وزير الثقافة العراقي: نسعى لشراكات مع السعودية في مختلف المجالات

وزير الثقافة العراقي: نسعى لشراكات مع السعودية في مختلف المجالات

الخميس - 23 صفر 1443 هـ - 30 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15647]
وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يفتتح وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، مساء اليوم (الخميس)، معرض الرياض الدولي للكتاب، بحضور فكري وثقافي وفني سعودي وعربي، وبمشاركة أكثر من ألف دار نشر محلية وإقليمية وعالمية من 28 دولة، في أبرز تظاهرة ثقافية تشهدها المملكة في مجال الكتاب وقطاع النشر.

و«ضيف شرف» هذه الدورة هو العراق الذي يشارك بوفد ثقافي وفني كبير يرأسه وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم. وفي حوار مع «الشرق الأوسط»، قال ناظم، إن مشاركة بلاده «ضيف شرف» في معرض الرياض الدولي للكتاب، للعام الحالي، تأتي في أجواء تعاون متنامية بين العراق والسعودية، ووسط عمل دبلوماسي دؤوب لبناء شراكات حقيقية مع المملكة على مختلف المستويات والمجالات.

وذكر الوزير ناظم، أن مشاركة العراق في هذا الحدث الثقافي «تعزز الشراكات بين البلدين والصلات بين الثقافتين».

وتأتي الدورة الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب تحت شعار «وجهة جديدة، وفصل جديد» وهي أول دورة تنظمها وزارة الثقافة السعودية منذ انتقلت إليها مهمة تنظيم معرض الكتاب، الذي يمتد خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر (تشرين الأول) في موقعه الجديد بواجهة الرياض.

وتبدأ يوم غدٍ (الجمعة) فعاليات البرنامج الثقافي، الذي سيشهد مشاركة مجموعة من أهم الكتاب والمفكرين والنقاد السعوديين والعرب والعالميين في باقة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتناول مختلف مجالات الإبداع الثقافي.
... المزيد


السعودية Art كتب

اختيارات المحرر

فيديو