اعتقال النائب الأردني المفصول أسامة العجارمة

اعتقال النائب الأردني المفصول أسامة العجارمة

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ
النائب الأردني المفصول أسامة العجارمة

قال وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، إنه بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، فقد اعتقلت الأجهزة الأمنية، اليوم (الأربعاء)، النائب المفصول أسامة العجارمة، على ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).
وكان مجلس النواب الأردني قد قرر، قبل عشرة أيام، فصل النائب أسامة العجارمة، بعد سلسلة مخالفات ارتكبها تسببت في أحداث شغب وأعمال عنف.
وصوّت 108 نواب من أصل 119 نائباً حضروا جلسة طارئة عُقدت لبحث مذكرة نيابية وقّع عليها 109 نواب لبحث تداعيات الحديث الذي تلفظ به النائب أسامة العجارمة، وشكل تهديداً لحياة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بعد بث فيديوهات كشف فيها العجارمة عن نيات سابقة بتنفيذ هذا التهديد، تحت قبة البرلمان.
وجاء قرار فصل النائب بعد عشرة أيام من قرار سابق للمجلس بتجميد عضويته مدة عام، بعد تلفظه بإساءات بحق أعضاء المجلس ونظامه الداخلي، وبعد فشل وساطات نيابية في نزع اعتذار منه تحت قبة البرلمان.
وتسببت دعوة للنائب المفصول في تجمع أفراد عشيرته في منطقة ناعور (15 كيلومتراً جنوب العاصمة)، في اندلاع أعمال عشية قرار فصله، ما أدى إلى إصابة أربعة عناصر أمنية من قوات الدرك الأردنية، قبل أن تنجح السلطات الأمنية في تطويق الفوضى.


الأردن الأردن سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة