عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 3 شوال 1443 هـ - 04 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15863]

> شريف كامل، سفير جمهورية مصر العربية لدى بريطانيا، شارك أول من أمس، في صلاة عيد الفطر مع أبناء الجالية المصرية في بريطانيا، وذلك بالمركز الثقافي في لندن، بمشاركة المستشارة الثقافية رشا كمال، والمهندسة ميرفت خليل رئيسة الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا. وعقب صلاة العيد، قدم أعضاء الاتحاد الهدايا الرائعة للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك، ما أضفى البهجة والسعادة على الأطفال الحاضرين وعلى أولياء أمورهم أيضاً.
> محمد حسن، سفير لبنان لدى الجزائر، أدى صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير بالعاصمة الجزائر، رفقة الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي المعتمدين في الجزائر. وهنأ السفير بالعيد قائلاً: «بهذه المناسبة السعيدة التي حلت علينا، وجمعت شمل أسرنا في كنف المحبة والود وصفاء القلوب»، أسأل الله أن يتقبل طاعاتنا وصالح أعمالنا، ويديمه علينا دهوراً ويلبسنا من تقواه نوراً، ويعيده بالخير والأمان والسلام على بلادنا وسائر الأوطان.
> ماثيو تولر، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق، تقدم بالتهنئة إلى جميع العراقيين بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقال في بيان: «أتقدم بأحر تحياتي إلى جميع أصدقائنا العراقيين، حيث يحتفل كثير من أعضاء بعثتنا المتنوعة أيضاً بهذه المناسبة، وينضمون إلى المسلمين في المجتمعات بجميع أنحاء أميركا وحول العالم». وأضاف: «تربطنا قيم الامتنان والرحمة والكرم التي نتشاركها عبر الثقافات والمسافات وتجمعنا معاً للعمل من أجل مستقبل يسوده السلام والازدهار للجميع».
> الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بعثت برقيات تهنئة إلى قرينات ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وتقدمت خلال البرقيات بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات لهن بموفور الصحة والعافية، داعية الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على بلادهن وسائر بلاد المسلمين بالسعادة واليمن والبركات وعلى شعوب العالم بالأمن والأمان والازدهار.
> تاكيشي أوكوبو، سفير اليابان لدى لبنان، هنأ أول من أمس، اللبنانيين بمناسبة حلول عيد الفطر، قائلاً: «نتمنى لكم عيداً مليئاً بالبهجة، عله يجلب السلام والأمان لكل لبنان». كما نشر السفير عبر حسابه على «تويتر» صورة مائدة تضم مختلف أنواع المأكولات اللبنانية، كالبيض واللبنة والزعتر، وذلك من داخل أحد مطاعم منطقة الروشة، وعلّق بالقول: «إن وجبة الفطور اللبنانية التقليدية صحية ومغذية».
> نيكولاوس جاريليدس، سفير اليونان لدى مصر، تقدم بالتهنئة إلى الشعب المصري، أول من أمس، بمناسبة عيد الفطر المبارك. وجاء في بيان لسفارة اليونان بالقاهرة نشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يتقدم السفير جاريليدس وجميع أعضاء السفارة بأجمل التهاني وأخلص الأماني بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم بالخير والمسرات، وكل عام وأنتم بخير».
> السفير أنور عبد الهادي، مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، زار أول من أمس، مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وقرأ سورة الفاتحة على أرواح الشهداء. وفي كلمة للسفير، أكد استكمال مسيرة الشهداء حتى تحقيق النصر، وشدد على حتمية انتصار المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وحق الشعب الفلسطيني في العودة، وتقرير المصير بقيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.
> ميخائيل أونماخت، سفير ألمانيا لدى ليبيا، هنأ أول من أمس، الليبيين بمناسبة حلول عيد الفطر، وقال في مقطع فيديو نشرته السفارة الألمانية عبر حساباتها بموقع التواصل الاجتماعي: «عيد فطر مبارك لكم ولعائلاتكم، يسرني أن أكون معكم اليوم في طرابلس، أتمنى لكل الليبيين والليبيات عيداً سعيداً»، مضيفاً: «أتمنى لليبيا العودة لطريق الأمن والاستقرار والسلام، وكل عام وأنتم بخير».
> لياو ليتشيانغ، سفير الصين في القاهرة، هنأ الشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال في تغريدة له، أول من أمس، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إنه من دواعي سروري أن أتوجه بأصدق التهاني وخالص التمنيات القلبية إلى الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأتمنى لكم دوام التوفيق والسعادة والصحة... كل عام وأنتم ألف خير».


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو