عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 27 ذو القعدة 1442 هـ - 06 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15561]

> عبد الرحمن المطيري، وزير الإعلام والثقافة الكويتي ووزير دولة لشؤون الشباب، حضر ورعى أول من أمس، حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2020. وقال الوزير، إن جائزتَي الدولة التقديرية والتشجيعية في حد ذاتهما تعدان صورة مشرفة من إبداعات الرواد والشباب الكويتي في العطاء والإسهام الفعال في تنمية وتطوير المجتمع. وأضاف، أن «الفائزين قدموا علي مدى سنوات طويلة نتاج فكرهم وخالص إبداعهم، وباتوا نماذج مجتمعية مبدعة ينهل منها الجيل الجديد من أبنائنا الذين يشكلون حاضرنا الجميل ومستقبلنا الزاهر».
> زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة السياحة البحريني، استقبل أول من أمس، محمد نذر الإسلام، سفير بنغلاديش في المنامة. وخلال اللقاء، أشاد الوزير بعلاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية بنغلاديش وما تشهده من تطور وازدهار في شتى المجالات، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المشترك والارتقاء به لآفاق أوسع بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية المشتركة، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون، إضافة إلى بحث القضايا موضع الاهتمام المشترك.
> ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، استقبل أول من أمس، أنور حبيب الله، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، حيث أطلعه الوزير على خطط الوزارة التطويرية المستمرة للارتقاء بالمخرجات التعليمية، كما تم بحث مجالات التعاون بين البلدين في مختلف الشؤون التعليمية.
> قاسم الأعرجي، مستشار الأمن القومي العراقي، التقى أول من أمس، سفير روسيا الجديد في بغداد إيلبروس كوتراشيف؛ لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين بغداد وموسكو وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما بحث الطرفان أهمية تمتين العلاقات بين العراق وروسيا، والتعاون في مجال تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب.
> خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، عقد أول من أمس، اجتماعاً للوقوف على الجهود المبذولة لتنشيط منتج سياحة اليخوت، ودراسة المعوقات التي تواجه هذا النمط السياحي وبحث سبل حلها؛ وذلك تنفيذاً لتكليف رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للنهوض بهذا النمط السياحي، ووضع خطة استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر ودراسة الإجراءات المنفذة لها والعمل على تيسير الإجراءات تعظيماً لهذا النوع من النشاط السياحي، في ظل ما تتمتع به مصر من شواطئ تمتد على ساحلَي البحرين الأحمر والمتوسط.
> وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، استقبل أول من أمس، إبراهيم محمد الحسن، سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين. وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير، مشيداً بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات التنموية. ومن جانبه، أعرب السفير السوداني عن شكره وتقديره للوزير المبارك على الاستقبال، وأكد استعداد بلاده دائماً لتعزيز التعاون القائم في قطاعات الكهرباء والماء بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الشقيقين.
> أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، شهد أول من أمس، بالعاصمة عمّان، افتتاح أعمال الدورة العادية الثالثة لبرلمان الطفل الأردني. وثمّن الباروت دعوته لحضور افتتاح أعمال البرلمان وانتخاب رئيسه ونائبيه وتشكيل لجانه في جو ديمقراطي يبشر بمستقبل طفولة واعد، مؤكداً أن الأردن من أوليات الدول العربية التي سعت لإنشاء برلمان وطني للأطفال لاستشراف حاضرهم ورسم مستقبلهم، لافتاً إلى حرص البرلمان العربي للطفل على التواصل مع مختلف الدول العربية الشقيقة.
> سيدنا ولد أحمد أعلي، وزير الزراعة الموريتاني، تفقد أول من أمس، الأشغال الجارية في ترميم مزرعة أمبورية والمناطق المخصصة لحملة الشهادات على مساحة 1850 هكتاراً، وتلك المخصصة للتعاونيات على مساحة 800 هكتار. وعايَن الوزير مستوى تقدم الأشغال في ترميم القناة الرئيسية للمزرعة. واستمع إلى شروح فنية من القائمين عليها حول مستوى تقدم الأشغال وما تبقى من عمليات الترميم وشق القنوات الثانوية، كما تلقى خلال زيارته للإدارة العامة للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال، شروحاً حول وضعيتها والمهام الموكلة إليها.
-


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو