عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 6 شوال 1443 هـ - 07 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15866]

> سعود بن عبد الله السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اتحاد ميانمار، أقام أول من أمس، حفلاً بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور منسوبي السفارة ونخبة من الجالية الإسلامية في ميانمار.
> إدريس إسباعين، سفير الملك محمد السادس بمالي، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده للرئيس الانتقالي المالي العقيد عاصمي غويتا، خلال حفل رسمي جرى بالقصر الرئاسي كولوبا بباماكو. ونقل السفير للعقيد غويتا تحيات وتقدير الملك محمد السادس، وإرادته في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، كما أكد إرادة المملكة القوية في النهوض بعلاقات التعاون بين البلدين وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما، ويستجيب لتطلعات شعبيهما.
> بدر عبد العاطي، سفير مصر في بروكسل، شارك أول من أمس، في اجتماع موسع مع المسؤولين البلجيكيين المعنيين بموضوعات استرداد الآثار المصرية المهربة في بلجيكا، تم خلال الاجتماع إعادة التأكيد على الأهمية البالغة التي توليها مصر حكومة وشعباً لاسترداد الآثار المصرية المهربة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من التراث الحضاري لمصر والعالم بأسره. وشدد السفير على ضرورة الإسراع في عملية استعادة القطع الأثرية، تنفيذاً لطلبات المساعدة القضائية المقدمة من مكتب النائب العام في مصر.
> جوزيف سبيتيري، السفير البابوي لدى لبنان، استقبل أول من أمس، عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، لمعايدته بمناسبة عيد الفصح المجيد، وتم خلال اللقاء بحث التطوّرات السياسية على الساحتين المحلية والإقليمية.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبل أول من أمس، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فايق حجازين، في مقر السفارة. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين، والموضوعات المختصة بالإعلام العربي، إضافة لاستعراض تجربتي المملكتين في مجال الإعلام.
> ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين بروما، ألقى أول من أمس، محاضرة حول إيطاليا ودول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة من البروفسور مارسيلو بريسيتشي الأمين العام لمؤسسة «الألفية الجديدة»، ضمن برنامج الدورة الثانية للمدرسة السياسية «العيش في المجتمع». وأكد السفير في كلمته حرص المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية مع الجمهورية الإيطالية ودول الاتحاد الأوروبي، بما يخدم المصالح المشتركة للشعوب الصديقة في ترسيخ التسامح والتعايش بين الثقافات والحضارات.
> إيل بارك، سفير كوريا الجنوبية لدى لبنان، زار أول من أمس، أسواق زحلة. والتقى رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة. وأعرب السفير خلال الزيارة لرئيس الجمعية عن استعداده لتسويق مدينة زحلة سياحياً في بلاده، مع حث الكوريين على زيارة زحلة لما تحمله من معالم سياحية تميّزها عن باقي المناطق.
> أحمد بن محمد الدهيمي، سلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر (غير مقيم) لدى جمهورية كولومبيا، إلى فرانسيسكو إيشيفري، نائب وزير العلاقات الخارجية في جمهورية كولومبيا، وذلك في مقر الوزارة في العاصمة بوغوتا.
> سعد بن صالح الصالح، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا، استقبله أول من أمس، الرئيس أنجي دودا رئيس جمهورية بولندا، بالقصر الرئاسي في وارسو، وذلك خلال الاحتفال بذكرى يوم الدستور البولندي. ونقل السفير للرئيس البولندي تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بهذه المناسبة، فيما أعرب الرئيس عن شكره وتقديره للقيادة، وتمنياته للمملكة بمزيد من التقدم والازدهار.
> مصطفى عثمان، سفير مصر لدى المغرب؛ استقبله أول من أمس، وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، بمقر الوزارة بالرباط، حيث جرى التأكيد على متانة وعمق العلاقات التي تربط المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية، وشكّل اللقاء مناسبة للحديث المشترك عن عدة محاور داعمة للتعاون بين البلدين، بما فيها تعزيز الشراكة متعددة الأبعاد، خصوصاً في مجال العدالة والقضاء، وفي إطار الجهود المشتركة والمبذولة لتعزيز التعاون الثنائي بين مؤسسات البلدين؛ بما يسهِم في تطوير منظومة العدالة بهما.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو