خمسة فيتناميين ضمن قتلى حادثة تسرب الغاز في العقبة

خمسة فيتناميين ضمن قتلى حادثة تسرب الغاز في العقبة

الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ
الحاوية التي تسرب منها الغاز في ميناء العقبة (أ.ب)

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، اليوم الأربعاء، أن خمسة فيتناميين لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في حادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة التي أوقعت 13 قتيلاً الإثنين.
وقال البيان إن وزير الخارجية أيمن الصفدي أجرى، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفيتنامي بوي تان سون، «قدم خلاله تعازي الأردن لذوي خمسة مواطنين فيتناميين، قضوا في حادثة تسرب الغاز السام في مدينة العقبة الاثنين، وللشعب الفيتنامي وحكومته». وأضاف البيان أن «الصفدي طمّأن سون، على حالة سبعة مواطنين فيتناميين أصيبوا في الحادث، ويتلقون العلاج في المستشفيات». وأبلغ الصفدي نظيره الفيتنامي أن «الحكومة أطلقت تحقيقاً رسمياً بالحادثة».
وأدى تسرب الغاز من حاوية سقطت من رافعة إحدى البواخر في ميناء العقبة على بعد 328 كلم جنوب عمان الإثنين إلى مقتل 13 شخصا بينهم ثمانية أردنيين وإصابة أكثر من 260. وشكلت الحكومة الأردنية فريقًا برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية للتحقيق بالحادث.
وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة في تصريحات، اليوم الأربعاء، إن «فريق التحقيق بشأن حادثة تسرب الغاز في العقبة وصل إلى مراحل متقدِّمة»، موضحًا أن «النتائج ستُكشف للرأي العام بكل شفافية وموضوعية عند الانتهاء من التحقيق».
مدينة العقبة هي الميناء البحري الوحيد في المملكة، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر ومن المواقع السياحية المهمة في البلاد.


الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

فيديو