عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 10 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 16 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15663]

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، قلد أول من أمس، الملحق العسكري في السفارة عبد اللطيف بن عبد الله العماش، رتبته الجديدة، إثر صدور الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة عميد، وهنأ السفير الملحق العسكري على الثقة الملكية، متمنياً له المزيد من التقدم والنجاح في خدمة الوطن. من جهته، أعرب العميد العماش عن سعادته بهذه الثقة الملكية الغالية، داعياً الله تعالى أن يحفظ للوطن قيادته الرشيدة ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
> قادري السايح، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني محمد بن مبارك آل خليفة، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي، حيث رحب نائب مجلس الوزراء بالسفير، معرباً عن تقديره لما يجمع بين البلدين من علاقات أخوية متميزة، وما تشهده من تقدم وتطور، وما تتسم به من تنسيق مشترك وحرص مستمر على فتح آفاق أرحب للتعاون الثنائي بما يعزز مصالح شعبيهما الشقيقين على المستويات كافة.
> بول غارنييه، سفير سويسرا بالقاهرة، التقى أول من أمس، بوزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، حيث شكرت الوزيرة السفير بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر، ومثنية على التعاون المثمر بين الجانبين خلال فترة توليه مهام منصبه، مؤكدة عمق العلاقات التي تربط البلدين، وناقش الجانبان برنامج التعاون الجديد بين مصر وسويسرا (2021 - 2024) المزمع إطلاقه قريبا بين الجانبين. من جهته، توجه السفير بالشكر للحكومة المصرية ولوزيرة التعاون الدولي، على التعاون المثمر خلال فترة عمله.
> محمد الشريف، سفير جمهورية مصر العربية في ليلونجوي، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده إلى الرئيس لازاروس مكارثي شاكويرا رئيس مالاوي، حيث قام بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره المالاوي، مقدماً التهنئة على تولي بلاده رئاسة مجموعة تنمية الجنوب الأفريقية SADC، ومعرباً عن ثقة مصر في قدرة مالاوي على تعزيز جهود التكامل الاقتصادي داخل دول التجمع ووضع رؤية موحدة لمواجهة التحديات المشتركة، واستعرض السفير دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في دعم العملية التنموية داخل مالاوي.
> إيزابيل هانين، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى موريتانيا، استقبلها أول من أمس، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا أحمد سالم ولد بوحبين، بمكتبه في نواكشوط، وتناولت المباحثات استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً في مجال حقوق الإنسان. وأشادت السفيرة خلال اللقاء، بجهود اللجنة في مجال حماية حقوق الإنسان، معربة عن سعادتها بشراكة اللجنة مع بلادها، التي تتعزز يوما بعد يوم.
> عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين المعين لدى مملكة بلجيكا، التقى أول من أمس، بوزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي، وخلال اللقاء رحب الوزير بالسفير، وهنأه بنيله الثقة الملكية السامية بتعيينه رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، متمنياً ‏له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة، كما تم استعراض أوجه التعاون والشراكة مع وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية.
> سفيان سلمان القضاة، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده، سفيرا معتمدا وغير مقيم للأردن لدى مولدوفا، إلى رئيسة جمهورية ملدوفا مايا ساندو، خلال مراسم جرت بالقصر الرئاسي في العاصمة كيشيناو. ونقل السفير تحيات ملك الأردن عبد الله الثاني إلى رئيسة مولدوفا، وتمنياته للشعب الملدوفي بمزيد من التقدم والنماء. فيما طلبت ساندو نقل تحياتها إلى الملك، مشيدة بسياساته الحكيمة، والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، كما أبدت اهتمامها بتعزيز العلاقات الثنائية، متمنيةً للأردن وشعبه دوام التقدم والازدهار.
> كاي ثامو بوكمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، التقى أول من أمس، بوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني عصام بن عبد الله خلف، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، حيث أثنى الوزير على الدور الذي يبذله السفير في تقوية أواصر العلاقات، منوهاً إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. فيما عبر السفير عن خالص شكره وتقديره للوزير على حسن الاستقبال متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرقي.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو