«قوات سوريا الديمقراطية» تسقط طائرة استطلاع تركية في الرقة

«قوات سوريا الديمقراطية» تسقط طائرة استطلاع تركية في الرقة

السبت - 24 جمادى الآخرة 1442 هـ - 06 فبراير 2021 مـ
بقايا طائرة الاستطلاع التركية (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

أسقطت «قوات سوريا الديمقراطية»، صباح اليوم (السبت)، طائرة استطلاع تركية كانت تحلق في أجواء الريف الغربي لبلدة عين عيسى بالرقة في شمال سوريا، حسبما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
ورصد «المرصد السوري»، مساء أمس (الجمعة)، قصفاً صاروخياً نفذته «قوات سوريا الديمقراطية»، استهدف تجمعات القوات التركية في 3 قواعد عسكرية تنشئها قرب طريق الـ«إم 4»، إضافة إلى قاعدة معلق في ريف عين عيسى شمال الرقة.
كما أشار «المرصد السوري»، أمس، إلى إنشاء القوات التركية 3 قواعد عسكرية قرب طريق الـ«إم 4» بريف عين عيسى شمالي الرقة، ليرتفع عدد القواعد العسكرية قرب خطوط التماس مع «قوات سوريا الديمقراطية» إلى 10، في كل من قرية معلق المقابلة لناحية عين عيسى، وأخرى مقابل استراحة صقر غربي عين عيسى بكيلومترين، وقاعدة في قرية الصيدا شمال عين عيسى، وقاعدة أخرى مقابل استراحة النخيل شرقي الناحية بكيلومترين، وبالقرب من قرية جهبل، وقاعدتين تبعدان نحو 4 كيلومترات عن مركز ناحية عين عيسى.
وتتجدد الاشتباكات بصورة مستمرة على محاور بلدة عين عيسى في شمال محافظة الرقة بين القوات التركية والفصائل الموالية لها (الجيش الوطني السوري) من جانب وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تسيطر على البلدة من جانب آخر.


سوريا سوريا الديمقراطية الحرب في سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة