«فيفبرو» يوقع اتفاقيات مع 110 منظمات لتخفيف الضغط على اللاعبين

«فيفبرو» يوقع اتفاقيات مع 110 منظمات لتخفيف الضغط على اللاعبين

قال إن 87 % منهم يفضلون تقليل عدد المباريات
الثلاثاء - 2 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 27 سبتمبر 2022 مـ
مباريات كرة القدم باتت تشكل ضغطا على اللاعبين (رويترز)

قال اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين إنه وقع اتفاقية مع روابط الدوريات العالمية لتعزيز القضايا الرئيسية على المستوى الدولي مثل جدول مباريات اللعب والضغط الزائد على اللاعبين.
ووفقاً لمسح نشره اتحاد اللاعبين في مايو (أيار)، فإن 87 في المائة من المحترفين يفضلون تقليل عدد المباريات لتجنب العبء الثقيل.
ووقع الطرفان على «اتفاقية العمل العالمية»، والتي تهدف إلى تعزيز ظروف عمل عادلة في الرياضة، في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة أمس الاثنين.
وتشمل الاتفاقية شبكة اتحاد المحترفين المكونة من 66 اتحادا وطنيا للاعبين والتي تمثل أكثر من 60 ألف لاعب، بينما تمثل روابط الدوريات العالمية مصالح 44 اتحادا وطنيا وتضم حوالي 1100 ناد.
وقال الطرفان في بيان «ستسمح الاتفاقية لاتحاد المحترفين وروابط الدوريات العالمية بمعالجة القضايا الرئيسية على المستوى الدولي والتي تؤثر بشكل مباشر على علاقات العمل بين الأندية واللاعبين، والسعي بجدية لتحقيق التمثيل العادل في صناعة القرار الدولي».
وأضاف البيان أن الأولوية القصوى ستكون زيادة التمثيل وإقامة علاقات إيجابية بين روابط واتحادات اللاعبات في كرة القدم للسيدات على المستوى الدولي.


العالم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو