«المحيط» تصدر 5 كتب للأطفال والناشئة

«المحيط» تصدر 5 كتب للأطفال والناشئة

الخميس - 8 شوال 1442 هـ - 20 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15514]

أصدرت دار المحيط للنشر أخيراً 5 كتب للأطفال والناشئة، وهي «المعلّمة عجيبة في المدرسة الغريبة» للكاتبة الفلسطينية هيّا القاسم، مع رسومات زاهد المرشدي، وهي قصّة تركّز على عدم إهمال الإجابة على أسئلة الأطفال مهما كانت عجيبة أو غريبة.

والكتاب الثاني هو «نورة والبحر» للقاصّة الإماراتية منى سالم الشامسي، ورسومات موزة الحمراني. وتدور القصة حول نورة الفتاة الشجاعة والمُحِبَة للخير، التي خرجَ والدُها ذات يومٍ في رحلة صَيْدِ مُعتادة، لكنّهُ لم يعدْ. وتمضي نورة في رحلة مليئة بالمغامراتِ للبحثِ عن والدِها المفقودِ. تُرى كيفَ ستكونُ رحلتُها، ومن سيُسَاعدُها، وهل ستجدُهُ في النهاية؟!

أما الكتاب الثالث فهو «دعْني أشرحْ لكَ معنى الخلود» للكاتبة رجاء ملاح، ورسومات الفنانة المكسيكية إستلي ميزا. في أسطر تحاول الأمّ أن تتناول هذا الموضوع الشائك لتشرح للطفل أنّ الفراق والنهاية لا بدّ منهما في الحياة مثل نهاية قصة، نهاية يوم جميل، فراق صديق... لكن في المقابل هناك الخلود الذي يكمن في اللحظات الجميلة التي تظلّ عالقة في الذاكرة والقلب. فكما أنّ الموت هو النهاية فالخلود هو البداية فهو يكمن في استغلالنا اللحظات الجميلة التي تساعدنا على تخطّي ألم الفراق.

«محكمة الحيوان» للكاتب الإماراتي محمد بن جرش، ورسومات نعمة نجيب زيدان، هو الكتاب الرابع الذي صدر عن الدار. ويدور الكتاب حول شخصية سيف الذي تشغل رؤاه مجموعة من الأفكار، وفي أثناء الليل يحلم بأنّ الحيوانات غاضبة، وبدأت تهاجم البشر داخل الصحراء، وتحاصرهم داخل منازلهم.

الكتاب الأخير هو «أبطال خارقون» للكاتبة الإماراتية بشرى آل طالب، ورسومات زاهد المرشدي. وتحدّث عن أبطال يحبّون رمي السهام في الكوكب الأزرق، وآخرون يحبّون لعبة التايكوندو. وهي قصة رمزية لمجموعة من الأبطال الذين يجسّدون بطولتهم عبر مجموعة من القصص؛ قصة عبقرية، قصة نجمة، قصة حكيم.


كتب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة