عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 21 محرم 1443 هـ - 29 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15615]

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أقام أول من أمس مأدبة إفطار في منزله، بمشاركة كل من الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأسبق، والوزير الأسبق فارس بريزات، والعين محمد أبو خوام، والفريق غازي الطيب، وأعضاء بمجلس الأعيان. وقال السفير، في تغريدة نشرها على موقع «تويتر»: «إفطار الجمعة، مؤشرات قوية على تعافي الاقتصاد في ‎الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، ومتابعة ‎ولي العهد الأمير الحسين».
> هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بالبحرين، استقبلت أول من أمس الطالبة رتاج إبراهيم العباسي، بمناسبة فوزها برئاسة البرلمان العربي للطفل في دورته الثانية. وهنأت الأنصاري الطالبة العباسي بمناسبة تحقيقها هذا الإنجاز الكبير الذي يؤكد نجاح مملكة البحرين، بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في تفعيل طاقات مواطنيها، منوهة بسجل الإنجازات الحافل الذي تمتلكه الطالبة، على الرغم من صغر سنها، والذي يقدم نموذجاً على قدرة البحرينيين على التميز، محلياً وإقليمياً ودولياً، في مختلف المراحل العمرية.
> برافين أجرايوال، الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، تفقد أول من أمس مركز الأقصر التنسيقي من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة بصعيد مصر، بمدينة الأقصر، وذلك برفقة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري. وأشاد أجرايوال بالمركز الذي يعمل على نشر المعرفة ونقل التجارب والخبرات وتحقيق استفادة للمساهمة في التنمية الريفية في محافظات الصعيد. ويعد المركز منصة لتدريب صغار المزارعين بمناطق الصعيد المهمشة، ونقل الخبرات المصرية في الزراعة إلى دول القارة الأفريقية.
> الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، التقت أول من أمس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومحمد سعفان وزير القوي العاملة، بمدينة الأقصر، على هامش اللقاء السنوي الذي يقام على مستوى الجمهورية لمديري إدارات وفرق مكافحة فيروس متلازمة نقص المناعة المكتسبة. وأشادت القصير بدور مصر في مكافحة فيروس «كورونا» وتنظيم أخذ اللقاحات. كما أثنت على الدور الريادي للدولة المصرية في ملف اللقاحات، مؤكدة العمل يداً بيد مع وزارة الصحة المصرية.
> بوريس جيكو، سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط. وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين. وحضر اللقاء المدير المساعد لديوان الوزير الأول فؤاد ولد مختار النش، ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية هند بنت عينينا.
> الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أكد أول من أمس، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس (آب)، أن مبادرات المرأة الإماراتية في مجالات العمل التطوعي والاجتماعي، وتفاعلها الإيجابي مع القضايا الإنسانية حول العالم، تعد مصدر فخر وإعزاز لدولة الإمارات، قيادة وشعباً. ونوه بأن المرأة الإماراتية سجلت حضوراً فاعلاً في ساحات العطاء الإنساني، وبادرت بالوصول للضحايا والمتأثرين في أكثر المناطق اضطراباً وأشدها هشاشة، وشاركت في تقديم أوجه الدعم والمساندة كافة لهم.
> بريدجيت بريند، سفيرة بريطانيا في عمّان، التقت أول من أمس وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، المهندسة مها علي، وبحث الطرفان آليات تفعيل اتفاقية الشراكة الأردنية - البريطانية الموقعة في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 التي دخلت حيز التنفيذ في مايو (أيار) الماضي، وجرى التأكيد على أهمية تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين البلدين، لتعزيز وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، على نحو يساهم في الارتقاء بحجم التبادل التجاري، وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة، بما يرقى لتطلعات حكومتي البلدين.
> السفير عبد الله عطاري، قدم أول من أمس أوراق اعتماده لرئيس قبرص، نيكوس أناستاسيادس، سفيراً لدولة فلسطين. وبدأت المراسم باستعراض حرس الشرف، وعزف النشيدين الوطنيين لقبرص وفلسطين، ثم قدم السفير أوراق اعتماده للرئيس، وتم التقاط الصور التذكارية. وخلال الاستقبال الذي حضره وزير خارجية قبرص نيكوس كريستوذوليس، رحب الرئيس أناستاسيادس بالسفير الفلسطيني الجديد، وأكد تاريخية وعمق العلاقات الثنائية، وضرورة الاستمرار بالعمل على تطوير وتمتين هذه العلاقات.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو