فنادق المدينة المنورة لإضافة37 مليار دولار للناتج المحلي

فنادق المدينة المنورة لإضافة37 مليار دولار للناتج المحلي

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15668]

قدّر مسؤول عقاري سعودي أن يضيف مشروع تطوير وتشييد القطاع الفندقي بالمدينة المنورة (إحدى أكبر المدن في تشييد مشروعات الإيواء والفندقة) الذي يطل مباشرة على المسجد النبوي الشريف 140 مليار ريال (37.3 مليار دولار) للناتج المحلي باعتباره أهم وأضخم مشروعات صندوق الاستثمارات العامة الذي تنفذه شركة رؤى المدينة القابضة على مساحة 1.6 مليون متر مربع.
وأوضح ذلك المهندس خالد بن محمد التلمساني الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة، مشيراً إلى أن قطاع التطوير العقاري يعتبر جزءاً مهماً من مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030، لدوره في تعزيز المحتوى المحلي والمساهمة الفاعلة في تعزيز اقتصاديات المملكة.
ولفت التلمساني إلى أن الرؤية السعودية تمثل أحد أهم مرتكزات استراتيجية «رؤى المدينة» القابضة من ناحية اهتمامها بمجال المقاولات والتطوير العقاري، فضلاً عن ارتباط ذلك بجملة من الموجهات لتعزيز متطلبات التحول، وبرامج تحسين جودة الحياة، والاهتمام بالبيئة، والمدن الخضراء الصديقة للبيئة، وأنسنة المدن وإزالة التشوه البصري.
من جانب آخر، تصدر المهندس التلمساني القائمة السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين، الصادرة عن مجلة غلوبال إكسلانس العالمية، وتصدر المهندس خالد بن محمد التلمساني جائزة أفضل رئيس تنفيذي وقيادي للعام الحالي 2021، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو