عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 18 ذو القعدة 1442 هـ - 27 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15552]

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان السفير غير المقيم لدى جنوب السودان، استقبله أول من أمس السلطان حسين عبد الباقي، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، بمقر إقامته. وبحث اللقاء العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها.
> سيريل جان نون، سفير ألمانيا في القاهرة، ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، زارا أول من أمس المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في القاهرة، في إطار التعاون المصري - الألماني في مجال الهجرة، والعمل على إيجاد حركة هجرة آمنة منظمة، إضافة إلى إعادة التأهيل المستدامة للمهاجرين العائدين. ومن جانبه، أعرب السفير عن سعادته بعمل المركز ونشاطه الذي يجسد علامة فارقة في التعاون بين مصر وألمانيا في مجال الحد من الهجرة غير النظامية.
> هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بالبحرين، أنابتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، للمشاركة في «المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة» الذي أقامته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في مقرها بمدينة الرباط. ولفتت «الأنصاري» إلى أن المجلس قدم خلال الظروف الحرجة التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19» جملة من الحلول آنية التأثير لمعالجة الطارئ من التداعيات على المرأة، بما في ذلك شريحة رائدات الأعمال البحرينيات.
> خيسوس سانتوس أكوادو، سفير المملكة الإسبانية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس محمد عالي ولد سيدي محمد، رئيس سلطة منطقة أنواذيبو الحرة. وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين، خاصة في المجالات المسندة لسلطة منطقة أنواذيبو الحرة. كما تناول الاجتماع عرضاً للتعريف بالمنطقة الحرة، والمهام الموكلة إليها في خلق التنمية وتشجيع الاستثمار، في ظل ما تم تحقيقه من بنية تحتية وخريطة طريق تنموية، إضافة إلى مشاريع قيد الإنجاز ستكون لها انعكاسات على التنمية المحلية.
> الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتانية، أشرفت أول من أمس، بقصر المؤتمرات في نواكشوط، على حفل تخرج طلاب التكوين النموذجي للفندقة والسياحة الذي تم بالشراكة مع المدرسة الوطنية للتكوين الفندقي بالسينغال. وأوضحت الوزيرة أن هذا التدريب الأول من نوعه في موريتانيا انطلق قبل 6 أشهر، في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني «أولوياتي الموسع» الذي من بين أهدافه تشغيل الشباب، وتزويد المشغل الوطني بيد وطنية عاملة مكونة مدربة.
> سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي، السفير الإماراتي لدى جمهورية القمر المتحدة، التقى أول من أمس موستدروين عبدو، رئيس برلمان جزر القمر، لبحث تعزيز التعاون، والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطوير العلاقات الثنائية. وأشاد السفير بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وأكد حرص دولة الإمارات على استمرار التعاون والتنسيق مع جمهورية القمر المتحدة، سواء على المستوى الثنائي أو في المحافل الإقليمية والدولية للدفع بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب.
> عبد الله عبد اللطيف عبد الله، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، اجتمع أول من أمس مع النائب فرانك هاينريش، عضو البرلمان الألماني (البوندستاغ) من الحزب المسيحي الديمقراطي (CDU). وتم خلال الاجتماع التأكيد على علاقات الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بينهما على الأصعدة كافة، إضافة إلى مناقشة جهود المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان وتقدم المرأة وحرية الأديان، علاوة على عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، شهد أول من أمس فعاليات «مهرجان العاصمة الإدارية الرياضي» الذي ينظمه الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة البدنية (ستريت وورك أوت)، بحضور عدد كبير من قيادات الرياضة المصرية والشخصيات العامة، حيث أكد الوزير أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد طفرة على جميع المستويات، خاصة الرياضة، مشدداً على أن وزارة الشباب والرياضة تدعم جميع الشباب وتقف خلفهم.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو