عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]

> الشيخ ثامر العلي، وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة بالكويت، تفقد أول من أمس، مبنى مطار الكويت الدولي، للاطلاع على جهوزية تشغيله تزامناً مع عودة المقيمين بعد السماح لهم من قبل مجلس الوزراء، حيث اطلع على الخطة التشغيلية التي وضعتها الإدارة العامة للطيران المدني مع الجهات المعنية حول فتح تشغيل الرحلات مع بعض الدول، موجهاً كل القيادات بالتيسير على المسافرين، ومشدداً على تسخير كل الإمكانات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل الدعم لهم.
> الشيخ علي الخالد، سفير دولة الكويت بالرياض، أكد أن إقامة المنتدى «السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة» يؤكد سعي المملكة الحثيث للتحول نحو الاقتصاد القائم على الابتكار. وأضاف أن مستوى المشاركة في المنتدى أوضح مدى أهميته في تبادل الخبرات من المختصين وللاستفادة القصوى من هذه الخبرات في بلورة الأفكار للخروج بأفضل النتائج، وهنأ السفير المملكة على تدشين مركز «الثورة الصناعية الرابعة»، وذلك بالشراكة مع «المنتدى الاقتصادي العالمي»، الذي يعد منصة لتطوير أطر العمل والبروتوكولات الخاصة بالحوكمة.
> نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أجرت اتصالاً هاتفياً بالشاب المصري مصطفى قنديل، المقيم في الإمارات وصاحب فكرة إحدى شركات النقل الجماعي؛ لتهنئته بالنجاح الذي حققته الشركة بإدراجها في بورصة «ناسداك» الأميركية، وإشادة الكثيرين بها حول العالم، لتقديمها حلولاً عملية ناجحة للزحام والتأخر. ووجهت الوزيرة شكرها لكل مصري ومصرية بالخارج يحرصون على رفع اسم بلدهم، ويعملون بجد واجتهاد لرفعة شأنها وتحقيق النجاح والتميز في شتى المجالات.
> أحمد عبد الله الهاجري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلاند، استقبله أول من أمس، الجنرال برايوت تشان أو تشا، رئيس وزراء مملكة تايلاند، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، وطلب رئيس الوزراء من السفير نقل تحياته إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد، وولي العهد، وتمنياته لهما بدوام الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب البحرين مزيداً من التقدم والازدهار. من جانبه، نقل السفير تحيات وتمنيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد، لرئيس الوزراء ولحكومة وشعب مملكة تايلاند دوام التقدم والازدهار.
> الدكتور الهادي محمد إبراهيم، وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، دشن أول من أمس، الاجتماعات التحضيرية لعقد «ملتقى رجال الأعمال السوداني - السعودي» خلال شهر أغسطس (آب) الجاري بالخرطوم، بحضور وكلاء وزارات القطاع الاقتصادي ذات الاختصاص إضافة لاتحاد أصحاب العمل، وبحث الاجتماع مسألة تشكيل اللجان الخاصة بالملتقى، واستعراض المشروعات التي سوف يتم تداولها. وتطرق الوزير إلى حزمة المشروعات التي عرضها وفد السودان برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم، الذي زار المملكة في الآونة الأخيرة.
> خلود دعيبس، سفيرة فلسطين لدى ألمانيا، كرمتها أول من أمس، لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين، بمناسبة إنهاء عملها، باحتفال ضم ممثلي وأعضاء الفصائل الوطنية والجالية الفلسطينية، وأشاد الحضور بعمل السفيرة الدؤوب على الساحة الألمانية على جميع المستويات، متمنين لها التوفيق والنجاح المستقبلي. بدورها، أعربت السفيرة عن شكرها لجميع المؤسسات الرسمية الحكومية، والتضامنية، ومؤسسات العمل الوطني والجالية الفلسطينية، وأبناء الشعب الفلسطيني بألمانيا على تعاونهم المستمر، ودعمهم لمسيرتها خلال فترة خدمتها في ألمانيا لثماني سنوات.
> كامل الوزير، وزير النقل المصري، تفقد أول من أمس، أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - العلمين الجديدة - مرسى مطروح)، وذلك في المسافة من حلوان حتى العين السخنة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار. وشاهد الوزير عدداً من التفجيرات لإزالة الصخور المعترضة لمسار القطار، وأكد خلال جولته أهمية تكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقاً للتوقيت المخطط.
> مها علي، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أكدت أول من أمس، أن بلادها وسلطنة عمان ترتبطان بعلاقات تاريخية واستراتيجية، شهدت تطوراً ونمواً وتعاوناً مستمراً بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية. وأشارت إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين مثال يحتذى به على المستويين العربي والإقليمي، حيث تعد اللجنة الأردنية - العمانية من أكثر اللجان انعقاداً، حيث تبحث باستمرار آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة