أباتشي الأميركية لضخ استثمارات جديدة في مصر

أباتشي الأميركية لضخ استثمارات جديدة في مصر

الثلاثاء - 12 محرم 1444 هـ - 09 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15960]
وزير البترول المصري طارق الملا مع وفد شركة أباتشي (الشرق الأوسط)

تعتزم شركة أباتشي الأميركية ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، من خلال أنشطة البحث والاستكشاف بقطاع النفط والغاز، خلال الفترة المقبلة، في ضوء المتغيرات العالمية وزيادة الطلب العالمي على الطاقة.
وأكد جون كريستمان رئيس شركة أباتشي العالمية، في بيان صادر عن وزارة البترول المصرية أمس الاثنين «التزام أباتشي بتكثيف أنشطتها في مصر باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم، وتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجالات البحث والاستكشاف وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة لرفع معدلات الإنتاج، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ برامج تدريب العاملين بقطاع البترول».
وأشاد كريستمان، بما شهده قطاع الطاقة بمصر خلال الفترة الماضية من تطوير والخطوات الإيجابية نحو التحول لمركز إقليمي للبترول والغاز.
من جانبه أوضح طارق الملا وزير البترول المصري، أن عمليات البحث السيزمي بمناطق امتياز الشركة في الصحراء الغربية، أظهرت إمكانات ومكامن بترولية واعدة، مرحبا باعتزام أباتشي ضخ المزيد من الاستثمارات، سواء لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة أو لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة، في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، والتي شجعت شركات البترول العالمية لتكثيف أنشطتها وتحقيق الاستفادة من هذه الأسعار.
تعمل شركة أباتشي الأميركية في مصر منذ 25 عاما، وهو ما عدها شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول المصري، حققت خلال هذه الفترة نتائج متميزة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بجون كريستمان رئيس شركة أباتشي العالمية، الذي يزور مصر حالياً، حيث تم بحث مجالات عمل الشركة في مصر بمناطق امتيازها، بالإضافة إلى خططها خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة كبيرة من الشركة لتوسعة أنشطتها في مصر وزيادة الإنتاج، فضلاً عن تطوير منظومة العمل بالشركتين المشتركتين مع أباتشي (خالدة وقارون) في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في هذا الإطار خلال مؤتمر إيجبس 2022 وتفعيل دمج الشركتين.
وقال الوزير إن التكنولوجيات المتطورة التي ستوفرها شركة أباتشي ستفتح آفاقاً أوسع للبحث والاستكشاف في طبقات عميقة لم تكن ممكنة من قبل، مشيراً إلى المساهمة الفعالة لأباتشي في تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين بقطاع البترول بالإدارة المتوسطة في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع.
وأكد الملا على أهمية تطوير وتحسين أنظمة وسياسات الحوكمة بشركتي خالدة وقارون بعد تفعيل الدمج، وكذلك نظم الموارد البشرية، وبناء الكوادر والتحول الرقمي من خلال تحقيق الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.


Economy

اختيارات المحرر

فيديو