مصر: الإصابات تقترب من 2000 حالة يومياً

مصر: الإصابات تقترب من 2000 حالة يومياً

الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1443 هـ - 28 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15767]

واصلت الإصابات المسجلة رسمياً في مصر بفيروس كورونا تسجيل قفزات متتابعة واقتربت من ألفي حالة يومياً للمرة الأولى منذ أشهر، في حين تراجعت الوفيات مقارنة باليوم السابق، كما أعلنت السلطات الأمنية ضبط أكثر من 7 آلاف مخالفة للإجراءات الاحترازية وفرضت غرامات على غير الملتزمين.
وأفادت وزارة الصحة والسكان، مساء أول من أمس، بأنه تم تسجيل 1910 حالات إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك «ضمن إجراءات الترصد والتقصي الرسمية»، في حين توفي 29 شخصاً جراء الإصابة.
وتأتي تلك التطورات بعد يوم واحد من تسجيل 1809 حالات إصابة جديدة، ووفاة 35 حالة جديدة.
وبشكل إجمالي، بلغ عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أول من أمس، 415468 من ضمنهم 349427 حالة تم شفاؤها، و22460 حالة وفاة.
وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن تحرير محاضر لـ7305 أشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وذلك خلال 24 ساعة فقط.
وقالت الداخلية، إنها تنفذ حملات لضبط المخالفين «تنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية».
في غضون ذلك، حذرت وزارة الصحة من تأثيرات موجة الطقس البارد التي تواجهها البلاد، وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن «التعرض للطقس البارد خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض المرضية التي تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم ككل، أو أجزاء منه، على التكيف مع انخفاض حرارة الأجواء وموجات البرودة».
ودعا عبد الغفار إلى عدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة، وضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو