عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 7 صفر 1443 هـ - 14 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15631]

> خالد الدويسان، سفير الكويت لدى المملكة المتحدة عميد السلك الدبلوماسي، أكد أن اجتماعات لجنة التوجيه الكويتية - البريطانية التي ستعقد في لندن الخميس المقبل تعد فرصة مهمة لمسؤولي البلدين لبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مبيناً أنه ستتم خلال الاجتماعات متابعة وتقييم ما تم إنجازه من خطة العمل السابقة، موضحاً أن الكويت تسعى إلى الاستفادة من الخبرات البريطانية في مجال الأمن السيبراني، حيث تعد بريطانيا واحدة من أفضل الدول بالعالم في هذا المجال.
> هونغ غين ووك، سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر، التقى وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في القطاع الصحي، وأعرب السفير عن اهتمام بلاده بتوسيع التعاون الثنائي مع مصر في قطاع الصحة والدواء، تماشياً مع رؤية مصر لتصبح مركزاً إقليمياً لتصنيع وتوزيع الدواء، موضحاً أن قطاع الصحة هو أحد الجوانب المهمة للتعاون ويمكن تعزيزه بشكل أكبر، خصوصاً مع اختيار مصر شريكاً استراتيجياً لكوريا ودولة ذات أولوية في التعاون الإنمائي خلال السنوات الخمس المقبلة.
> رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، حيث أشاد بن دينه بدور السفير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات، ومنها الشأن البيئي وتغير المناخ، مؤكداً حرص المجلس الأعلى للبيئة على تعزيز التعاون في سبيل مواجهة التحديات البيئية والمناخية، والارتقاء بالجهود الدولية الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
> محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية، التقى أول من أمس، وزير الحكومة المحلي ورئيس قسم العلاقات الخارجية والدولية الاقتصادية في موسكو سيرغي تشيريمن، وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في مقر غرفة تجارة وصناعة موسكو، العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين، وسبل تعزيز وتطوير التعاون بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في المجالات كافة، وخاصة الاقتصادية والاستثمارية.
> محمد منير الإسلام، سفير دولة بنغلاديش لدى جمهورية مصر العربية، شهد أول من أمس، توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، مع شركة «ALO DHAKA»، لتشغيل خط طيران منتظم ومباشر بين القاهرة ومدينة دكا عاصمة دولة بنغلاديش ابتداءً من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، بمعدل رحلتين أسبوعياً.
> بارني رايلي، سفير نيوزلندا المعين لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، في مقر الوزارة بالرياض، وتمنى الوزير للسفير النيوزلندي التوفيق في مهام عمله الجديدة.
> علي بن عبد الله آل محمود، سفير دولة قطر لدى الكويت، استقبله أول من أمس، الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني؛ وذلك بمناسبة بدء مهام عمله في البلاد، وخلال اللقاء رحب نائب رئيس الحرس الوطني بالسفير القطري، وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.
> محمد عمر جاد، سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا، استقبله أول من أمس، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقال شيخ الأزهر خلال اللقاء، إن الأزهر له جهود كبيرة تجاه القارة الأفريقية ولا يدخر جهداً في خدمة شعوب القارة، ويستقبل الطلاب والأئمة لتدريبهم على معالجة القضايا المستجدة بما يوافق صحيح الدين ودحض الأفكار المغلوطة ومكافحة التطرف. من جانبه، أعرب السفير عن تقديره لشيخ الأزهر وما يقوم به من جهود عالمية لنشر خطاب الاعتدال والتسامح حول العالم.
> خيرات لاما شريف، سفير كازاخستان في القاهرة، التقى أول من أمس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بمصر حسين زين. وأكد رئيس الهيئة على أن التعاون الإعلامي مع دولة كازاخستان يشهد تطويراً في مختلف المجالات من تبادل للبرامج والأفلام الوثائقية التي تسهم في تعريف الشعبين بحضارة البلدين العريقتين، وبما يحقق مصلحة الجانبين، كما تناول الاجتماع كيفية تنشيط آليات وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الإعلامية ومناقشة بروتوكول تعاون للتبادل البرامجي والتدريب وتقديم الخبرات الإعلامية.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو