«تلغرام» تطلق تطبيقاً مدفوعاً بمزايا جديدة

شعار تطبيق «تلغرام» بين اثنين من المستخدمين (رويترز)
شعار تطبيق «تلغرام» بين اثنين من المستخدمين (رويترز)
TT

«تلغرام» تطلق تطبيقاً مدفوعاً بمزايا جديدة

شعار تطبيق «تلغرام» بين اثنين من المستخدمين (رويترز)
شعار تطبيق «تلغرام» بين اثنين من المستخدمين (رويترز)

أطلقت شركة «تلغرام» خدماتها الجديدة «تلغرام بريميوم» باشتراك شهري، والتي تقول الشركة إنها تأتي دعماً لجهود التطوير المستمرة للتطبيق المتاح مجاناً، على أمل الاستفادة من نمو التطبيق الكبير.
وقال مؤسس تطبيق «تلغرام» رائد الأعمال الروسي بافل دوروف، إن التطبيق لا يحتاج إلا إلى عدد صغير من المشتركين الذين يدفعون رسوماً لتغطية تكاليفه، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، اليوم (الأربعاء).
وقال دوروف في 10 يونيو (حزيران) إن مستخدمي خدمة «تلغرام بريميوم» سيحصلون على حد أعلى للدردشات والوسائط وتحميل الملفات، مشيراً إلى أن الاشتراكات المدفوعة ستضمن استمرار تمويل التطبيق بشكل أساسي من المستخدمين وليس المعلنين.
وقال على «تلغرام»: «إن جمال (تلغرام بريميوم) هو أنه إذا قام 2.5% إلى 3% فقط من مستخدمينا بالتسجيل في هذا الاشتراك، فإن التطبيق سيغطي تكاليفه، بدعم بحت من مستخدميه». وتابع: «هذا سوف يبشّر بحقبة جديدة تتمحور حول المستخدم في تاريخ خدمات وسائل التواصل الاجتماعي».
وزاد عدد مشتركي تطبيقات المراسلة «تلغرام» و«سيغنال» في الآونة الأخيرة بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية على المنافس الأكبر «واتساب»، المملوك لشركة «ميتا».
ولدى تطبيق «تلغرام» 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو واحد من أكثر 10 تطبيقات تم تنزيلها في العالم، وفقاً لموقع الشركة على الويب، ويعد «تلغرام» من أكثر خمسة تطبيقات تحميلاً عالمياً في عام 2022.
في منشور مطول على المدونة، قامت شركة «تلغرام» بعرض خدماتها الجديدة المدفوعة، والتي يبلغ سعرها 5 دولارات شهرياً.
ويوفر الاشتراك مجموعة من الميزات الجديدة بالإضافة إلى الميزات المتوفرة بالفعل مجاناً. من بين هذه القدرة على تحميل ملفات أكبر -يصل حجمها إلى 4 غيغابايت- وتنزيل الملفات بشكل أسرع. ومن الميزات أيضاً في التطبيق: متابعة ما يصل إلى 1000 قناة، وإنشاء ما يصل إلى 20 مجلد دردشة مع 200 دردشة لكل منها، وتثبيت 10 محادثات، وحفظ ما يصل إلى 10 ملصقات مفضلة، وإضافة حساب رابع إلى التطبيق.


مقالات ذات صلة

خلال موسم الحج... «اعتدال» و«تلغرام» يُزيلان أكثر من مليونَي محتوى متطرف

الخليج «اعتدال» و«تلغرام» يتعاونان منذ عام 2022 على الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف (الشرق الأوسط)

خلال موسم الحج... «اعتدال» و«تلغرام» يُزيلان أكثر من مليونَي محتوى متطرف

نجحت شراكة «المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)»، ومنصة «تلغرام» خلال موسم الحج للعام الحالي، في إزالة أكثر من مليونَي محتوى متطرف.

غازي الحارثي (الرياض)
تكنولوجيا الملياردير بافيل دوروف مؤسس تطبيق «تلغرام» خلال خطاب في برشلونة فبراير 2016 (أرشيفية - رويترز)

مؤسس «تلغرام»: التطبيق ينتشر كالنار في الهشيم

قال الملياردير بافيل دوروف مؤسس تطبيق «تلغرام» للمراسلة إنه من المرجح أن يتجاوز عدد مستخدمي التطبيق النشِطين شهرياً المليار مستخدم في غضون عام

«الشرق الأوسط» (موسكو )
إعلام شعار تطبيق «تلغرام» بين اثنين من المستخدمين (رويترز)

هل يواجه «تلغرام» خطر «الحظر» مجدداً؟

جددت اتهامات وجهتها شركات إعلامية لتطبيق «تلغرام» في إسبانيا، عقب تداول التطبيق «محتوى محمياً بموجب القانون من دون إذن مسبق»

إيمان مبروك (القاهرة)
أوروبا المحكمة العليا الإسبانية أمرت بتعليق برنامج المراسلة «تليغرام» في البلاد (رويترز)

إسبانيا تعلق استخدام «تلغرام» مؤقتاً

أعلن مصدر بالمحكمة العليا الإسبانية أن المحكمة أمرت بتعليق برنامج المراسلة «تلغرام» في البلاد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
شؤون إقليمية الرئيس الإسرائيلي يتسحق هرتسوغ (أرشيفية - رويترز)

اختراق حساب «تلغرام» الخاص بالرئيس الإسرائيلي

تعرّض حساب الرئيس الإسرائيلي يتسحق هرتسوغ، على تطبيق المراسلة المشفرة «تلغرام»، للاختراق، وفق ما أعلن متحدث باسمه.

«الشرق الأوسط» (القدس)

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
TT

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)

استعاد مهرجان جرش روح درويش في أمسية فنية تألق بها الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، وسط حضور جماهيريّ كبير، ليكون حفلاً لكل محب للفن الأصيل بصوت خليفة، وللشعر الجميل بقصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وفي ثالث ليالي مهرجان جرش في نسخته الـ38، عاش الجمهور على خشبة مسرح الساحة الرئيسية ليلةً مع الفن الملتزم والكلمة المعبِّرة، التي قدمها الموسيقار مارسيل خليفة واسترجع بها ذكرياته مع كلمات الشاعر محمود درويش والشاعر سميح القاسم والشاعر علي فودة، وغيرهم من شعراء المقاومة والشعراء الذين كتبوا للوطن.

حضرت الحفل رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار، والمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.

ووسط تفاعل كبير قدَّم خليفة نخبة من أجمل ما غنى، منها: «أيها المارون» وردَّد الأبيات الأولى من القصيدة قبل أن ينشدها بصوته العذب، و«منتصب القامة أمشي» للشاعر الفلسطيني سميح القاسم التي تعالت معها أصوات الجمهور ليشاركه الغناء.

واستكمل خليفة أمسيته الفنية بغناء «إني اخترتك يا وطني» للشاعر الفلسطيني علي فودة، و«تانغو لعيون حبيبتي»، وختم أمسيته الفنية بتوجيه رسالة صمود لشعب غزة بأغنية «شدو الهمة الهمة قوية».