الهلال المنتشي بكأس «لوسيل» يتربص لنقاط الوحدة

الهلال المنتشي بكأس «لوسيل» يتربص لنقاط الوحدة

التعاون وأبها يستقبلان ضمك والفيحاء في دوري روشن السعودي اليوم
الجمعة - 20 صفر 1444 هـ - 16 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15998]
إيغالو في آخر تدريبات الهلال (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

يتطلع فريق الهلال لمواصلة رحلة دفاعه عن اللقب وذلك عندما يستضيف نظيره فريق الوحدة مساء اليوم الجمعة في ختام منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين والذي سيدخل مرحلة توقفه الأولى بسبب أيام الفيفا الدولية خلال شهر سبتمبر (أيلول) الحالي.
ويتطلع الهلال للفوز على الوحدة وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي ليتساوى مع الشباب متصدر لائحة الترتيب الدوري بـ12 نقطة.
ويدخل الهلال لقاءه أمام الوحدة بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب بطولة كأس سوبر لوسيل المونديالي الذي التقى فيه مع نظيره الزمالك المصري على ملعب لوسيل أحدث وأكبر ملاعب مونديال قطر والذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2022.
وشارك الهلال في البطولة بصفته حاملاً لقب الدوري السعودي في الموسم الماضي وهو ذات الأمر للفريق المصري الذي توج بلقب الدوري هناك.
وأوشكت صفوف الهلال في الاكتمال مع تبقي عودة المدافع الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو وصالح الشهري، حيث استعاد الفريق ياسر الشهراني ومحمد البريك، وتبقى عبد الإله المالكي الذي يواصل برنامجه التأهيلي.
أما فريق الوحدة فيدخل اللقاء منتشيا بفوزه الأول أمام أبها في الجولة الماضية ويتطلع لتسجيل نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب الهلال وعدم العودة لدائرة الإخفاقات خاصةً أن الفريق خسر أمام النصر ثم الرائد في الجولتين الأولى والثانية.
ويقدم فريق الوحدة مستويات مميزة رغم نتائجه السلبية التي بدا عليها في الجولتين الأولى والثانية إلا أنه يظهر ندية كبيرة في مجريات اللعب، ويدرك فريق الوحدة صعوبة مهمته أمام الهلال الذي يعيش تجانسا كبيراً بين صفوفه.
وفي بريدة، يستضيف التعاون ضيفه فريق ضمك في مواجهة البحث عن التعويض بعد الإخفاق الذي بدا عليه الفريقان في الجولة الماضية حيث خسر ضمك مباراته أمام النصر، فيما تعادل التعاون مع مستضيفه الفيحاء بهدف لمثله.
ونجح التعاون في إظهار إمكانياته الفنية خلال الجولتين الأولى والثانية بفوزه أمام الفتح ثم النصر، وبدا الفريق الذي يقوده البرازيلي شاموسكا يملك هوية مغايرة عن السنوات الأخيرة التي ظهر فيها الفريق بمراكز متأخرة وقريباً من دائرة خطر الهبوط.
أما فريق ضمك الذي خسر أمام النصر في الجولة الماضية فيتطلع للعودة لمدينته بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة، ونجح ضمك بحصد ست نقاط جاءت من خلال انتصاره على الفيحاء ثم الخليج وكان قريباً من التعادل أمام النصر في الجولة الماضية التي خسرها.
ويسعى ضمك الذي يعتبر واحداً من الفرق التي تعيش استقراراً فنياً بمواصلة حضور المدرب الكرواتي كرشمير ريزتش إلى تكرار ظهوره المميز الذي بدا عليه في الموسم الماضي وحقق فيه المركز الخامس وهو مركز غير مسبوق في تاريخ مشاركات الفريق.
وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز يستضيف فريق صاحب الأرض نظيره فريق الفيحاء في مهمة استعادة التوازن والعافية الفنية قبل فترة التوقف الأولى، وخاصةً لفريق الفيحاء الذي بدأ بصورة مخيفة هذا الموسم ولم يحقق أي انتصار حتى الآن.
وخسر الفيحاء في مواجهتيه الأولى والثانية أمام ضمك والهلال قبل تعادله في الجولة الماضية أمام التعاون، إذ يملك نقطة وحيدة في رصيده، ويتطلع حامل لقب كأس الملك لاستعادة عافيته الفنية وتحقيق فوزه الأول أمام أبها الطامح هو الآخر لتجاوز تعثره في آخر جولتين.
فيما يتطلع صاحب الأرض فريق أبها لإيقاف نزيفه النقطي بعد خسارته أمام الشباب ثم الوحدة، والبحث عن اقتناص نقاط الفيحاء الباحث عن التعويض.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو