عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 30 ذو القعدة 1442 هـ - 09 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15564]

> عبد الله بن سعود العنزي، سفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى سلطنة عمان، استقبله أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، وزير الصحة العماني، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي، تأتي هذه الزيارة تدعيماً لروابط الأخوة القائمة بين السلطنة والمملكة ولدعم وتعزيز العلاقات المتميزة، وتأكيداً لحرص البلدين الشقيقين على تنمية العلاقات فيما يخص الشأن الصحي.
> الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، استقبلت أول من أمس، أيمن سجيني الرئيس التنفيذي المدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، حيث وجهت الوزيرة الشكر للمؤسسة ومجلس إدارتها على الدعم المتواصل لأنشطة القطاع الخاص في مصر، والمساهمة في تعزيز معدلات التنمية، وتنمية مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، من جانبه، أكد سجيني على التطور النوعي الكبير الذي شهده مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية، فضلاً عن تطور مفهوم ريادة الأعمال وتطبيقاتها في مصر.
> أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، التقى أول من أمس، سفير الإمارات لدى عمّان أحمد علي البلوشي، وخلال اللقاء أطلع الأمين العام السفير على مختلف أعمال افتتاح الدورة العادية الثالثة لبرلمان الطفل الأردني وأوجه التعاون مع الأردن والبرلمان العربي للطفل لترسيخ تجربة تنهض بقدرات الأطفال في مناقشة قضاياهم، بدوره ثمن السفير الدور الذي يقوم به البرلمان العربي للطفل لبناء شخصيات الأطفال البرلمانيين وما يسعى لتوطيده من علاقات مع الأردن لإثراء تجربتها في هذا المجال.
> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبله أول من أمس، نصر الدين موسى المفوض العام للعون الإنساني بجمهورية السودان، وناقش اللقاء المشروعات الاجتماعية للمملكة بالسودان لا سيما مشاريع وبرامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وثمّن «موسى» جهود المملكة الخيرية على مستوى العالم في الدعم والإغاثة والأنشطة الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة، وكان لها الأثر الكبير في التخفيف على المحتاجين. بدوره أكد السفير أن جهود المملكة الخيرية تأتي انطلاقاً من رسالة المحبة والسلام ومساعدة الآخرين.
> نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية التشيك لدى الإمارات إييري سلافيك، ورحب في بداية اللقاء بالسفير مؤكداً أهمية هذه اللقاءات التي تتسم بالإيجابية، وتتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطرح العديد من الأفكار الجيدة لأوجه التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين الصديقين. من جانبه، شدد السفير على حرص بلاده الدائم على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات، وانطلاقها إلى آفاق أوسع تشمل مختلف المجالات.
> محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، استقبل أول من أمس، مصطفى ندور سفير جمهورية السنغال لدى موريتانيا، واستعرض الطرفان خلال اللقاء فرص التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين والسنغاليين، وسبل تعزيز فرص التبادل بين القطاع الخاص بالبلدين الشقيقين، وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا والجهود المقدرة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيه سام من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار.
> خالد بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بالبحرين، استقبل أول من أمس، كونستانتينوس بيبريجوس سفير جمهورية اليونان المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الكويت، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل الشراكات في مجال حوار الأديان والتعايش السلمي بين شعوب العالم، وذلك من خلال الاستفادة من مبادرات وبرامج المركز، ومن بينها برنامج الملك حمد للإيمان في القيادة، بما يخدم أهداف البلدين والشعبين الصديقين.
> لي جي وان، السفير الكوري في عمان، استقبله أول من أمس، حسين الحواتمة مدير الأمن العام الأردني، لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون المختلفة بين جهازي الأمن العام في البلدين، وأكد الحواتمة على عمق العلاقات بين البلدين والتي انعكست على أطر التعاون في العديد من المجالات الشرطية والأمنية والتدريبية وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أهمية اللقاء في فتح آفاق جديدة لهذا التعاون المثمر. بدوره أشاد السفير بالمكانة المتقدمة التي حققها جهاز الأمن العام الأردني على الصعيدين الإقليمي والدولي.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو