الصينيون القدماء صنّعوا أول مستحضر تجميل من الرصاص الأبيض

الصينيون القدماء صنّعوا أول مستحضر تجميل من الرصاص الأبيض

الاثنين - 8 صفر 1444 هـ - 05 سبتمبر 2022 مـ

الجمال وحبه مركوز في الطبيعة، يمتلكه الجميع، وموجود منذ العصور القديمة. فقد اعتمد القدماء على مستحضرات التجميل المستخلصة من الرصاص الأبيض لتحقيق تأثير التبييض مبكراً، ولكن كان هناك جدل واسع في الوسائط الأكاديمية حول مكان وزمان استخدام الرصاص الأبيض المصنع لأول مرة.
فقد أكدت دراسة أثرية جديدة أنجزها علماء صينيون بشكل مشترك أن البقايا التي تم العثور عليها في حاوية نحاسية تم اكتشافها في مقبرة لشخصيات نبيلة في أوائل فترة الربيع والخريف في شنشي، هي أقدم بقايا مستحضرات تجميل صناعية مصنوعة من الرصاص الأبيض في العالم، سبقت نظيرتها في أوروبا، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بما يقرب من 300 عام، وذلك حسبما نشرت «صحيفة الشعب اليومية أونلاين»، الصينية، اليوم (الاثنين).
وحسب الصحيفة، فقد تم الانتهاء من هذه الورقة البحثية بشكل مشترك من قبل قسم الآثار والأنثروبولوجيا في كلية العلوم الإنسانية، للجامعة الأكاديمية الصينية للعلوم، ومعهد مقاطعة شنشي للآثار.
وفي مساء يوم أول من أمس (السبت) بتوقيت بكين، تم نشرها على موقع لمجلة «اتصالات العلوم الإنسانية والاجتماعية»؛ وهي مجلة متخصصة في العلوم الإنسانية والاجتماعية تحت إشراف «طبيعة الربيع» (منظمة نشر أكاديمية مشهورة عالميًا).


الصين آثار

اختيارات المحرر

فيديو