كوزمين يراقب أداء الهلال في النهائي

المدرب الروماني ينوي الزج بكامل نجومه في الكلاسيكو

كوزمين كونترا (الشرق الأوسط)  -  حجازي بات الورقة الأهم بالنسبة لمدرب الاتحاد في الكلاسيكو (الشرق الأوسط)
كوزمين كونترا (الشرق الأوسط) - حجازي بات الورقة الأهم بالنسبة لمدرب الاتحاد في الكلاسيكو (الشرق الأوسط)
TT

كوزمين يراقب أداء الهلال في النهائي

كوزمين كونترا (الشرق الأوسط)  -  حجازي بات الورقة الأهم بالنسبة لمدرب الاتحاد في الكلاسيكو (الشرق الأوسط)
كوزمين كونترا (الشرق الأوسط) - حجازي بات الورقة الأهم بالنسبة لمدرب الاتحاد في الكلاسيكو (الشرق الأوسط)

حرص الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد، على تسجيل أهم الملاحظات على أداء منافسه الهلال، في نهائي كأس الملك الذي جمع الأزرق مع الفيحاء أمس، قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين على نفس الملعب «الجوهرة المشعة بجدة»، في مباراة ستشكل منعطفاً هاماً في مسيرة الفريق الأصفر نحو تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين.
وكان كوزمين تنفس الصعداء باكتمال جاهزية جميع لاعبي الفريق وخلو العيادة الطبية من المصابين بعد مشاركة عبد العزيز الجبرين في التدريبات الجماعية، وقبلها المدافع عمر هوساوي الأمر الذي يعزز من حظوظ الفريق عندما يواجه الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية حيث تمثل نقاط المباراة الثلاث نقطة تحول في الاقتراب بشكل كبير إلى حد حسم اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 12 عاماً.
كما تشكل مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية أهمية بالغة للفريق الأزرق حيث ستمنحه نقاط المباراة فرصة الإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب الذي حققه الموسمين الماضيين.
وقرر المدرب كونترا وضع الثقة بالمدافع المصري أحمد حجازي ليتقدم قائمة الفريق في الكلاسيكو بعدما اطمأن على جاهزية اللاعب وتجاوزه بشكل تام أزمة الإصابة التي لحقت به في يناير (كانون الثاني) الماضي مع منتخب بلاده خلال مشاركته في ربع النهائي أمام المغرب في كأس أمم أفريقيا.
وسيتجه حجازي عقب مواجهتي الهلال والطائي في الجولتين الـ27 و28 للدوري السعودي للمحترفين للانضمام لمعسكر المنتخب المصري استعداداً لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2030 بكوت ديفوار، وذلك بعد استدعاء الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال للاعب حجازي عقب التأكد من شفائه من الإصابة التي لحقت به في النسخة الماضية من البطولة الأفريقية.
وينوي المدرب كونترا الدخول بكامل نجوم الفريق للقاء الكلاسيكو بحثاً عن نقاط المباراة.
فيما حرصت إدارة الاتحاد على إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات جانبية تتعلق بالمباراة وذلك للتركيز بشكل أكبر على مرحلة لإعداد من خلال توفير كافة متطلباتهم، في حين حرص المغربي كريم الأحمدي محترف الفريق السابق على التواجد في جدة ومشاركة زملائه اللاعبين في التدريبات والعمل على تحفيزهم للمباراة.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصةً للاعبين في حال تحقيقهم الفوز والابتعاد بصدارة الدوري السعودي بـ61 نقطة وسط مطاردة الفريق الأزرق بفارق نقطي لا يتجاوز الـ6 نقاط.
وسيقلص الهلال في حال فوزه بالكلاسيكو الفارق النقطي إلى 3 نقاط، في ظل وجود ثلاث مباريات متبقية للفريقين في الأمتار الأخيرة للدوري حيث سيلتقي الاتحاد فرق الطائي والاتفاق والباطن بينما سيلتقي الأزرق فرق أبها والفتح والفيصلي.
وكان الاتحاد فرط في نقاط ثمينة بعد التعادل مع الفتح في الجولة الماضية للدوري، حيث عمل المدرب كونترا خلال تحضيرات الفريق على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه وأسهمت في تعديل منافسهم للنتيجة مع توجيه اللاعبين لعدم تكرارها انطلاقاً من مواجهة الكلاسيكو المقبل.
ويحتاج الاتحاد لـ6 نقاط في المباريات الـ4 المتبقية له في الدوري لحسم اللقب لصالحه، بينما تعد مواجهة الهلال مفصلية باعتبارها أمام أحد المنافسين الشرسين على اللقب ما يشكل دافعا معنويا كبيرا قبل المواجهات الثلاث المتبقية والتي ستكون أكثر شراسة في ظل بحث ذات الفرق عن نقاط النجاة من الهبوط.
ودوماً ما تشهد مواجهة الهلال والاتحاد إثارة وندية بين الفريقين داخل المستطيل الأخضر وخارجه من قبل جماهير كلا الناديين، وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين لحساب الجولة 12 للدوري هذا الموسم وانتهت بفوز الهلال 2/1 سجلهما سلمان الدوسري وايغالو، بينما سجل للاتحاد هارون كمارا.
ويتفوق الهلال في الـ10 مواجهات المباشرة الأخيرة بين الفريقين بين كافة البطولات، حيث حقق الأزرق الفوز في 7 مباريات مقابل انتصار وحيد للاتحاد بينما تعادل الفريقان في مواجهتين.
ولم يتم حتى الآن تحديد الطاقم التحكيمي لمواجهة الكلاسيكو حيث تتم دراسة عدد من الخيارات التحكيمية سواء المحلية أو الأجنبية لقيادة المواجهة الهامة بين الفريقين.
من جهة أخرى، تتجه إدارة الاتحاد للإبقاء على الروماني كوزمين كونترا في سدة المسؤولية الفنية للفريق خلال الموسم الرياضي الجديد، حيث ينتظر أن يتم التجديد معه مع نهاية الموسم الرياضي الحالي كما تقرر الإبقاء على معظم المحترفين الأجانب، في الوقت الذي ستنحصر الخيارات الاتحادية في الميركاتو الصيفي المقبل على دعم الفريق بخيار وحيد أجنبي إلى جانب استقطاب محليين.
ويتجه صناع القرار بنادي الاتحاد للإبقاء على المصري أحمد حجازي إلى جانب البرازيليين رومارينهو ومارسيلو غروهي وإيغور كورونادو، في الوقت الذي تتجه البوصلة لتجديد عقد البرازيلي برونو هنريكي إلى جانب تمديد عقد المهاجم عبد الرزاق حمد الله.
بينما يدرس الاتحاديون إمكانية الإبقاء على البرتغالي أندريه فيليبي الذي تم التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بنظام الإعارة قادماً من فيتوريا دي غيماريش البرتغالي بديلاً عن اللاعب المغربي كريم الأحمدي بعد إظهار الفحوصات حاجة الأخير لبرنامج علاجي طويل.
ورجحت المصادر حسم الإبقاء على فيليبي في نهاية الموسم الرياضي بعد الوقوف على طلبات ناديه البرتغالي واللاعب للتجديد أو البحث عن بديل بحسب الحاجة الفنية للفريق.


مقالات ذات صلة

صافرة الحكم الأرجنتيني هيريرا تضبط «نهائي كأس الملك»

رياضة سعودية الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا (غيتي)

صافرة الحكم الأرجنتيني هيريرا تضبط «نهائي كأس الملك»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس عن قيادة الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا (39 عاماً) للمباراة النهائية على كأس الملك الذي سيجمع الهلال والنصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جماهير الهلال ستساند فريقها للفوز بالثلاثية (الشرق الأوسط)

الديربي السعودي: الهلال أكثر هيمنة من النصر... وماجد «كبير الهدافين تاريخياً»

ينتظر عشاق الكرة السعودية والعربية المواجهة المرتقبة بين الهلال والنصر في المباراة النهائية على لقب كأس الملك، التي سيحتضنها ملعب «الجوهرة المشعة» بمدينة الملك.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يحتفل على الكرسي مما أثار جماهير الاتحاد (علي خمج)

رسمياً… الانضباط ترفض شكوى الاتحاد ضد «لاعبي الهلال»

صادقت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم على انفراد «الشرق الأوسط» الأثنين الماضي برفضها شكوى من نادي الاتحاد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية رونالدو حقق الرقم القياسي في عدد الأهداف لموسم واحد (الدوري السعودي)

الرئيس التنفيذي للدوري السعودي: هذا الموسم لحظة فارقة في النمو

قال عمر مغربل الرئيس التنفيذي للدوري السعودي للمحترفين إن موسم 2023 - 2024 سيُذكر بوصفه لحظة فارقة في نمو النخبة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية برونو جينيسيو المدرب السابق لنادي رين الفرنسي (الشرق الأوسط)

جينيسيو «العاطل» مرشح لتدريب الاتحاد

ظل برونو جينيسيو عاطلاً عن العمل منذ مغادرته استاد رين في نوفمبر 2023 وكان المدرب الفرنسي مرشحاً بقوة لتدريب نادي نيس الفرنسي بعد رحيل فرانشيسكو إلى أياكس.

نواف العقيّل (الرياض)

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.