عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1443 هـ - 28 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15767]

> عبد الرزاق عبد الوهاب، سفير مملكة ماليزيا، لدى المملكة العربية السعودية، استقبله، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة العربية السعودية، وثمن نائب وزير الخارجية الجهود الطيبة التي بذلها السفير في توثيق وتعزيز علاقات التعاون بين المملكة وماليزيا، متمنياً له دوام التوفيق.
> ألكسندر روداكوف، سفير روسيا لدى لبنان، التقى أول من أمس، بوفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، واستعرض الوفد مع السفير قضايا سياسية مختلفة، إضافة إلى أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان، وقدم الوفد الفلسطيني شرحاً عن المبادرة السياسية التي تقدمت بها الجبهة من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية. من جانبه، أكد السفير روداكوف دعمه لكل الجهود الهادفة إلى معالجة الأوضاع الداخلية الفلسطينية على أسس صحيحة تحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية.
> ياسر سرور، سفير مصر في سراييفو، التقى أول من أمس، بالدبلوماسيين البوسنيين الذين سيشاركون في الدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تحت عنوان «تنمية المهارات الدبلوماسية» للكوادر الدبلوماسية الناطقة باللغة الإنجليزية الشهر المقبل، وتناول السفير أثناء اللقاء الدور المهم الذي تضطلع به الوكالة المصرية في مجال بناء القدرات والمهارات، ليس فقط اتصالاً بالمجال الدبلوماسي، ولكن أيضاً في مجالات أخرى مرتبطة بقطاعات اقتصادية واجتماعية مختلفة.
> شازريل بن زهيران، سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي، في مكتبه، وذلك بمناسبة تعينه سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين، وخلال اللقاء رحب الوزير بالسفير وهنأه بمناسبة تعينه، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة.
> توماس فريدريش شنايدر، سفير ألمانيا المعتمد لدى سلطنة عمان، استقبله أول من أمس، وزير الثقافة والرياضة والشباب ذي يزن بن هيثم آل سعيد، في ديوان عام الوزارة، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أوجه التعاون القائمة في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.
> فارس بن رومي النعيمي، سفير دولة قطر لدى صربيا، اجتمع أول من أمس، مع مايا غويكوفيتش، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الثقافة والإعلام بجمهورية صربيا، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> خميسي عريف، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى دولة الإمارات، استقبله أول من أمس، ولي عهد عجمان عمار بن حميد النعيمي، في ديوان الحاكم، ورحب ولي العهد بالسفير الجزائري، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يسهم في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مختلف الميادين، وأثنى السفير على التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في القطاعات كافة.
> إيمان أحمد السلامي، سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية بولندا، التقت أول من أمس، برئيسة مجلس النواب البولندي الجبيتا فيتيك، لبحث أوجه التعاون بين دولة الإمارات وبولندا في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها، لا سيما في المجال البرلماني، وأشادت السفيرة بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين وبالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون في مختلف المجالات، مؤكدة أن سفارة الدولة في وارسو ستبذل كل جهد ممكن لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.
> هيثم شجاع الدين، سفير اليمن غير المقيم لدى جمهورية سلوفينيا، بحث أول من أمس، مع رئيسة دائرة أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية السلوفينية ناتاليا المنسور، تطورات الأوضاع في اليمن، واستعرض مطالبة مجلس جامعة الدول العربية لكافة الدول بتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية. من جانبها، أكدت المسؤولة السلوفينية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، لإحلال السلام في اليمن وعود الأمن والاستقرار.
> فرانك هارتمان، سفير ألمانيا بالقاهرة، استقبلته أول من أمس، وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، لبحث آليات التعاون في مجالات نقل الطاقة وإدارة المخلفات والتكيف مع آثار تغير المناخ، والإعداد لمؤتمر المناخ القادم COP 27. وأكدت الوزيرة على عمق التعاون المشترك مع ألمانيا على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مشيدة بالتعاون الناجح مع الجانب الألماني في تسهيل مفاوضات التمويل المناخي خلال مؤتمر المناخ COP 24. واستمرار هذا التعاون في مؤتمر جلاسكو COP 26. والتطلع لاستكماله مستقبلاً.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو