عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15874]

> زيد بن مخلد الحربي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر، التقى أول من أمس، وزير العدل النيجري أكتا عبد الله محمد، بمكتب الوزير. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والقضائية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين.
> كريستيان برغر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، شارك أول من أمس، في حملة تنظيف الشاطئ بالإسكندرية، وذلك في إطار أسبوع أوروبا بالمحافظة، وقام بمشاركة عدد من الشباب في جمع القمامة من الشاطئ. وأعرب عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية المهمة التي توعي رواد الشواطئ بأهمية الحفاظ على البيئة النظيفة على ساحل البحر المتوسط بشكل خاص، وبمخاطر التغير المناخي الذي بات يهدد الكوكب بشكل عام. وشدد على أهمية التوعية بعدم إلقاء المخلفات البلاستيكية على الشواطئ.
> عبد الناصر باحبیب، سفير اليمن لدى تونس، مثّل بلاده في اجتماعات الدورة الـ19 للجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، التي انطلقت في تونس أول من أمس. وأعرب السفير باحبيب عن شكره وتقديره للدعوة المقدمة من المنظمة، مطالباً إياها بإيلاء مزيد الاهتمام بالكادر اليمني من خلال المشاركة في الورش والندوات التي تنظمها المنظمة، وتخصيص العديد من المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات والمعاهد التونسية، وذلك على صعيد التعاون الثنائي التونسي اليمني المشترك بصورة استثنائية.
> مفتاح الدريني، سفير ليبيا لدى بلغاريا، التقى أول من أمس، بنائب رئيس مجلس النواب البلغاري، كريستسان فيجنين، بمقر البرلمان، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات السياسية والميدانية في ليبيا، إضافة للاتفاقيات المشتركة في مختلف المجالات، خصوصاً الصحية والاقتصادية وبرامج الاستثمار. وأعرب فيجنين عن رغبته في أن يتم تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب النيابية بين البلدين مستقبلاً. حضر اللقاء مستشار الحزب السياسي «البديل من أجل النهضة البلغارية» للدول العربية والشرق الأوسط ناستاس تيرزوباليف.
> زهير مصراوي، سفير إندونيسيا لدى تونس، التقى أول من أمس، عدداً من ممثلي وسائل الإعلام التونسية. وقال السفير إن بلاده ستشارك في الصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية من 18 إلى 22 مايو (أيار) بصفاقس، مشيراً إلى أن الجناح الإندونيسي في المعرض سيحمل شعار «مذاق الجنة في فنجان قهوة إندونيسية»، وسيركز على عرض مختلف منتجات القهوة الإندونيسية التي سيتم إحضارها خصيصاً لهذا الحدث. وبين أن بلاده تعمل على رفع حجم الصادرات التونسية، خصوصاً من زيت الزيتون والتمر والمنتجات البحرية.
>عصام بن أحمد عابد الثقفي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا، أقام أول من أمس، مأدبة غداء على شرف الدكتور أحمد الزهراني، وكيل وزارة الموارد البشرية السعودية لشؤون العمل، وذلك أثناء زيارته الرسمية إلى جمهورية إندونيسيا، حضر المأدبة أعضاء من البعثة السعودية ومديري المكاتب الفنية التابعة لها.
> فريدريكا ميجر، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وجيرمان حداد، الممثل المساعد، اجتمعا أول من أمس، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والصندوق في تنفيذ مشروعات حماية وتنمية الأسرة المصرية. وأشادت ميجر بالتعاون القائم بين الصندوق والوزارة الممتد على مدار السنوات الماضية، وتم الاتفاق بين الجانبين على التوسع في مجالات العمل المشترك في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، خصوصاً برامج تنمية الوعي في كثير من القضايا التي تعطل مسيرة تنمية المجتمعات المحلية.
> إيزابيل هنين، سفيرة ألمانيا الاتحادية لدى موريتانيا، التقت أول من أمس، وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، في نواكشوط، وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون القائم بين موريتانيا وألمانيا، خصوصاً في مجال التحول الرقمي. جرى اللقاء القائمة بالأعمال في سفارة ألمانيا، ومدير وكالة التعاون الألماني.
> حنان العليلي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية لاتفيا، استقبلت أول من أمس، وفد الأعمال الإماراتي الذي يزور لاتفيا، برئاسة عبد الناصر جمال الشعالي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو