المشهد

المشهد

الجمعة - 4 جمادى الأولى 1442 هـ - 18 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15361]

> قدّم المخرج التونسي نجيب بالقاضي إلى منصّة مهرجان الجونة السينمائي مشروع فيلمه الجديد - الذي قام بكتابته وإخراجه وتصويره - لأجل الحصول على دعم لمرحلة ما بعد التصوير. الفيلم، حسب انتشال التميمي، المدير الفني للمهرجان، قد يكون «أول من استلهم الكورونا كموضوع». سابقاً ما حققه المخرج كان فيلمين صعبين تنفيذاً وهما «باستاردو» (2013) و«في عينيّا» (2018).
> بعد سنة وثمانية أشهر من النزاع ما بين «نقابة الكتاب الأميركية» وCAA وهي أكبر وكالات تمثيل المواهب، تم الإتفاق على عقد جديد يخول الوكالة الاستمرار في تمثيل الكتّاب المنتمين إليها من أعضاء الجمعية. أحد أهم أسباب الخلاف هو أن الوكالة اعتادت تقاضي نسبة من عقود الكتّاب إذا ما تم تحقيق أجزاء أو حلقات إضافية مستوحاة من السيناريوهات الأصلية بعدما تقاضت أصلاً من قيمة عقودهم الأولى.
> هناك مخرج عربي جديد يعمل في هوليوود هذه الأيام هو هشام حجّي الذي سيعرض خلال الشهر المقبل فيلمه التشويقي «يوم الخلاص» (Redemption Day) ويدور حول عملية يقودها أميركي لإحباط هجوم إرهابي. الممثل المغربي برايس دكستر الغاوي يؤدي دوراً بارزاً في هذا الفيلم بجانب سامي نصري وليليا حجي.
> للمرّة الرابعة تقوم مجلة «سكرين إنترناشيونال» بانتخاب ستة وجوه عربية تحت عنوان «نجوم الغد العربي» (Arab Stars of Tomorrow). هؤلاء هم: المخرجة السعودية هناء العمير، الممثلة اللبنانية ستيفاني عطا الله، المخرج المصري سامح علاء، الممثلة الفلسطينية تارا عبّود، الممثل الجزائري مهدي رمضاني والممثل المغربي برايس بكستر.
> أنجز المخرج الفرنسي أرنو دسبلاشان فيلمه الحادي عشر تحت عنوان «خداع». وذكر، في مقابلة خصّها لصحيفة «ليبراسيون» الفرنسية بأن الفيلم مستوحى من رواية الأميركي فيليب روث بالعنوان ذاته.


سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة