عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 27 محرم 1443 هـ - 04 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15621]

> فهد بن عبد الرحمن الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو، التقى أول من أمس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية في بوركينا فاسو محمدي صفادوقو. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التجارة والاستثمار.
> خالد بن عبد الله السلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده للرئيس أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا. ونقل السفير للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد، وتمنياتهما له بموفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب جمهورية كينيا دوام التقدم والازدهار، فيما حمل الرئيس السفير تحياته لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللمملكة وشعبها دوام التقدم والرخاء.
> السفير طارق بن علي بن بخيت، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية، استقبل أول من أمس، بمقر الأمانة العامة، آدم عبد المولى، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الصومال، والوفد المرافق له، حيث أشاد بن بخيت بجهود الأمم المتحدة المبذولة لصالح الصومال. وأكد على مشاركة منظمة التعاون الإسلامي المستمرة للمساهمة بشكل أكبر في جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى مواكبة مساعي التنمية التي يقوم بها الصومال.
> لي بيجن، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا، التقى أول من أمس، وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتاني المختار ولد داهي، لبحث موضوع التعاون في مجال البنى التحتية للقطاع، لا سيما بناء مقر لإذاعة موريتانيا والمعهد العالي للشباب والرياضة، وقاعة كبيرة لمختلف أنواع الرياضة. وناقش اللقاء ضرورة تعزيز التعاون في ميادين الثقافة والشباب والرياضة والإعلام، بغية تطوير هذه القطاعات وتحسين أدائها، كما تناول الاجتماع موضوع تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين البلدين في المجال الثقافي.
> محمد أيوب، سفير باكستان بالمنامة، استقبل أول من أمس، عضو مجلس النواب البحريني رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني النائب إبراهيم خالد النفيعي. وتباحث الطرفان العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، وأهمية تعزيزها والارتقاء إلى مستويات أفضل، بما من شأنه أن يخدم مصالح الشعبين الصديقين. وأكد النائب على أهمية تعزيز العلاقات مع باكستان على كافة الأصعدة والمستويات، باعتبارها من الدول الحليفة المهمة والصديقة للبحرين، معتبراً أن مستجدات المرحلة الراهنة تؤكد أهمية هذا التوجه الحميد.
> الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، ثمنت أول من أمس، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنشاء «وحدة مجمعة لحماية المرأة من العنف» تتبع مجلس الوزراء، قائلة إنه يعد انتصاراً كبيرا للمرأة. وأعربت مرسي عن بالغ فخرها وسعادتها بصدور هذا القرار، الذي يهدف إلى تنسيق وتجميع الجهود والخدمات الموجهة للمرأة والفتاة التي تتعرض لأي شكل من أشكال العنف، ويعمل على تيسير الإجراءات للسيدات المعنفات، ويقدم أوجه المساعدة اللازمة في ذلك الشأن.
> فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، اجتمع أول من أمس، مع وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، لبحث الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر العمل العربي في دورته الـ47 بالقاهرة الأسبوع المقبل، حيث تترأس مصر المؤتمر ممثلة في وزارة القوى العاملة. وأوضح الوزير خلال الاجتماع العلاقة الوثيقة والطيبة التي تجمع بين وزارته والمنظمة والتي تمثلت في العديد من المواقف والأحداث. ومن جانبه، قدم المطيري الشكر للدولة المصرية على حرصها على الدعم المتواصل للمنظمة بمختلف أشكاله.
> هاي كوان تشونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، التقى أول من أمس، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل بن محمد علي حميدان، حيث استعرض الوزير جهود المملكة في تنمية الموارد البشرية وبرامج التوظيف وتعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ العديد من المبادرات الهادفة لجذب المزيد من الاستثمارات بما تمثله المملكة من بيئة جاذبة للأعمال. من جانبه، أشاد السفير بما تحظى به البحرين من بيئة عمل جاذبة وما تزخر به من تشريعات عمالية متطورة.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو