«كورونا» يخنق النظام الصحي في الهند

«كورونا» يخنق النظام الصحي في الهند

معهد ألماني بارز: الفيروس سيبقى معنا دائماً
الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15484]

أعلنت العاصمة الهندية نيودلهي، أمس، إغلاقاً عاماً لمدة ستة أيام بعد بلوغ الإصابات اليومية بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد رقماً قياسياً، ما تسبب في خنق النظام الصحي ودفعه نحو الانهيار.

وأوضح أطباء هنود أن المستشفيات تعاني نقصاً مريعاً في عدد الأسرّة، وإمدادات الأكسجين، والأدوية الرئيسية، إذ تجاوز إجمالي عدد الإصابات في البلاد 15 مليوناً، لتحتل الهند المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة.

وقال محافظ نيودلهي أرفيند كيجريوال، أمس، إن «نظام الرعاية الصحية في نيودلهي غير قادر على استيعاب مزيد من المرضى. وإذا لم يُنفذ عزل عام الآن، فإن الوضع سيخرج عن نطاق السيطرة». وقفزت حالات الإصابة اليومية بـ«كوفيد - 19» في الهند إلى رقم قياسي بلغ 273810، أمس، كما ارتفع عدد الوفيات إلى رقم قياسي أيضاً بلغ 1619، ليصل الإجمالي إلى نحو 179 ألفاً.

وأعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أنه تم إضافة الهند إلى «القائمة الحمراء» للدول التي يتوجب على القادمين منها الخضوع للحجر الصحي في بريطانيا. كما ألغى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، زيارته التي كانت مقررة للهند بسبب الوضع الوبائي فيها.

إلى ذلك، قال رئيس معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، أمس، إنه «يتعين على البشرية أن تتأقلم على العيش دائماً مع (كورونا) لأنه سيبقى معنا».

وأضاف فيلر، بمناسبة المؤتمر الـ127 للجمعية الألمانية للطب الباطني في شتوتغارت، أن «الفيروس الذي بإمكانه إصابة عدد كبير من الأنواع الحيوانية لا يمكن القضاء عليه».
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة