عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15641]

> فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، اجتمع مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني توم توجندهات، حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وأكد السفير أهمية مواصلة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، ومن ضمنها مجال التجارة البينية والاستثمار بين البلدين، وأهمية دور مملكة البحرين في إطار رئاستها للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاتخاذ خطوات ملموسة نحو دفع عجلة التعاون في الكثير من المجالات.
> هان مورتيس سخابفلد، سفير دولة هولندا بمصر، استقبله، محافظ قنا أشرف الدوادي، في إطار الزيارة الميدانية التي يجريها أعضاء السفارة الهولندية بمحافظتي قنا والأقصر لمتابعة مشروع تعزيز المرونة المناخية بالمحافظتين، كأحد مشروعات برنامج الأغذية العالمي التي يمولها الجانب الهولندي بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية، واستمع السفير إلى شرح تفصيلي حول أنشطة مشروع تعزيز المرونة المناخية التي تم تنفيذها على أرض المحافظة والتي جاء في مقدمتها عقد برامج تدريبية وتوعوية استهدفت نحو 7500 مستفيد تم تنفيذها من خلال الكثير من الجمعيات الشريكة.
> وليد الحديد، سفير المملكة الأردنية لدى لبنان، التقى أول من أمس، وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، لبحث سبل تعزيز التعاون والتبادل الزراعي بين البلدين الشقيقين، كما تناولت المباحثات زيادة الصادرات الزراعية اللبنانية إلى الأردن، وترتيبات زيارة وزير الزراعة اللبناني إلى المملكة الشهر المقبل. وشدد الوزير على تطوير العلاقات الثنائية التاريخية والوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أهمية التعاون لما فيه مصلحة البلدين وتطوير تبادل المنتجات الزراعية.
> تاكيشي أوكوبو، سفير اليابان في بيروت، استقبله أول من أمس، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر العام، في زيارة تهدف إلى التعاون والتنسيق، جرى في خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد.
> نوالاج بينيت كوراي، سفير جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية الجديد لدى دولة فلسطين، التقى أول من أمس، رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي المشترك، وتشبيك التجار ورجال الأعمال مع نظرائهم من رجال الأعمال والتجار والمنتجين السيريلانكيين، ورحب رئيس الغرفة بالسفير، وقدم له شرحا عن الغرفة، وتاريخها، والأوضاع الاقتصادية في نابلس. بدوره، أعرب السفير عن سعادته بزيارة الغرفة، مؤكداً ترحيبه بإقامة علاقات اقتصادية بين فلسطين وسيريلانكا من خلال الغرف التجارية.
> الإماراتية موزة جابر جاسم المريخي، صدر لها مرسوم اتحادي من جانب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أول من أمس، بتعيينها بوظيفة مستشار في وزارة شؤون الرئاسة مكتب الأمين العام، بدرجة وكيل وزارة مساعد.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور محمد صادق سنجراني، وجرى خلال الاستقبال الذي عُقد في مقر البرلمان في إسلام آباد، تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
> أنطونيو باتريوتا، سفير دولة البرازيل لدى جمهورية مصر العربية، التقى أول من أمس، وزير الطيران المدني محمد منار، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل في مجال النقل الجوي، وفي بداية اللقاء رحّب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مؤكداً التعاون المتميز بين مصر ودولة البرازيل الذي يمتد لعقودٍ كثيرة في الكثير من المجالات. ومن جانبه، أبدى السفير سعادته بهذا اللقاء مؤكداً دور قطاع الطيران المدني المصري في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.
> مون بيونغ جون، قنصل عام جمهورية كوريا الجنوبية في دبي والإمارات الشمالية، التقى أول من أمس، الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، حيث بحثا مجالات التعاون الثقافي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعرض الشيخ فاهم فرص الاستثمار التي تتيحها الإمارة وطبيعة المجالات الملائمة للاستثمار من الشركات الكورية الجنوبية. من جهته، أشاد القنصل بدور إمارة الشارقة الثقافي وما تمثله من ريادة في تبني رسالة المعرفة والفن والارتقاء بوعي الإنسان.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو