عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 26 جمادى الأولى 1443 هـ - 30 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15738]

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبله وزير الطاقة الباكستاني حماد أظهر، في مقر الوزارة بالعاصمة إسلام آباد، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها في مجال الطاقة.
> خالد الناصري، سفير المملكة المغربية لدى الأردن، التقى رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، لبحث أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها، وأشار رئيس المجلس إلى متانة العلاقات الأخوية الأردنية المغربية، مؤكداً أنها قوية حيث تقوم على الاحترام المتبادل، وخدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. من جانبه، عبر السفير عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات المغربية الأردنية، مؤكداً أهمية تطويرها والبناء عليها.
> مؤيد الضلعي، سفير مصر غير المقيم لدى مولدوفا، قام أول من أمس، بزيارة إلى العاصمة كيشيناو، حيث عقد اجتماعات مع كل من رئيس البرلمان، ورئيسة الحكومة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والاندماج الأوروبي، ووزير الاقتصاد، ووزير الزراعة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع غرفة تنشيط السياحة، حيث استعرض السفير خلالها التطورات التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة في شتى القطاعات، معرباً عن سعادته باستقبال مصر لأعداد كبيرة من السياح المولدوفيين خلال الموسم السياحي الماضي.
> رودي دراموند، سفير بريطانيا لدى البحرين، التقى أول من أمس، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في مختلف المجالات، وسبل تنمية وتطوير التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، كما تم استعراض النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها المباحثات الرسمية التي عقدت في لندن بين وزير الخارجية، وليز تروس، وزيرة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة.
> لي سيوك غو، سفير جمهورية كوريا المعين لدى دولة الإمارات، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده، لوكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبد الله بالهول، في ديوان عام الوزارة، وتمنى وكيل الوزارة للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده. ومن جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة؛ بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
> محمد أبو بكر، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليابان، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان ناروهيتو، وذلك خلال مراسم الاستقبال التي أقيمت لهذه المناسبة بالقصر الإمبراطوري في العاصمة طوكيو، وأكد السفير على ما تتميز به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية عميقة امتدت لما يربو لنحو قرن ونصف، حيث شملت مختلف أوجه التعاون في شتى القطاعات، مشيراً إلى تطلعه لقيام الجانبين بالبناء على هذا التاريخ الحافل والروابط القوية لدفع التعاون المشترك نحو آفاق جديدة.
> جعفر علج حكيم، سفير المملكة المغربية لدى الكويت، استقبله أول من أمس، وزير الخارجية ووزير الدولة الكويتية لشؤون مجلس الوزراء أحمد ناصر المحمد الصباح، في ديوان عام وزارة الخارجية، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الكويت، وأشاد الوزير خلال اللقاء بجهود السفير وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز أواصر العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
> ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الإمارات، استقبله أول من أمس، المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، النائب العام لدولة الإمارات، بمكتبه في أبوظبي، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني، وتنمية آفاق العمل المشترك، ووجّه سفير جمهورية كازاخستان الدعوة رسمياً للنائب العام لدولة الإمارات لزيارة كازاخستان. حضر اللقاء المستشار سلطان الجويعد القائم بأعمال المحامي العام الأول، والمستشار علي سعيد الكندي، وسيف القمزي مدير مكتب النائب العام.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو