عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 28 شهر رمضان 1443 هـ - 29 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15858]

> عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، استقبله وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، وفي بداية اللقاء رحّب الوزير بالسفير مشيداً بدور السفارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ومملكة بلجيكا، وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين البحرينيين الموجودين في بلجيكا، وتم خلال اللقاء بحث برامج التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الصديقين، والعمل على فتح آفاق جديدة خلال المرحلة المقبلة.
> محمد مفاز محيي الدين، سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة قطر، اجتمع أول من أمس، مع لولوة بنت راشد الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري، وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الوضع الاقتصادي الراهن في سريلانكا.
> محمدي محمود، القنصل العام لجمهورية الجزائر في دبي والإمارات الشمالية، أكد أول من أمس، أن المبادرات الخيرية في دولة الإمارات، هي مثال للتعايش السلمي والتضامن المجتمعي، مشيداً بمبادرة «المليار وجبة» التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاضد والمسؤولية المجتمعية العالمية من الإمارات تجاه الفقراء في العالم، لافتاً إلى أن مظاهر الاحتفاء برمضان متشابهة بين الجزائر والإمارات، منها مدفع الإفطار، وازدحام الناس في صلاة التراويح.
> مير بهروز روقي، سفير باكستان لدى السودان، التقى أول من أمس، وكيل وزارة الخارجية المكلّف نادر يوسف الطيب، وأشاد وكيل الوزارة بمستوى العلاقات المتميزة بين بلاده وباكستان، والتنسيق الجيد بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، معرباً عن أمله في مزيد من التقدم والازدهار للعلاقات القائمة بين البلدين. من جانبه، أكد السفير استعداده للعمل من أجل تعزيز العلاقات السودانية الباكستانية؛ عبر استئناف لجان التشاور السياسي وتفعيل آليات التعاون المشترك القائمة بين البلدين.
> إبراهيم سوري، سفير جمهورية السنغال لدى دولة الإمارات، منحه أول من أمس، رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة، ما أسهم في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين. وقام الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، بتقليد السفير الوسام خلال استقباله في أبوظبي. من جهته، أعرب السفير عن بالغ تقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مشيداً بدوره البارز الذي يلعبه إقليمياً ودولياً.
> خالد بن فهد الشهواني الهاجري، سلّم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر «غير مقيم» لدى دوقية لكسمبورغ الكبرى، إلى الدوق هنري، دوق لكسمبورغ الأكبر، وفي بداية المقابلة نقل السفير تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، إلى دوق لكسمبورغ الأكبر، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب لكسمبورغ دوام التقدم والازدهار. من جانبه، حمل الدوق السفير تحياته إلى أمير البلاد، متمنياً له موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.
> غلين مايلز، سفير أستراليا في القاهرة، التقى أول من أمس، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، حيث تم استعراض الأوضاع الحالية في أسواق البترول والغاز في ظل التحديات الراهنة، وأهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن استعراض جهود التحول الطاقي واستعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP27، إضافة إلى استعراض أنشطة التعدين في مصر وأستراليا والجهود المبذولة لتطوير منظومة الثروة المعدنية في مصر.
> منى عباس رضي، سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة تايلاند، استقبلتها أول من أمس، الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء التعليم العالي، وخلال اللقاء رحّبت الشيخة رنا بالسفيرة، متمنية لها كل التوفيق في أداء المهام الدبلوماسية المنوطة بها، مؤكدة أهمية استثمار جميع الفرص المتاحة للارتقاء بالتعاون بين المملكتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. من جانبها، عبّرت السفيرة عن اعتزازها بلقاء الشيخة رنا، وعميق شكرها وتقديرها لاهتمامها ودعمها.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو