابقات القارية، بعد غياب، إذ يشارك في الموسم الجديد ببطولة كأس الخليج للأندية، لذا يرغب في تعزيز صفوفه لتسجيل عودة قارية قوية.

يذكر أن نادي الاتفاق يملك تاريخاً حافلاً في بطولة كأس الخليج للأندية، حيث سبق له أن تُوج باللقب في 3 مناسبات أعوام 1984 و1988 و2006.

وتميز نادي الاتفاق في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الماضي بصفقات ناجحة، كان أبرزها ضمّ سيكو فوفانا، وألفارو ميدران، وكارل توكو إكامبي، وعبد الله مادو، وهارون كمارا.

وأسهمت هذه التعاقدات في تعزيز تشكيلة الفريق، ورفع مستوى أدائه، ما عكس حسن اختيار جيرارد للاعبين الذين يتناسبون مع أسلوبه وفلسفته الكروية.

وحقّق جيرارد هدفه المبدئي مع الاتفاق بأن يكون ضمن فرق المقدمة في موسمه الأول.

ونجح الاتفاق في إنهاء الموسم في المركز السادس، ما يعزز طموحات النادي والمدرب في مواصلة البناء لتقديم موسم ثانٍ أكثر نجاحاً.

واتخذ جيرارد خطوات جريئة بتخليه عن بعض اللاعبين الذين لم يتناسبوا مع أسلوبه الفني، وكان محمد الكويكبي من أبرز هؤلاء اللاعبين.

هذا القرار أتاح للفريق فرصة أفضل لإعادة تشكيل صفوفه بما يتناسب مع الرؤية الجديدة لجيرارد.

الاتفاق يأمل تقديم موسم مميز مستفيدا من صفقاته الصيفية (تصوير: عيسى الدبيسي)

كما قرّر الاتفاق عدم تمديد إعارة عبد الرحمن العبود في الاتحاد، بعدما لعب على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وأتمّ نادي الاتفاق التعاقد مع مد الله العليان، الذي يتمتع بخبرات كبيرة في مركز الظهير الأيمن، كأول صفقة للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واتفقت إدارة فارس الدهناء مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد بنظام الإعارة لعام واحد.

كما يعمل النادي على الاتفاق مع النصر على تمديد إعارة سيكو فوفانا، وضمّ عبد الله مادو، بالإضافة إلى هارون كمارا من الاتحاد، بعقد دائم، ما يعزز من استقرار الفريق واستمرارية الأداء الجيد.

ويسعى الاتفاق لإجراء عدد من الصفقات المحلية القوية أيضاً، لتعزيز صفوفه مستغلاً الرحيل المتوقع لعدد من اللاعبين الكبار هذا الصيف، بعد قرار تقليص قوائم الأندية إلى 25 لاعباً.

في المقابل، تلقى نادي الاتفاق عرضاً شفهياً من الأهلي لشراء عقد لاعب الارتكاز في الفريق علي هزازي (30 عاماً)، إلا أنه اشترط الحصول على 35 مليون ريال مقابل التخلي عن خدماته.

ويتطلع الاتفاق إلى تعزيز صفوفه بالتعاقد مع جناح أيسر أجنبي جديد، في حال رحيل اللاعب الجامايكي ديماراي غراي.

ويسعى الاتفاق للاستفادة من فترة الانتقالات الحالية لجلب لاعب يمتلك المهارات والخبرات اللازمة لتعويض غراي حال قرر مغادرة فريق النواخذة، وضمان استمرارية الأداء المتميز في المنافسات المقبلة.

وقررت إدارة الاتفاق تمديد عقد جيرارد لمدة موسمين إضافيين في يناير (كانون الثاني) الماضي، ليبقى مع الفريق حتى عام 2027.

وأكد جيرارد أنه وافق على تمديد عقده، بهدف بناء مشروع رياضي طويل الأمد.

وهذا التمديد يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها النادي لجيرارد في قيادة مشروعه الرياضي.

وقال جيرارد: «وافقت على تمديد عقدي مع الفريق حتى عام 2027 بهدف بناء مشروع رياضي طويل الأمد».

وتولى جيرارد، قائد فريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق، تدريب الاتفاق في صيف 2023 بعقد لمدة عامين، وقد تم لاحقاً تمديد عقده لعامين إضافيين، مع إمكانية التجديد أيضاً في عام 2027.